لو الرز طلع حادق اعمل ايه

يتعرض الكثير من الشيفات وربات المنازل الي بعض المشاكل اثناء الطهي، ومن اشهر هذه المشاكل هي زياده الملح في الطعام.
علي الرغم من ان الملح عنصر اساسي في الطعام الا ان زيادته في الطعام يجعل المذاق غير مقبول يكاد يكون غير  محتمل مما يجعل بعض ربات المنزل يشعرن بأن مجهودهن في الطهي سيتم اهداره لأنهم لا يعرفون كيفيه اصلاح مشكله الملح الزائد في الطعام فيعد طهي الارز تكتشف بعض النساء انهم قاموا بوضع كميه كبيره من الملح كما يضطر البعض اللي اللجوء الي الانترنت لايجاد بعض الحلول التي تساعدهم في حل هذه المشكله.
وينتشر سؤال لو الرز طلع حادق اعمل ايه؟ لذلك سنقدم اليكم خلال هذا المقال اهم واسهل الطرق التي يمكنك اتباعها لعلاج مشكله الملح الزائد دون اهدار الطعام او التخلص منه.

لو الرز طلع حادق اعمل ايه

يعد الارز من العناصر الاساسيه للغذاء عند معظم الاسر يوميا في جميع الدول ولكن قد يواجه بعض ربات المنازل مشكله زياده الملح في الارز مما يجعل طعمه غير مقبول ويلجأوا للتخلص من الارز لعدم قدرتهم علي علاج زياده الملح في الارز لذلك سنقدم اليكم خلال هذه الفقره بعض الطرق التي يكمنك اتباعها لعلاج هذه المشكله.

  1. الطريقه الاولي: يمكن تقطيع البطاطس الي حلقات ونضعها داخل الطعام المالح ويتم نزعها بعد التسويه، حيث ان البطاطس تعمل علي امتصاص الملح الزائد من الطعام دون التأثير علي مذاقه.
  2. الطريقه الثانيه: يمكن اضافه ملعقه من السكر البني للتخلص من الملح الزائد في الطعام.
  3. الطريقه الثالثه: يمكن ان نضع كميه من الارز الجاف داخل قطعه من الشاش ونضعها داخل الطعام، ونقوم بنزعها بعد دخول الارز في مرحله التسويه.
  4. الطريقه الرابعه: كما يمكن ايضا استخدام الخبز الجاف لأنه يساعد علي امتصاص الملح الزائد في الطعام.
  5. الطريقه الخامسه: يمكنك استخدام البقدونس حيث ان من المعروف ان للبقدونس مفعول سحري في التخلص من الملح الزائد في الطعام خاصه في الاطباق الرئيسيه.
  6. الطريقه السادسه: يمكنك اضافه اي حامض للطعام حيث يتعادل الحامض مع المالح لتحصل علي مذاق معقول.

للاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه يمكن زياره قسم مطبخ واكلاتلو الرز عجن اعمل ايه

اضرار الملح الزائد في الطعام

يتكون الملح من كلوريد الصوديوم، ويعتبر الملح من العناصر المهمه في اي وجبه لأنه يضيف نكهه وطعم مميز. ولكن يجب الاعتدال في تناول الملح لأن زيادته تؤدي الي العديد من الاضرار علي الجسم وتعطل وظائفه. لذلك سنتحدث خلال هذه الفقره عن بعض اضرار زياده الملح والصوديوم.

اضرار الملح الزائد في الطعام

  • يسبب زياده الملح ارتفاع في ضغط الدم لان زياده الصوديوم في الجسم تؤدي الي احتباس الماء وبالتالي زياده حجم الدم.
  • يسبب مشاكل في القلب لان ارتفاع ضغط الدم يزيد من احتماليه الاصابه بأمراض القلب.
  • زياده الملح والصوديوم تسبب بالوقت مشاكل في الكلي مثل تشكل حصي الكلي.
  • كما يسبب ايضا مشاكل في الجهاز الهضمي واصابته ببعض الامراض كسرطان المعده.
  • كما يؤدي ايضا الي خلل في توازن الهرمونات مما يؤثر علي بعض العمليات الحيويه في الجسم، وذلك ما يسبب الدوخه والاكتئاب وشد عضلات الجسم.
  • كما يسبب ايضا هشاشه في العظام لانه يؤدي الي خلل في المعادن خاصه الكالسيوم.

يمكنك ايضا الاطلاع علي : لو اللحمة مستوتش اعمل ايه

فوائد الملح في الطعام

بعد ان قدمنا بعض اضرار الملح والصوديوم الا ان لديه ايضا بعض الفوائد للجسم.لأن الصوديوم من المعادن الهامه للجسم. سنقدم خلال هذه الفتره بعض الفوائد الهامه للملح والصوديوم.

  • للصوديوم دور مهم في تنظيم السوائل في الجسم.
  • كما يساعد في تنظيم عمل الجهاز الهضمي.
  • يساعد علي نقل الاشارات العصبيه.
  • كما يحافظ علي حراره الجسم ويساعد علي الوقايه من ضربات الشمس.

تعرف على المزيد من المقالات المفيدة عبر موقعنا من هنا ايضا : الاكل طلع حراق اعمل ايه

بديل صحي لملح الطعام

يعتبر ملح الهيمالايا هو بديل صحي لملح الطعام. وهو نوع من الاملاح المستخرجه من الصخور، يصنفها البعض علي انها املاح صخريه والبعص الاخر يصنفها علي انها من املاح البحر. وتشبه تركيبه ملح الهيمالايا تركيبه ملح الطعام حيث يتكون ملح الهيمالايا من كلوريد الصوديوم. لكن يختلف مذاق ملح الهيمالايا عن مذاق ملح الطعام لانه يحتوي علي بعض المعادن الاضافيه. حيث انه يحتوي علي نسبه كبيره من الصوديوم، ونسب قليله من البوتاسيوم والكالسيوم. كما انه يخلو تماما من السعرات الحراريه، والالياف، والكربوهيدرات، وأيضا الدهون والسكريات. ويشتهر هذا الملح باسم ملح الهيمالايا الوردي وذلك لأنه يتميز بلونه الوردي الرائع.كما ان ملمسه اكثر خشونه من ملح الطعام. لملح الهيمالايا العديد من الفوائد:

  • يساعد علي تحسين الهضم لانه يساعد علي تحفيز انزيمات في المعده التي تساعد علي الهضم.
  • يعمل علي وقايه الجسم من الجفاف لاحتوائه علي الصوديوم التي تحافظ علي تناول سوائل الجسم.
  • كما يعالج بعض مشكلات الجلد مثل الاكزيما

لكن نلاجظ ان لا يوجد اثباتات علميه او دراسات مؤكده لما يقال عن هذا الملح من فوائد. لأن علي الرغم من احتوائه علي بعض المعادن الهامه الا ان هذه المعادن نسبتها ضئيله في هذا الملح.

بديل صحي لملح الطعام

وبذلك نكون قدمنا خلال هذا المقال اهم الطرق لعلاج مشكله الملح الزائد في الارز. كما قدمنا بعض المعلومات الهامه عن فوائد واضرار الملح. لذا يجب الاعتدال في تناوله للاستفاده من فوائده وتجنب اضراره. للاطلاع علي المزيد من المقالات يمكنك زياره وين احصل سكر بني رطب

أضف تعليق

You cannot copy content of this page