كيف اعرف ان المنطقه عندي متوسعه

تقابل العديد من السيدات العديد من الأمور والمشاكل المختلفة على مدار حياتهم ولكن من أكثر المشاكل التى يعانون منها هى حدوث توسع فى المهبل والتى لها الكثير من الأسباب المختلفة والمتنوعة والتى سيتم شرحها بشكل كامل فى المقالة ولكن تتسائل البعض من السيدات عن كيف اعرف ان المنطقه عندي متوسعه وسوف تتعرفى على الطرق التشخيصية المختلفة والتى من الممكن الأعتماد عليها والطرق العلاجية المختلفة والإجابة عن كافة الأسئلة والتى تبحثين عن الحل لها.

كيف اعرف ان المنطقه عندي متوسعه :

  • حيث أن توسع المهبل هو أحد المشاكل التى تتعرض لها البعض من السيدات والتى تنتج عن العديد من الأسباب المختلفة والتى من الممكن أن يتم علاجها من خلال العديد من الطرق المختلفة.
  • وتحدث تلك المشكلة بسبب التأثير على المهبل والذى يعد أنه عبارة عن قناة والتى تكون مبطنة ومكونة من العديد من الطبقات المتعددة من الألياف العضلية والتى تعد أنها قادرة على التمدد بشكل مرن أستجابة للأمور المختلفة.
  • يعد أن التوسع هو الزيادة التى تحدث فى القطر المهبلى لدى المرأة بشكل غير طبيعى وهو الذى يؤدى إلى التأثير فى حياة المرأة بشكل سلبى وظهور البعض من الأعراض الجسدية والنفسية بشكل واضح.

كيف يتم التعرف على توسع المهبل؟

من أجل التعرف على إجابة السؤال كيف اعرف ان المنطقه عندي متوسعه هناك البعض من الطرق التشخيصية والتى من الممكن أن يتم الإعتماد عليها فى هذا الأمر والتى تعد أنها سهلة وبسيطة والتى تشتمل على :

المس الإصبعي :

  • هى واحدة من الطرق السهلة والبسيطة والتى يتم الأعتماد على أستخدام الأصابع وذلك من أجل التأكد من توسع المهبل أو لا ويتم البدأ من خلال إدخال السبابة فى البداية إلى داخل الجوف المهبلى وبعدها محاولة أدخال أصبعين وهما السبابة والوسطى وبعدها أدخال 3 أصابع وفى حالة أنه قد تم الدخول دون وجود أى أحتكاك أو المقاومة فإنه يدل على حدوث التوسع للمهبل بكل تأكيد.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل زوجي لم يستطع فتحي

استعمال كرات كيجل :

  • حيث أنها واحدة من الطرق المعروفة والتى يتم فيها أحضار نوع معين من الكرات الصغيرة والتى يتم أدخالها إلى المهبل لدى المرأة وتبدأ فى تقليص عضلات المهبل من أجل الأحتفاظ بالكرة لأطول وقت ممكن وفى حالة أنها تمكنت من الأحتفاظ بها كثيراً فإن المهبل لديها طبيعى ولكن فى حالة أنها غير قادرة على الأحتفاظ بالكرة فأنه قد حدث التوسع بشكل كافى.

علامات التوسع :

  • عند حدوث التوسع للمهبل عند المرأة بشكل كبير فأنه هناك البعض من العلامات المختلفة والتى تظهر بشكل واضح والتى من أهمها :
  1. عدم شعور المرأة بالراحة وذلك بسبب دخول الهواء إلى المهبل.
  2. قد يحدث للمرأة البعض من التشنجات المختلفة فى المهبل وذلك بسبب دخول الماء إلى الداخل فى أثناء الأستحمام والسباحة ولا يؤدى إلى التسبب فى أى مشاكل صحية.
  3. فى البعض من الحالات قد تعانى من مشكلة نزول الرحم والتى تحدث بعد مرور مدة من التوسع والتى تتأثر بالضعف الذى يحدث فى العضلات المختلفة والتمدد الذى يحدث لها يؤدى إلى هبوط الرحم.
  4. من الممكن أن يحدث مشكلة سلس البول الجهدي والذى يعد أنه عدم القدرة على التحكم فى المثانة وحبس البول فى حالة وجود الضغط على منطقة الضغط وهى التى تحدث بسبب السعال أو الضحك.
  5. يؤدى الأمر إلى التدهور فى العلاقة الجنسية بين الأزواج وذلك بسب ان التوسع المهبلى يؤدى إلى عدم أرضاء للطرفين.

أسباب توسع المهبل

أسباب توسع المهبل :

  • بعد أن تعرفنا على كيف اعرف ان المنطقه عندي متوسعه يجب أن نتعرف على أن توسع المهبل هو من الأمور التى تحدث للعديد من السيدات بشكل كبير والذى يكون نتيجة للبعض من الأسباب المختلفة والتى تعانى منها والتى تتمثل فى :
  1. حيث أن التقدم فى العمر هو أحد أشهر الأسباب وذلك بسبب التغييرات الهرمونية المختلفة والتى تظهر وخاصة فى سن اليأس وذلك بسبب حدوث أنخفاض فى مستوى هرمون الأستروجين وهو الذى يؤدى إلى التسبب فى العديد من التأثيرات السلبية على مختلف أعضاء الجسم.
  2. كما أنه مع الحمل يحدث العديد من التغييرات الهرمونية المختلفة فى البيئة الداخلية لجسم المرأة والذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من التغييرات المختلفة فى الجسم والتى تظهر على المهبل من خلال التوسع والنقص فى سماكة الجدار.
  3. ويعد أن الولادة الطبيعية هى من أكثر الأمور التى تؤدى إلى التسبب فى الأتساع بشكل كبير وذلك بسبب أن المرأة تحتاج إلى توسيع المهبل من أجل أخراج الجنين من الرحم وذلك من أجل أخراج الرأس وباقى أجزاء الجسم وفى البعض من الحالات قد تتعرض إلى حدوث التمزق للمهبل.
  4. هناك البعض من السيدات واللاتى على الرغم من أجراء الولادة القيصرية إلا أنه قد يحدث الأتساع المهبلى وذلك بسبب أن طبيعة الجسم من أجل الأستعداد للولادة يبدأ فى التجهيز ولذلك تبدأ الألياف العضلية والتى تتواجد فى المهبل فى الحصول على الأسترخاء المناسب وتبدأ السمك فى أن يقل أيضاً وهو الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى الأتساع بشكل واضح.
  5. يحدث البعض من الحالات البسيطة فى الفترة التى تكون قبل الدورة الشهرية والتى تكون نتيجة تأثير مستقبلات الهرمونات الأنثوية البروجسترون والاستروجين والتى تنعكس على المهبل.
  6. هناك البعض من السيدات واللاتى يحصلن على الأدوية الهرمونية المختلفة مثل حبوب منع الحمل والتى تؤدى إلى التسبب فى الإضطرابات والخلل الهرمونى فى البيئة الداخلية للمرأة.
  7. إجراء البعض من العمليات الحراحية فى المهبل والتى تؤدى إلى التأثير فى العضلات بشكل سلبى والذى لا يكون قادر على إعادة إصلاح نفسه بشكل صحيح.
  8. هناك البعض من السيدات والتى تتأثر بالوزن الزائد الذى يصل إلى حد السمنة ولكن على المدى الطويل وذلك بسبب التراكم للدهون المختلفة فى مناطق البطن والحوض والتى تؤدى إلى الضغط على المهبل والذى يؤدى إلى التسبب فى إلحاق البعض من الأضرار على المهبل والتوسع.

الطرق المختلفة لعلاج مشكلة توسع المهبل :

  • يعد أن هناك العديد من الطرق العلاجية المختلفة والتى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل العمل على علاج مشكلة التوسع المهبلى والتى تحدث لدى العديد من السيدات بعد الولادة أو نتيجة الأسباب الاخرى ويتم أستخدام الطريقة المناسبة على حسب السبب الذى يؤدى إلى المشكلة وسوف تتعرفى على الطرق المختلفة والتى تتمثل فى :
  1. هناك البعض من التمارين القوية والتى لها تأثير على الحوض والشد منه جيداً والتى يُطلق عليها أسم تمارين كيجل والتى تعد أنها بسيطة ومن السهل أن يتم إجراءها ولها فائدة قوية وتعمل على المساعدة فى التقليص من عضلات الحوض جيداً ويتم الحرص على تنفيذها كثيراً.
  2. كما أنه يوجد التمارين المخصصى من أجل إمالة الحوص والتى تعد أنها فعالة أيضاً والتى تعمل على المساعدة فى التقوية من جدار المهبل جيداً والعمل على التضييق منه ويجب أن يتم ممارسته بشكل صحيح عن طريق النوم على سطح مستوى ويتم إمالة الحوض إلى اليمين وإلى اليسار عدة مرات مع العمل على التثبيت من الأطراف العلوية والسفلية.
  3. يوجد أيضاً طريقة الإحتفاظ بالقمع المهبلى والتى تلجأ العديد من السيدات إلى أستخدامها من أجل التحسين من عضلات المهبل والتقوية منها جيداً والتى تعتمد على وضع القمع فى داخل المهبل والأحتفاظ به لمدة طويلة من الوقت ويتم تكرار الأمر العديد من المرات المختلفة فى خلال اليوم الواحد.
  4. ويعد أن الحل الأخير لدى الكثير من الحالات هو التدخل الجراحى والذى يختلف على حسب طبيعة الحالة ويتم تحديد الأمر من قبل الطبيب المعالج للحالة.

هل كثرة الإفرازات تسبب توسع المهبل؟

  • حيث أن هناك البعض من الأمور المتدولة فى خلال الفترة الماضية أن الإفرازات هى أحد الأسباب التى تؤدى إلى التوسع المهبلى وقد سألنا البعض من الأطباء المتخصصين والذين أجابوا أن الإفرازات هى الناتج الطبيعى عن البعض من التغييرات الهرمونية أو نتيجة الدورة الشهرية أو فترة الحمل أو التبويض ولذلك الإفرازات لا تؤدى إلى التسبب فى حدوث التوسع ولكن يوجد العديد من الأسباب والتى تم شرحها فى أحدى الفقرات السابقة والتى قد يكون أحدها هو السبب الرئيسى للأمر.

هل السمنة تسبب توسع المهبل؟

  • هناك العديد من الدراسات والأبحاث المختلفة والتى تم إجراءها عن الأمر والتى قد أثبتت أنه لا علاقة للسمنة بحدوث التوسع فى المهبل حيث أنه يمتلك طاقة تحمل وتمدد معينة والتى تكون فى أقصى حد لها فى الولادة.

هل يشعر الزوج بتوسع المهبل بعد الولادة؟

  • نعم بالطبع يشعر الزوج بوجود فرق كبير وأختلاف عن ماقبل الولادة وهو من الأمور التى يجب أن يعتاد عليها حتى يعود المهبل إلى الشكل الطبيعى له والذى يحتاج إلى مدة من الوقت وفى البعض من الحالات قد يحتاج إلى التدخل الجراحى فى حالة الولادة الطبيعية عدة مرات أو أتساع المهبل بشكل كبير.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل مين سوت ليزر للمنطقه الحساسه

أضف تعليق

You cannot copy content of this page