كثرة التبول للحامل في الشهر الخامس

فى فترة الحمل للمرأة هناك العديد من الأمور المختلفة والتغييرات التى من الممكن أن تحدث والتى تظهر بشكل واضح ومنها التبول كثيراً والتى تعد أنها من العلامات التى تستمر مع المرأة وخاصة مع التقدم فى الحمل ويبحث البعض من السيدات عن كثرة التبول للحامل في الشهر الخامس وما الأسباب التى تؤدى إليه وكيفية علاج تلك المشكلة وما هو عدد مرات التبول بشكل طبيعى.

كثرة التبول للحامل في الشهر الخامس :

  • يبدأ الشهر الخامس لدى المرأة الحامل من الأسبوع الثامن عشر إلى الأسبوع الحادى والعشرون وهو من الأشهر التى يحدث فيها العديد من التغييرات المختلفة والبدأ فى ظهور نشاط الجنين بشكل ملحوظ ويبدأ فى الحركة بعض الشئ والركلات.
  • يعد أن التبول المتكرر هو أحد الأعراض المختلفة والتى تحدث للمرأة فى أثناء الحمل والتى تحتاج إلى التخلص من الماء الذى يتواجد فى المثانة بكميات كبيرة ويتجمع بشكل سريع.
  • خاصة أن الامر يؤدى إلى التسبب فى إنقطاع النوم كثيراً أو قد يحدث الأمر عند الخروج من البيت ويؤدى إلى الشعور بالإنزعاج الدائم ولذلك تبحث المرأة عن الحلول التى من الممكن أن تؤدى إلى التخلص منها.

كثرة التبول في الشهر الخامس ونوع الجنين :

  • فى الشهر الخامس من الحمل يزداد التبول بشكل كبير وذلك نتيجة زيادة الضغط من الرحم على مثانة الحامل وذلك بسبب الإتساع من أجل الجنين مع تقدم الحمل وخاصة فى حالة أن الرحم حجمه كبير.
  • وتعتقد البعض من السيدات أن زيادة عدد مرات التبول له علاقة بنوع الجنين ولا يعد أن هذا الأمر سليم بشكل علمى أبداً ومن أجل التعرف على نوع الجنين يمكنك إجراء أشعة السونار والتى تظهر من خلالها الأعضاء الجنسية بشكل واضح.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل تحاميل سايكلوجست 400 للحامل الشهر السادس

متى يبدأ كثرة التبول عند الحامل؟

  • هناك العديد من السيدات من يتسائلن عن التبول ومتى يمكن أن يبدأ؟ ويبدأ التبول مع المرأة مع حدوث الإخصاب وذلك بسبب الإرتفاع فى مستوى هرمون الأستروجين فى الجسم والتى تعد أنها من أعراض الحمل المبكرة ولذلك هو يبدأ سريعاً ويزداد مع مرور الوقت وذلك بسبب نمو الرحم والضغط على المثانة ويستمر الأمر طوال فترة الحمل.

علاج كثرة التبول للحامل

علاج كثرة التبول للحامل :

  • لا يوجد علاج من أجل التقليل من مشكلة التبول فى تلك الفترة ولكن هناك البعض من النصائح المختلفة والتى من الممكن أن يتم إتباعها والتى تساعد على تحقيق الأمر والتى تتمثل فى :
  1. التبول بشكل كامل فى كل مرة تذهب إلى الحمام فيها.
  2. لا يجب تناول السوائل كثيراً قبل النوم وذلك من أجل منع الأستيقاظ.
  3. الحرص على تقسيم كمية السوائل على مدار اليوم بحيث لا تتجمع بشكل كبير.

عدد مرات التبول الطبيعي للحامل :

  • فى خلال فترة الحمل فإنه هناك العديد من الأعراض والعلامات المختلفة والتى تحدث والتى تستمر لفترة طويلة من الوقت ومنها التبول كثيراً والذى تشتكى منه الحوامل ولا يوجد عدد مرات معينة للمرأة ولكن فى المتوسط فإنه يتراوح بين 4 مرات إلى 10 مرات فى اليوم وقد يرتفع فى البعض من الحالات وذلك بسبب الأختلاف بين كل حالة من الحمل.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل تحاميل تثبيت الحمل cyclogest والجماع

أضف تعليق

You cannot copy content of this page