قصة ولادتي في الاسبوع 36

تمر مراحل الحمل المختلفة على المرأة حتى الوصول إلى الشهر الأخير والذى يبدأ فيه مرحلة الولادة ولذلك يجب على المرأة الحرص الشديد فيه وهناك البعض من السيدات واللاتى يلدن فى وقت مبكر عن الإنتظار لأخر الحمل والذى يكون له العديد من التفسيرات المختلفة ويبحث البعض من السيدات عن قصة ولادتي في الاسبوع 36 والمخاطر التى من المحتمل أن تحدث والعديد من الأمور الأخرى التى تتعلق به وسوف نناقش الأمر من خلال السطور التالية.

قصة ولادتي في الاسبوع 36 :

  • ويعد أن الأسبوع السادس والثلاثين من الحمل هو الأسبوع الأول فى الشهر الأخير من الحمل والذى يبدا الجنين فى الأستعداد لمراحل الولادة وقد يحدث الولادة للبعض من الحالات المختلفة نتيجة العديد من الأسباب.

الأسبوع 36 من الحمل :

  • فى خلال تلك الفترة من الحمل تظهر شكوى البعض من السيدات وذلك بسبب حدوث التورمات فى القدمين والكاحلين وهى من الأمور المنتشرة بشكل كبير والتى من الممكن التخفيف منها من خلال وضعية رفع القدمين عن مستوى الجسم عند الجلوس وإسنادها للحائط أو العمل على التدليك وتدوير القدمين.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على قسم الحمل والولادة مثل كثرة التبول للحامل في الشهر الخامس

الرياضة والمشي في الاسبوع 36 من الحمل :

  • فى تلك الفترة من الحمل تحتاج المرأة إلى العمل على التوسيع من عنق الرحم وذلك من خلال العديد من الأمور المختلفة والتى من الممكن القيام بها والتى منها القيام ببعض التمارين البسيطة والتى على رأسهم المشى واليوغا وذلك من أجل التخفيف من التوتر والحصول على الجرعة المناسبة من النشاط.

وزن الجنين في الأسبوع 36 من الحمل :

  • فى الأسبوع السادس والثلاثين من الحمل هناك البعض من الخصائص المختلفة والتى يتمتع بها الجنين ويصل وزن الجنين إلى حوالى 2.7 كيلو جرام ويبلغ الطول حوالى 46 سنتيمتر وتكون وتيرة النمو أبطأ من الأسابيع الماضية وذلك من أجل أن يكون قادر على التكيف مع ضيق الرحم وفى تلك الفترة يبدأ الطفل فى التحرك إلى الأسفل من أجل الخروج من الرحم إلا أن هناك البعض من الأطفال من يفشلون فى الخروج من تلك الوضعية ولذلك يلجأ الطبيب إلى الولادة القيصرية.

مخاطر الولادة في الاسبوع 36

مخاطر الولادة في الاسبوع 36 :

  • من خلال قصة ولادتي في الاسبوع 36 قد يكون هناك البعض من المخاطر المختلفة والتى يشهدها حدوث الولادة فى تلك الفترة من الحمل والتى سوف يتم التعرف عليها من خلال النقاط التالية والتى تتمثل فى :
  1. فى تلك الفترة لا يكون الطفل يمتلك كمية مناسبة من الدهون من أجل حرقها من أجل الحفاظ على درجة الحرارة المثلى للنمو وهذا الأمر الذى يؤدى إلى الشعور بالبرد فى البعض من الحالات والإنخفاض فى درجة حرارة الجسم وسوف تحتاجين إلى إجراء فحص الحرارة من أجل الطفل وقد يحتاج الطفل إلى الوضع فى أحدى الحضانات وذلك من أجل أن يشعر بالدفء وذلك حتى يعود الجسم إلى الأرتفاع مرة أخرى.
  2. كما أن الطفل قد يواجه مشكلة فى التغذية والتى تؤدى إلى التعرض للالتهابات وانخفاض السكر والكالسيوم وذلك بسبب النسبة التى تكون قليلة فى جسم الطفل.
  3. حدوث البعض من المشكلات فى التنفس المختلفة والتى تنتج عن عدم أكتمال رئتى الطفل فى النمو وزيادة أحتمال نقص الأكسجين لديه والأمر الذى قد يصل إلى المضاعفات المختلفة فى الأعصاب.
  4. قد يكون الطفل معرض لخطر العدوى والذى يحدث نتيجة البكتيريا والتى تعمل على مهاجمته والبعض من الأمراض الأخرى وقد يزيد الأمر بسبب عدم قدرة الجسم على الحفاظ فى درجة الحرارة.
  5. كما أنه قد يحدث الالتهاب المعوي القولوني الناخر وهو من أكثر المشاكل الشائعة والتى تحدث كثيراً.
  6. وجود البعض من المشاكل التناسلية فى حالة الطفل الخديج.
  7. التعرض للعدوى ومرض الصفراء.
  8. هناك البعض من المشاكل المختلفة فى الجهاز العصبى والهضمى.
  9. المعاناة من البعض من المشاكل المختلفة فى الرؤية والسمع.

اسباب الولادة في الاسبوع 36 :

  • قد تتعرض البعض من الحالات إلى الولادة فى الأسبوع ال 36 من الحمل وهو الأمر الذى يكون نتيجة العديد من الأسباب فى الغالب والتى سيتم شرحها من خلال النقاط التالية والتى تتمثل فى :
  1. تعرض الأم للعدوى البكتيرية والتى تتواجد فى المهبل والأعضاء التناسلية وهو الأمر الذى يؤدى إلى التهيجات فى الأعضاء التناسلية.
  2. حدوث مشكلة التأكل فى كيس السلوى والتمزق وهو الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى التهيجات للأعضاء التناسلية والولادة المبكرة فى البعض من الاوقات.
  3. قد يرجع الأمر إلى وجود البعض من المخاطر الصحية والتى تحدث للأم وللجنين مثل أحتمالية حدوث الوفاة للجنين.
  4. التعرض لأى من الأمراض المختلفة مثل السكري والقلب وارتفاع ضغط الدم والتى تؤدى إلى الزيادة من أحتمالية الولادة المبكرة.
  5. هناك البعض من الحالات والتى تعانى من الإدمان للمخدرات والكحوليات والتى تعد أنها من أهم الأسباب التى تؤدى إلى الولادة المبكرة.
  6. والضغوطات النفسية الشديدة والتى لها تأثير واضح على الحمل وحدوث الولادة المبكرة.
  7. الضغوطات التى تنتج من زيادة ساعات العمل والتى تؤدى إلى التأثير بشكل واضح.

مين ولدت في الاسبوع 36 قيصري؟

  • فى الأسبوع السادس والثلاثين من الحمل قد يحدث البعض من الأمور والتى تؤدى إلى التسبب فى جعل المرأة تلد بالطريقة القيصرية وهى من الأمور الممكنة والتى تحدث كثيراً من الناحية الطبية لا مشكلة فيها ولكن يجب على المرأة أن تشعر بوجود التقلصات فى الرحم والقيام بإجراء البعض من الفحوصات الطبية وذلك من أجل التأكد من حالة الجنين الصحية والتعرف على حالته من أجل الأستعداد للخروج بشكل طبيعى.
  • وبالنسبة لعملية الولادة القيصرية من الممكن أن يتم إجراءها بشكل أمن فى هذا الأسبوع ولكن يُشترط أن يتم التأكد من عدم التسرب للماء الذى يُحيط بالجنين.
  • فى حالة أن المرأة لاحظت وجود البعض من الإفرازات الغير طبيعية أو التعرض للنزيف المهبلى الحاد أو الشعور بالصداع الشديد أو حدوث التسريب للقليل من السائل السلوى يجب عليها أن تعمل على مراجعة الطبيب فى الحال.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل تحاميل سايكلوجست 400 للحامل الشهر السادس

أضف تعليق

You cannot copy content of this page