كم سعر تركيب رخام الدرج

حيث أن الرخام هو من أكثر أنواع الصخور أنتشاراً والتى يتم أستخدامها والأستفادة منها بشكل كبير وذلك فى الواجهات والمنازل ويوجد منها العديد من الألوان والأشكال المختلفة والرائعة والتى من الممكن تركيبها ويتسائل البعض من الأشخاص عن التكلفة التى يحتاج أليها من أجل التركيب وذلك من خلال كم سعر تركيب رخام الدرج والذى سوف تتعرف منه على سعر المصنعية والتكلفة الشاملة من خلال أحتساب السعر الشامل وأيضاً طريقة التركيب المناسبة والأستخدامات المختلفة.

كم سعر تركيب رخام الدرج :

  • هناك العديد من الطرق المختلفة من أجل التزيين والتى تعد أنها رائعة والحصول على الشكل الرائع والمناسب فى كافة البيوت ومنها أستخدام الأحجار الملونى على أختلاف الأنواع الخاصة بها.
  • يعد أن الرخام هو أحد الصخور التى نتجت عن تحول صخور الكربونات الرسوبية والتى تعد أن لها العديد من الأنواع والأشكال المختلفة العديد من الأستخدامات الرائعة ومنها الأنواع التى يتم تركيبها من أجل التحسين من شكل السلالم والتى يتم تركيبها بالشكل المناسب من أجل الحصول على السلالم الأفضل.

يمكنك من خلال قسم كم سعر أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى سعر متر الرخام

مصنعية تركيب الرخام

مصنعية تركيب الرخام :

هناك العديد من أنواع الرخام المختلفة والرائعة والتى تتواجد فى الأسواق والتى من الممكن تركيبها من أجل درجات السلالم المختلفة ومن الممكن أختيار النوع المناسب لك ويختلف سعر التركيب على حسب النوع والذى يتراوح بين 125 جنيه مصرى إلى 4720 جنيه مصرى.

طريقة حساب متر رخام الدرج :

يتم أحتساب سعر الرخام من خلال التعرف على الكمية وهناك طريقة واحدة من أجل أن يتم أحتساب الكمية والتى تتمثل فى كمية الرخام = عرض الشاحط * عدد الدرجات*عدد القلبات ويتم التعرف على سعر المصنعية والتى تتناسب مع النوع.

استخدامات الرخام :

بعد ان تعرفنا على كم سعر تركيب رخام الدرج يمكنك أن تتعرف على الأستخدامات المختلفة وهو له العديد من الأستخدامات المختلفة والرائعة وذلك على حسب الأنواع والتى يتم أستخدامه فى :

  1. هناك الأنواع التى تكون شديدة فى الأمتصاص تدخل فى التصنيع للحمامات والمغاسل.
  2. ويوجد الأنواع التى يتم أستخدامها من أجل الأرضيات وذلك بسبب الصلابة الكبيرة وتفادى الأحتكاك وغيره من الأمور.
  3. كما أنه من الممكن أستخدامه فى الجدران على حسب الوزن ويتم أستخدامه بألواح كبيرة.
  4. من الممكن أستخدامه فى السلالم ومنها ما يكون بمقياس ثابت ومنها ما يقص من ألواح كبيرة.
  5. يتم أستخدامه فى الواجهات الخارجية للمنازل وذلك على حسب الكثافة للرخام والوزن.
  6. أستخدامه من أجل الديكور على الأعمدة والجدران.
  7. يتم الأستفادة منه فى التحف الفنية والفسيفساء والتى تعد أنها عبارة عن البعض من القطع الصغيرة من الرخام والتى يتم وضعها جنب إلى جنب من أجل الحصول على الشكل المناسب.

تركيب رخام السلالم

تركيب رخام السلالم :

يوجد العديد من أنواع الرخام المختلفة فى الأسواق والتى من الممكن أختيار أى نوع منها من أجل أستخدامه ولكن خطوات التركيب تعد أنها واحدة ولا تختلف بشكل نهائى ولذلك سيتم شرحها فى النقاط التالية :

  1. يتم البدأ فى أحتساب أرتفاع الدور من خلال قياس فرق الأرتفاع بين أرضيات الدورين المراد تركيب رخام السلم بينهما.
  2. ثم يتم وضع منسوي منتصف الدور والتأكيد على الحوائط من أجل مراجعة منسوب كل قالب عليه.
  3. ويتم أحتساب عدد القوائم وأرتفاع كل واحدة منها ومطابقتها مع القوائم الموردة.
  4. فى حالة أن يوجد أختلاف بين القوائم الموردة عن القوائم الطبيعية بمقدار 2 مللى متر فأنه من الممكن أن يتم الموائمة ولكن فى حالة أن الأختلاف كبير فأنه قد يتم زيادة درجة أو أزالة واحدة على حسب الحالة.
  5. تحديد نقاط البدأ الفعلية لنوائم السلم وذلك بعد الأنتهاء من الأرتفاعات للقوائم.
  6. يتم البدأ فى تركيب القائم الأول والضبط مع الجوانب المقابلة للفراغ الذى يتواجد فى السلم والتثبيت من خلال الجبس.
  7. ثم يتم تركيب النائمة الأولى والتى يجب أن تكون بارزة بمعدل يصل إلى 2 سنتيمتر بعد الأنتهاء من ضبطها مع القائم.
  8. ويتم الأستمرار فى عملية التركيب للقوائم وذلك حتى الوصول إلى منسوب البسطة.
  9. عند الوصول إلى المنسوب المناسب للبسطة يتم أستلام القلبة من خلال مراجعة منسوب الدرجة مع منسوب منتصف الدور الذي تم تحديده فى وقت سابق.
  10. من أجل التأكد من أن التنفيذ صحيح يجب عليك وضع ذراع من الألومنيوم على أنوف الدرج ولابد أن يكون مماس لكل أنوف الدرج والدرجة المخالفة يجب أن يتم التصحيح لها.
  11. ويستمر الفنى فى التركيب لكافة الدرجات المختلفة للدور بنفس الطريقة وبعد الأنتهاء من التركيب يتم التغطية بالجبس من أجل الحفاظ عليها من حجوث الخدش فيها.
  12. ثم يقوم فنى البياض بالتقطيب على الدرج وبعدها يقوم فنى التركيبات بتركيب التلابيس للسلالم بعد التشطيب بالشكل المطلوب.
  13. بعد الأنتهاء وقبل التشطيب الأخير يتم أزالة الجبس والتشطيب للسلم مع مراعاة وجود درابزينات خشب أو كريتال أو مباني يتم الانتهاء منها قبل تشطيب السلم.

يمكنك من خلال موقع نقرأ أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى سعر متر الرخام الاسود

أضف تعليق

You cannot copy content of this page