كيف اتعامل مع طفلي الرضيع كثير البكاء

يعتبر التعامل مع الاطفال حديثي الولاده في مرحله الرضاعه من اصعب المهام التي يتعامل معاها الأباء والامهات حيث لا يستطيعون التعرف علي السبب الاساسي لمشكله البكاء بسبب عدم سهوله التواصل مع الطفل لعدم قدرته علي التعبير عن ما بداخله بسبب صغر سنه وعدم قدرته علي الكلام ايضا لذلك يجب علي الامهات والاباء التعرف علي بعض الاساليب المختلفه التي يمكنهم تجربتها للتعرف علي الطريقه الصحيحه للتواصل معه .
لذلك كل ما عليكم هو متابعه المقال للنهايه للتعرف علي كيف اتعامل مع طفلي الرضيع كثير البكاء من خلال طرح العديد من الحلول التي يجب عليكم الاكتشاف من خلالها سبب بكاء الطفل فهناك الكثير من الاسباب منها الجوع او الألم او الملل وغيرها من الاسباب التي تزعج الطفل .

كيف اتعامل مع طفلي الرضيع كثير البكاء

نعرف جميعا ان بكاء طفل رضيع داخل المنزل يسبب حاله من الازعاج والهلع للأبوين فهم لا يستطيعون التوصل لسبب البكاء بسبب عدم قدرة الطفل علي التعبير عن ما يؤلمه او يزعجه .

ولذلك من خلال هذه الفقره سوف نعرض اليكم العديد من الحيل المختلفه وطرق التعامل الذكيه التي سوف تساعدكم علي التخلص من هذه المشكله الصعبه حيث يجب عليكم اولا معرفه السبب الرئيسي لبكاء الطفل لمعرفه كيفيه التعامل مع المشكله وحلها لذلك يجب متابعه المقال بدقه و اتباع الخطوات والحيل الأتيه بذكاء للتخلص من مشكله بكاء الطفل الرضيع بشكل متواصل.

يمكنكم التعرف علي الكثير من الاجوبه المختلفه لأسألتكم عن طريق زياره قسم سؤال وجواب من خلال موقع نقرأ .

 أهم أسباب بكاء الأطفال الرضع

هناك الكثير من الاسباب التي تختلف من طفل الي الاخر والتي تؤدي في نهايه الامر الي البكاء المستمر من الطفل مما يؤدي الي ازعاج الابوين بشكل كبير بسبب جهلهم بسبب البكاء .

ولذلك سوف نعرض اليكم بعض الاسباب التي تؤدي الي بكاء الاطفال من خلال هذه الفقره كل ما عليكم هو معرفتها واكتشاف سبب بكاء طفلك من خلالها .

  1. مشاكل وغازات في البطن : تعتبر المشاكل في البطن من اكثر الاسباب التي تزعج الطفل وتؤدي الي بكاؤه بشكل مستمر وبدون توقف ومن اهم هذه المشكلات مشكله الغازات التي يعاني منها الاطفال في مرحله الرضاعه بسبب اللبن او اللبن الصناعي في حاله الرضاعه الصناعي .
    لذلك في هذه الحاله يجب عليكم تعلم بعض الاساليب التي تساعد علي تهدئه بطن الطفل الي جانب مراعات اعطائه الادويه المتخصصه لعلاج المغص بكمياتها المناسبه .
  2. الجوع : يعد الجوع من الاسباب الرئيسيه في بكاء الطفل الرضيع حيث يعتبر البكاء هي طريقه التواصل الوحيده بينك وبين طفلك اذا رغم في الرضاعه لذلك يجب علي الامهات مراقبه الاطفال جيدا في هذه الفتره والتعرف علي بعض العلامات التي تدل علي جوع الطفل
  3. الرغبه في النوم : يبدأ الاطفال في البكاء عند الرغبه في النوم في حاله عدم اهتمام الام بالطفل في هذه الفتره لذلك يجب عليكم الاهتمام بالأطفال في هذا السن الضغير لتجنب مشكله البكاء المستمر والحل في هذه الحاله احتضان الطفل وتحريكه حتي ينام .
  4. الرغبه في التجشؤ : غالبا ما يشعر الطفل في رغبه للتجشؤ وخاصه بعد الرضاعه وتنتج عن دخول الهواء الي فم الطفل اثناء الرضاعه لذلك يرغب الطفل في التجشؤ لأخراج الهواء خارجا حيث يشعره بالضيق وعدم الراحه فيدفعه الي البكاء .

حيل ذكيه لتهدئة الطفل اثناء البكاء

حيل ذكيه لتهدئة الطفل اثناء البكاء

كما ذكرنا في الفقره السابقه ان البكاء هي الوسيله الوحيده الذي يمكن للطفل استخدامها للتعبير عن ما يشعر به ولذلك يقع علي الام المهمه الاكبر في اكتشاف سببه بكاء الطفل لذلك يجب اجراء بعض الخطوات التي يمكنك الاكتشاف منها سبب بكاء الطفل وهما الأتي :

  • التأكد اولا من عدم شعور الطفل بالبرد او الحر من خلال الملابس او الجو المحيط به .
  • فحص حفاض الطفل ان كان نضيف او متسخ فهذا من اهم اسباب بكاء الاطفال .
  • والتأكد من الاسباب السابقه ايضا قبل البدأ في تهدئه الطفل .

أقرأ أيضا هل حليب ماييل مام مفيد ويسمن الاطفال الرضع .

التأكد من عدم مرض الطفل

لا شك ان المرض من اكثر الاشياء المزعجه والمؤلمه للجميع فكيف حال ذلك لطفل رضيع لا يستطيع وصف ألمه او مرضه لمن حوله لذلك يجب علي الام التأكد من صحه الطفل وتفقد حرارته حيث تعتبر ارتفاع درجه حراره الطفل من الامور المؤلمه للأطفال بجانب الالم الذي يشعر به ايضا وفي حاله مرض الطفل يجب الذهاب الي الطبيب او استشارته لمعرفه كيفيه التصرف بشكل صحيح وما هي الادويه المناسبه لحاله الطفل .

أحتضان الأم لطفلها

تعتبر لحظات الام خلال احتضان طفلها الرضيع من اجمل اللحظات التي تشعر بها علي مدار حياتها وكذلك هي للطفل ايضا فلا يوجد شعور افضل من احتضان الام له حيث يشعر بالأمان والطمأنينه.

لذلك في حاله عدم وجود اي من المشكلات السابقه واستمرار بكاء الطفل بفضل ان تقوم الام بأحتضانه جيدا ليشعر بوجودها بقربه حيث يمكن ان سبب بكائه هو شعوره بالخوف والاحتياج اليها .

تدليك الطفل الرضيع

كثيرا ما يكون سبب بكاء الطفل هو الملل او الزهق لذلك هناك حيله مميزه وهي خلع ملابس الطفل ووضعه علي السرير او سطع لين وتدليك جسمه بالكامل مع حركات دائريه وخاصه عند منطقه البطن وفي حاله وجود غازات ايضا سوف يساعد هذا التمرين علي التخلص منها .
اثناء ذلك قومي بالتحدث مع الطفل حيث يعرف الطفل صوت الام ويشعره بالطمائنينه كما يمكنك وضع الطفل في حمام ماء ليساعده علي الارتخاء وسوف يشعر بعد ذلك في الرغبه الشديده في النوم لذلك يجب عليكي بعد الانتهاء من الحمام الدافئ احتضان الطفل وهزه الي الامام والخلف وسوف ينام بشكل مريح وسريع للغايه .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وعرضنا اليكم العديد من الحيل الذكيه التي يمكنك استخدامها في كيف اتعامل مع طفلي الرضيع كثير البكاء .

كما يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل علاج الامساك عند الاطفال 4 سنوات بالاعشاب .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page