كلبى جبان اعمل ايه

تربيه الكلاب تعتبر من ضمن الهوايات المفضله للكثير من الناس وتختلف المعامله من كلب الي اخر نظرا لاختلاف طباعهم لذلك يجب التعامل مع كل كلب بشكل يناسب طباعه لتوصيل المعلومات التي نريد منهم معرفتها وذلك ما يسمي تدريب الكلب الامر ليس صعب او خيالي ولكنه يحتاج بعض الوقت حتي يعتاد الكلب.

من المعروف ان الكلاب من اكثر الحيوانات الاليفه التي يحب الانسان تربيتها ولكن يواجه بعض الناس التي تقوم بتربيه الكلاب بعض المشاكل منها مشكله ان الكلب جبان او غير اجتماعي بالمره او يلاحظون خوف الكلب في مواقف معينه وانتشر سؤال كلبى جبان اعمل ايه ؟ بين معظم الناس علي مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا المواقع الخاصه بتربيه الحيوانات الاليفه والكلاب لذلك سنقدم خلال هذا المقال بعض الاسباب التي تجعل الكلب جبان وغير قادر علي مواجهه بعض المشكلات بشجاعه وكيفيه التعامل مع هذه المشكله وعلاجها دون توبيخ الكلب او ضربه.

كلبى جبان اعمل ايه

تتميز الكلاب بارتباطها بالبشر وهي من اكثر الحيوانات الاليفه التي يحب الناس تربيتها بهدف الونس ، فالكلاب تعتبر ونيس مفضل لدي العديد من الناس او بهدف الحراسه او لاغراض اخري.

لكن قد يجد بعض الناس ان الكلب جبان ولا يستطيع المواجهه في بعض المواقف او يشعر بالخوف لذلك سنقدم اليكم خلال هذه الفقره بعض الطرق التي يجب اتباعها لتدريب الكلب علي الشراسه وعدم الخوف.

  1. نجعل الكلب اكثر ثقه بنفسه ويعتبر ذلك من اهم الطرق في تدريب الكلب لان الكلب يكون اكثر شجاعه عندما يكون واثق في نفسه وذلك عن طريق خروج الكلب لكي يلعب ويشاهد الناس ويتعامل معهم، ونحرص علي ان يكون المسؤول عن اطعامه او لمسه هو المربي فقط حتي لا يعتاد علي احد مقرب منه سوي المربي فيزداد وفائه له.
  2. يكون المربي هو القائد دائما، من المعروف ان الكلب من الحيوانات المطيعه لمن يجيد التعامل معهم لذلك يجب علي المربي ان يكون صاحب القرار الذي يقوم الكلب بتنفيذه مثلا عند امر الكلب بالجلوس يجب عليه الجلوس في المكان المحدد له وعند عدم الاستجابه يقوم المربي بالتكرار وفرض شخصيته ولا ينصح ابدا باستخدام الضرب.
  3. نقوم بإستفزاز الكلب حيث ان هذا التدريب من اكثر الطرق التي تقوي شراسه الكلب وذلك عن طريق جعل بعض الاصدقاء يقومون بمضايقه الكلب واستفزازه فيقوم الكلب باطلاق شراسته المكبوته ويفضل تنويع الاشخاص، حيث يعتبر هذا التدريب من اقوي الطرق لتقويه الكلب بشكل كبير.
  4. التمثيل علي الكلب من الطرق التي تزيد من ثقه الكلب في نفسه وتزيد من شجاعته وذلك عن طريق الاستعانه بمساعده احد الاصدقاء بالتظاهر بالهرب والخوف من الكلب ويتم تكرار ذلك عده مرات ليكتسب الكلبب ثقه فى نفسه.
  5. مكافأه الكلب تعد من الامور الهامه لتحفيز الكلب فلا يجب ان يكتفى المربي بالكلام التحفيزي والمداعبه؛ يجب ان يقوم بتقديم مكافأه للكلب مثل وجبه غذاء مثلا، ذلك يجعل الكلب يفهم ان ما يقوم به من نباح علي الغرباء مثلا هو الصواب مما يزيد من اصراره وشجاعته.

يمكنك الاطلاع علي المزيد من المقالات عن طريق زياره قسم منوعاتاكل العصافير خلص اعمل ايه

انواع الكلاب الشرسه

من المعروف ان الكلاب من اكثر الحيوانات الاليفه ولكن هناك العديد من انواع الكلاب الشرسه التي تشكل خطر على من حولها وغالبا ما يتم شرائها وتربيتها بهدف الامن والحراسه وهناك بعض الانواع من الكلاب تم حظر تداولها بسبب خطرها علي البشر ومن ضمن هذه الكلاب الشرسه:

  • الكلب الدنماركي : يعد من اطول الكلاب علي مستوي العالم وتعود جذوره الي المانيا ويجب تدريبه بشكل مناسب حتي لا يسبب خطر علي من حوله ويطلق علي هذه النوع اسم الكلب الدرواس الالماني.

انواع الكلاب الشرسه

  • الكلاب الهاسكي : هذا النوع من الكلاب يشبه الذئاب البريه في العديد من الصفات وتتميز بشكلها الرائع وتتأقلم على الاجواء شديده البروده.

انواع الكلاب الشرسه

  • كلب البيتبول : يعتبر من اشرس انواع الكلاب ويتميز بمتانه جسده الممتلئ بالعضلات

انواع الكلاب الشرسه

  • كلب البول ماستيف : من اكثر انواع الكلاب المتميزه بعدوانيتها وطبعها العنيف وغالبا يتم استخدامها ككلاب للحراسه.

انواع الكلاب الشرسه

  • روت وايلر : تعتبر من الكلاب الشرسه التي تحتاج دائما الي تدريب مستمر ويعود اصلها الي المانيا ويتميز بقوه جسده وعضلاته المتينه

انواع الكلاب الشرسه

  • كلاب تشاو تشاو : تنتمي هذه الكلاب الي السلاله الصينيه وتتعامل بشكل شرس وعدواني لذلك يتم الاستعانه بها في الحراسه.

انواع الكلاب الشرسه

  • الراعي الالماني : من اكثر الكلاب المستخدمه ككلاب بوليسيه وذلك نظرا لقوتها وذكائها وانتمائها لصاحبها.

انواع الكلاب الشرسه

  • البولدوج الامريكي : يعتبر من انواع الكلاب الشرسه وتتميز بلياقتها وخفه حركتها.

انواع الكلاب الشرسه

  • كلاب دوجو ارجنتينو : هذا النوع من الكلابمحظور تداوله في بعض البلدان مثل استراليا بسبب عنفه وطبعه العدواني وتعود اصوله الي الارجنتين.

انواع الكلاب الشرسه

يمكنك الاطلاع ايضا علي : سعر البغبغان المتكلم

تربيه الكلاب

يشتكي الكثيرمن تغيير سلوك الكلاب في بعض الاحيان ولكن لا يجب القاء اللوم علي الكلب بل علي المربي لانه لا يدرك كيفيه التعامل الصحيح مع الكلاب سنقدم خلال هذه الفقره بعض الضروريات التي يجب اتباعها في تربيه الكلاب.

  1. تمشيه الكلاب:تحتاج الكلاب الي التمشيه يوميا ساعه او اكثر لتقويه عضلات الكلب وايضا لاستخراج صحته بشكل صحى حتي لا يخرجها علي  هيئه عض.
  2. يجب ان نقدم طعام مناسب للكلب ونراعي فيه نسب البروتين والنشويات والدهون لان كل عنصر له تأثير خاص علي الكلب وعلي نشاطه وحركته.
  3. يجب ان نهتم بجدول التطعيمات السنوي للكلاب وعدم تخطيها لان هذه الجرعات تحمي الكلب من الامراض الفيروسيه والفطريه التي تضر حياته وحياه صاحبه.
  4. نقوم بتدريب الكلاب بشكل منظم وتعويده علي المكان الجلوس واللعب ومكان الاخراج والامتناع من التخريب والعض وتقطيع الاشياء من حوله وذلك يحتاج الي تدريب مستمر حتي يعتاد ويصل الي مرحله ان يكون فرد من افراد بيت صاحبه.

وبذلك نكون قدمنا بعض المعلومات الهامه حول انواع الكلاب الشرسه التي يجب الحرص في التعامل معها والطرق المناسبه التي يجب اتباعها في تربيه الكلاب والرد على سؤال كلبى جبان اعمل ايه .

للاطلاع علي المزيد من المقالات يمكنك زياره

أضف تعليق

You cannot copy content of this page