كيف اعرف ان الخياطة مضبوطه

بعد مرور مرحلة الولادة تبدأ مرحلة النفاس والتى تحتاج إلى مدة من الوقت من أجل الأستشفاء منها بشكل كامل ويتم إجراء الخياطة مع الولادة والتى يجب أن يتم التخلص منها بعد مدة من خلال أنها تذوب فى الجسم ولكن هناك البعض من السيدات من يتسائلن عن كيف اعرف ان الخياطة مضبوطه وهناك العديد من العلامات المختلفة والتى تدل على أن الأمر يسير بشكل طبيعى دون أى مشاكل والتى من الممكن أن تتعرفى عليها من خلال قراءة المقالة بالإضافة إلى البعض من النصائح المختلفة والتى من الممكن الاعتماد عليها من أجل الحفاظ على سلامة الجرح.

كيف اعرف ان الخياطة مضبوطه :

  • حيث أن الخياطة بعد الإنتهاء من الولادة هى التى يقوم بها الطبيب من أجل إغلاق الجروح التى تحدث والتى يتم إجراءها مع العملية والتى تحتاج إلى مدة من الوقت من أجل الشفاء جيداً والتخلص منها بشكل نهائى.

كيف اعرف ان الخياطة التأمت عالم حواء؟

  • حيث أنه بعد الإنتهاء من الولادة يقوم الطبيب بإجراء الخياطة للمرأة سواء كانت الولادة طبيعية أو قيصرية ولكن عند الإلتئام هناك البعض من العلامات التى تظهر وتتعرفى منها كيف اعرف ان الخياطة مضبوطه والتى تتمثل فى :

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على قسم صحتى مثل كريم ميبو للخياطه المفتوحة

أعراض التئام الخياطة بعد الولادة الطبيعية :

  • قد لا تظهر البعض من العلامات والتى تدل على الإلتئام للخياطة فى أثناء الولادة الطبيعية والتى تكون من خلال منطقة المهبل ولكن هناك البعض من الأعراض الواضحة والتى من الممكن أن تتعرفى منها على الأمر مثل :
  1. ظهور البعض من الغرز المختلفة على ورق التواليت او الفوط الصحية وهو من الامور الطبيعية التى تحدث وذلك بسبب أن الغرز تبدأ فى الذوبان من تلقاء نفسها بعد مرور مدة من الوقت والتى تصل إلى أسبوعين وقد تحتاج إلى البعض من الوقت فى البعض من الحالات.
  2. والشعور بوجود البعض من الألام المختلفة وذلك عند المشى أو الجلوس أو التبول وهو من الأمور الطبيعية التى تحدث فى أثناء عملية الشفاء وتتوقف شدة الألام على عمق وطول الشق.
  • فى حالة وجود الغرز والتى يتم وضعها بسبب المزق فى العجان أو التمزق بعد الإنتهاء من الولادة الطبيعية سوف يحتاج الأمر إلى مدة من الوقت والتى تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام.

أعراض التئام الخياطة بعد الولادة القيصرية :

  • فى خلال المرحلة بعد الإنتهاء من فترة الولادة القيصرية سوف نقوم بشرح البعض من الأمور المختلفة والتى تدل على ألتئام الخياطة جيداً ويمر ب3 مراحل مختلفة وذلك من أجل الوصول إلى الشفاء المتكامل والتى تتمثل فى :
  1. يبدأ من خلال مرحلة التورمات والتى تظهر فى شكل الأحمرار والتورم ويصاحبها الألام فى مكان الجرح والتى تستمر مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 6 أيام ولكن فى حالة ظهور البعض من التقيحات والتى يصاحبها الرائحة الكريهة والألام الغير محتملة من الممكن أن يدل على التعرض للعدوى.
  2. ويأتى بعدها مرحلة إعادة البناء والتى تحتاج إلى مدة من الوقت والتى تصل إلى شهر والتى تبدأ حواف الجرح فى التماسك من أجل أن تتشكل الندبة عليه وتبدأ فى الظهور على أنها أكثر من حيث السمك عن السابق وهناك البعض من الأعراض المختلفة والتى من الممكن أن تظهر على المرأة فى تلك الفترة والتى تتمثل فى النتوءات الحمراء التى تتواجد فى الشق داخل الولادة والشعور ببعض من الألام الحادة فى منطقة الجرح وفى الأغلب هى أعراض طبيعية والتى تدل على بدأ أستعادة الأحساس بالأعصاب.
  3. ثم تأتى المرحلة الأخيرة وهى مرحلة إصلاح البشرة والتى تحتاج إلى مدة من الوقت والتى تتراوح بين 6 أشهر إلى سنتين والتى تحدث فيها البعض من التغييرات المختلفة فى ندبة العملية والتى تتحول إلى أن تكون مسطحة بشكل كبير وأقرب إلى لون البشرة وتغيير فى الكثافة والتى تقل من السميك.

لماذا يتم زيارة الطبيب فى أثناء فترة إلتئام الجرح؟

  • فى أثناء حدوث الإلتئام للجرح فى الجسم قد تحدث البعض من الأمور والتى تستدعى زيارة الطبيب فى الحال وذلك من أجل تجنب حدوث أى مضاعفات محتملة والتى تتمثل فى :
  1. المعاناة من الأحمرار والتورمات المختلفة فى الثدى لأكثر من يوم.
  2. والشعور بالألام التى تزيد عن الحد.
  3. حدوث النزيف المهبلى الغزير والمستمر بعد الولادة لمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى أسبوع.
  4. قد يحدث فى البعض من الحالات المختلفة المعاناة من الإحمرار والأنتفاخات والتى يصاحبها الألام.
  5. نزول البعض من الإفرازات الخضراء فى اللون والتى تكون لها رائحة كريهة.
  6. المعاناة من التورم والأحمرار فى المنطقة حول الغرز المهبلية فى حالة أن الولادة كانت بشكل طبيعى.
  7. تغيير فى درجة حرارة الجسم والتى تميل إلى الإرتفاع.
  8. وحدوث ضربات القلب والتى تكون سريعة بعض الشئ.
  9. التعرض لمشكلة الصداع المستمر والغير محتمل فى البعض من الأوقات.
  10. كما أنه يحدث لدى البعض من السيدات الدوخة والإغماء.
  11. ظهور البعض من الروائح الكريهة للدم المهبلى أو الإفرازات.
  12. الشعور بالألام المختلفة فى البطن أو التقرحات.
  13. وجود البعض من الألام فى أثناء التبول والتسرب البولى.
  14. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من المشاكل فى الجهاز التنفسى والتى تتمثل فى الالام فى الصدر.
  15. ظهور البعض من التورمات والألام والاحمرار فى اسفل الساق وخاصة عضلة الساق.

بعض النصائح للعناية بالغرز بعد الإنتهاء من الولادة :

  • يعد أنه هناك البعض من الأمور المختلفة والتى من الممكن أن يتم القيام بها من أجل الحفاظ على الغرز جيداً بعد الإنتهاء من الولادة وذلك من أجل الشفاء وهى بعض النصائح من خلال التجارب الأخرى من السيدات والتى تتمثل فى :
  1. الحصول على القسط الكافى من الراحة فى خلال الأسابيع الأولى من الولادة.
  2. ويجب الأعتماد على تناول البعض من الأغذية المختلفة والصحية والتى تتمثل فى الفواكه والخضروات والتى تحتوى على العناصر المفيدة للجسم بشكل كبير.
  3. كما أنه يجب الحرص على عدم دفع أى شئ ثقيل والإبتعاد عن حملها أيضاً.
  4. يجب الحصول على فترات طويلة من النوم من أجل الراحة.
  5. الإبتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية المختلفة والتى تؤدى إلى الإجهاد الشديد للجسم.
  6. والحرص على أرتداء الملابس المريحة بدلاً من تلك الأنواع الضيقة.
  7. لا يجب أن يتم الجماع مع الزوج لمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 6 أسابيع أو لفترات أطول فى حالة كنت تشعرين بأنك غير قادرة.
  8. كما أنه يجب الحرص على عدم الفرك أو الضغط على الغرز.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل مين سوت ست عمليات قيصرية

طريقة الجلوس بعد الخياطة :

  • بعد الإنتهاء من الولادة وإجراء الخياطة يجب على المرأة أن تحرص بشكل كبير على الجرح وذلك من خلال أختيار الأماكن المناسبة من أجل الجلوس مثل أختيار الوسادة الدائرية أو المقعد الدائرى المطاطى وأختيار المقاعد اللينة وذلك من أجل تجنب أن يتم الضغط عليها من أجل الحفاظ على سلامة الجرح حتى الشفاء بشكل كامل.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page