كيف يعمل؟ و حقيقة لقاح كورونا الجديد من شركة فايزر “Pfizer”

حقيقة لقاح فايزر “Pfizer” منذ أن ظهر فيروس كورونا والعالم كله يعاني من كافة المشاكل، بجانب الفيروس والخسائر التي حدثت والأرواح التي فقدت، فمازال العالم حتي الآن يعاني، ولكن أخيراً وبعد طول انتظار وصل علاج كورونا من شركة فايزر والتي أعلنت أن التجارب نجحت بنسبة 90%.

حقيقة لقاح فايزر Pfizer

يوم الاثنين الموافق 9 نوفمبر كان الإعلان عن لقاح كورونا من شركة فايزر “Pfizer” الأمريكية وشريكها شركة “Biontech”، حيث ذكرت الشركة أن علاج كورونا وصل لمرحلة التجارب السريرية الثالثة بنتيجة بلغت 90%.

وتتوقع الشركتان أن لقاح كورونا COVID-19 الجديد سيتم تسجيله بشكل رسمي قبل نهاية هذا الشهر، وتتمني شركة Pfizer Inc أن تفوز بلقب أول شركة أميركية تنتج علاج فيروس كورونا المستجد.

 
أوضحت شركة فايزر أن لقاحها قد تمكن من توفير حماية لمدة أسبوع من الجرعة الثانية، أما الجرعة الأولية للقاح فوفرت حماية لمدة 28 يوماً. 

وفي المرحلة الثالثة من لقاح فايزر مع شريكها بيونتيك فقد تلقي هذا اللقاح عدداً كبيراً بلغ 43538 من شهر يوليو، وذكرت فايزر عن علاجها لفيروس كرونا أن المشاركين من مواقع دولية وكذلك هناك متطوعين من عدة أماكن مع اختلاف العرق. 


كما أن ألبرت بورلا وهو الرئيس لشركة فايزر قد قال أننا في اقتراب من تزويد العالم بالعلاج لهذه الأزمة، وأضاف أيضاً أن الشركة تتطلع للحصول علي بيانات فعالة وآمنة تنتج عن المتطوعين خلال المدة القادمة.

طريقة عمل لقاح Pfizer 

لقاح كورونا الجديد يمر بعدة خطوات حتي يتمكن من تحقيق مناعة بنسبة 90%، والآن سنعرض لكم الخطوات:-

في البداية اخد العلماء جزء من شيفرة فيروس كورونا الجينية، وبعد ذلك غلفوها بطبقة من الدهون لتدخل الجسم، وذكر أيضا أنه للقاح جرعتين بينهما فترة زمنية بلغت 3 أسابيع. 


ولكن هناك بعض التحديات في إنتاج اللقاح وأولها هو أن هذا العلاج يجب أن يحفظ في درجة حرارة تبلغ 80 تحت الصفر،وأنهم حتي الآن لم يتمكنوا من تحديد مدة استمرار المناعة من كورونا.

موعد صدور لقاح شركة فايزر 

ذكر الرئيس التنفيذي لشركة فايزر أن اللقاح سيتوفر بنهاية عام 2020، حيث أن الشركة ستتمكن من توفير 40 مليون جرعة في الولايات المتحدة الأمريكية، وأضاف أيضاً أن هناك اتفاق لإطلاق لقاح كورونا في بداية 2021 وتحديداً شهر مارس. 


ومن المتوقع أن يتوفر 1.3 مليار جرعة في نهاية 2020 من لقاح شركة Pfizer.

كلمة الرئيس جو بايدن عن لقاح فايزر 

تحدث الرئيس الجديد وقال أن هذا اللقاح سيحتاج لعدة أشهر حتي يتوفر علي نطاق واسع للتطعيم في الولايات المتحدة، وأضاف بايدن أن هذا الخبر ممتاز، ولكن يجب الحذر وعدم التوقف عن الوقاية، فيجب علي السكان عدم الاستهتار ويجب عليهم الاستمرار في ارتداد الكمامات والتوقف عن التجمعات لأن لقاح كورونا سيستغرق عدة أشهر. 

وذكر أيضاً أن هذه النتائج مبشرة ولكن الحقيقة التي نعيشها الآن لم تتغير ويجب الحذر، والجدير بالذكر أن هناك لقاح جديد تم الإعلان عنه واسمه لقاح موديرنا .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page