قصة ولادتي بالبيت بمساعدة زوجي

قصة ولادتي بالبيت بمساعدة زوجي، تلك الجملة التي يتم البحث عنها كثيرا رغبة في الاستفادة من خبرات الغير وما أهم ما يجب القيام به إذا كان هناك اضطرار للولادة في المنزل وسوف نناقش التجارب ومعلومات طبية مهمة تخص الولادة في المنزل.

قصة ولادتي بالبيت بمساعدة زوجي

عندما نتحدث عن الولادة في المنزل، فيمكن اعتبارها من الأشياء التي تحدث كثيرا، ولكن قد لا يتم الحديث عنها خوفا من الحسد على سبيل المثال كما تشير بعض السيدات.

الجدير بالذكر أن هناك أوقات كثيرة قد تكون الولادة تمر بسلام بدون الحاجة للذهاب إلى المستشفى أو الحجز أو القيام بأي عمليات لأن ذلك المتعارف عليه قديما، ولكن في الوقت الحالي أصبح الكل يتبع طريق زيارة المستشفى والمتابعة مع الطبيب.

وسوف نتعرف في السطور التالية على بعض التجارب التي تتحدث عن الولادة بالمنزل كما جاء في مواقع التواصل والمنتديات، ولكن ذلك لا يعني بالضرورة أننا نحفز على الولادة المنزلية لأنها قد تكون خطيرة في حالات معينة ويجب الحرص دائما على المتابعة مع الطبيب للاطمئنان.

  • قصه ولادتي بالبيت👀:

في واحدة من التجارب نشرت سيدة بالتفصيل تحكي التجربة الخاصة بها تحت العنوان السابق في منتدى وكانت تشاركها مع غيرها من السيدات حيث قالت في البداية “عشان كنت أحب اقرأ قصص الولاده فقررت اكتب الاكشن”

وبدأت السيدة بالدخول في صلب الموضوع وهي تحكي القصة الخاصة بها حيث قالت في البداية أن أرحم كان مفتوح عندما كانت في بداية الشهر التاسع وكانت المسافات المفتوحة حوالي 2 سم تقريبا.

ومع مرور الوقت في الشهر التاسع، لم يكن هناك أي نتيجة أبدا حتى أنها لم تكن ترى أن موعد الولادة اقترب ولم يكن هناك امل في ذلك، وعلى الرغم من أنها كانت تذهب إلى الأطباء ولكن بدون نتيجة حيث علقت هنا وقالت ” قلت اروح للدكتوره أشيك قالتلي رحمك فاتح بس لسى اسويلك تحريض وروحي امشي واشربي قرفه وكلي تمر والصباح أكيد اولدك”

وفي اليوم التالي تقول السيدة إنها كانت سعيدة جدا وعادت إلى المنزل، وبعد أن نامت واستيقظت في صباح اليوم التالي كان الطلق قوي جدا حتى أنها لم تكن تدري ماذا تفعل.

وبعدها حصلت المفاجأة والألم إختفى والطلق فجأة وظلت تنتظر و لم تحس هناك أي شيء وانتهى وبالتالي قررت أن تنام هناك مرة أخرى ومرت خمسة أيام على ذلك الوضع على الرغم من أنها إنتهت من الشهر التاسع.

وهذا دفعها لتشعر بالملل وبالتالي قررت البحث عن الإنترنت عن التجارب وعن المعلومات التي تخص الولادة و وجدت العديد من التفاصيل فيما يخص الخروع و وغيرها من التجارب التي نشرت.

وقالت “واتصل على اختي اقولها بشرب خروع قالت لا مانصحك قبلك شربت علبتين ولا جاني شي غير الغثيان والقرف”

لكن على الجانب الآخر تقول السيدة أنها قررت التجربة لأنها لن تخسر شيئا من الأساس، وبعد أن شربت قليلا ذهبت حتى تتمشى نصف ساعة في الخارج وبعد أن عادت إلى المنزل مرت علي صيدلية واشترت منها زيت الخروع وشربت منه نصف علبة وعصير البرتقال أيضا حسب الوصفات التي قرأتها.

بمرور الوقت، تقول أنها ذهبت إلى النوم حيث أن ساعة كانت الواحدة صباحا، ومن ثم استيقظت عندما كانت تعاني من الإسهال و بالتالي لم تكن تدري ماذا تفعل ومن ثم كان زوجها لحسن الحظ غايب عن الدوام في هذا اليوم كما قالت.

وبعد ذلك تكمل السيدة أنه قال لها يجب الذهاب إلى الطبيب وهي قالت ليس داعي لذلك ومن ثم ذهب في السابعة والنصف وهي قالت “رحت انام الساعة 8تمماما حسّيت بالم خفيف مع تقلصات مع شويه خوف رحت جري اتصل على زوجي قال أكيد قلت لا بس بروح اكشف قال طيب”

بعد ذلك تقول السيدة بأن الألم استمر وبالتحديد بعد 5 دقائق فقط وكان الألم يزداد بشدة وكان الطلق قوي جدا وكانت واقفت ومن ثم جلست و تقول هنا “جلست اتمغط واتصل بأعلى صوووووووت بووووووووولد والصوت متقطع من الالم عاد الرجال أنصدم قال جاي جااااي”

وبمرور الوقت، كان الألم يزداد بشدة، وبعد دقائق تقول أنها شعرت بأن الرأس بدء يطلع وهي في نصف الصالة مقتربة من التليفون وتنادي الشغالة وكانت نائمة.

وبعد أن استيقظت الشغالة من النوم جاءت إليها ومن ثم وجدت في النهاية بأن طفلها نزل بمفرده و وجدت الشغالة الخاص بها سكتت وتجمدت من الموقف وهي تبكي وتصرخ.

وبعد الولادة تقول السيدة أنها حملت ابنتها وكانت تبكي بشدة، وبعد أن حملتها من الأرض بدأت تهدأ قليلا وبعد ذلك كانت مترددة لأنها لا تعرف كيف تحمل الأطفال من الأساس.

ومن ثم طلبت من الشغالة أنت حضر شاشة في الصلاة وقامت بلف الطفلة وكانت تبكي بشدة وبعد ذلك بدأت تهدأ ومن ثم اتصلت على زوجها وقالتله أنها ولدت وهو وصل وهي بنفس الموقف.

وتختم القصة وتقول ” بعدين جاء هو والإسعاف يجرون والمصيبه المسعفين اثنين شباب سعودين يتنافضون وانا أتنافض من الكسحه والحيا ورحت المستشفى وخيطوني”

للمزيد من المقالات الأخرى المميزة التي تهم كل النساء نقترح عليك التأكد من زيارة قسم الحمل والولادة للحصول على نصائح ومعلومات غاية في الأهمية، وأيضا نرشح لك قراءة: 

قصة ولادتي لوحدي

في الحقيقة إن قصة ولادتي بالبيت بمساعدة زوجي تعد من القصص المتعلقة ببعضها لأنها تتكرر بشكل كبير ولكن نجد أن بالفعل عدد أكبر من النساء لا يتحدثون عن التجارب الخاصة بهم إلا مع الأصدقاء أو الأهل وقليلا من التجارب تنشر على الإنترنت.

ولا ننسى أن التجارب التي يتم ذكرها هي بهدف نقل المعلومات والاستفادة منها، ولا ينصح بالطبع بالاعتماد على تجربة الغير والانتظار طويلا على الولادة. ويجب التوجه للطبيب للاطمئنان.

قصة ولادتي في السيارة

في واحدة من التجارب المضحكة تحكي سيدة القصة الخاصة بها وتبدأ الحديث بأنها ترغب بنقل ذلك الدرس و ذلك اليوم الذي لن تنساه.

حيث بدأت قصتها في البداية وقالت أن موعد الولادة كان قد اقترب وقالت “موعد ولادتي كان 24 – 4 لكن لين 26 بعده مافيني ألم..” ولذلك كانت السيدة تحاول أن تمشي قليلا لأن المشي في غاية الأهمية بالنسبة للحامل والمساعدة على الولادة.

وبعد مرور بضعة أيام إضافية، ومن ثم لما لاحظت أن الولادة تأخرت، كان ذلك في يوم الصبح عندما كانت ذاهبة لتصلي ومن ثم شعرت بنغزات خفيفة وبالتالي قالت بأنها تشعر بأنه يوم الولادة.

وفي تمام الساعة السابعة تقريبا تقول أنها قررت أن تمشي بالغرفة و بالصالة وهي تدعي دائما وتأكل من التمر وتشرب الماء وبعد مرور ساعة إضافية اتصلت بزوجها.

وحصل بينها وبين زوجها مكالمة على الهاتف حتى يتطمئن على بعضهم وقالت له أنها تظن أن موعد اقتراب الولادة بأنه في نفس اليوم. وقالت أن رده كان “هو (بنبرة خوف مع فرحه): والله؟ يلا الحين ياي”

لكن كان رد صاحبة التجربة بأنها طلبت منه الانتظار قليلا لأنها لا ترغب الاستعجال و من ثم انتهت المكالمة فيما بينهم وبقيت هي بمفردها.

وبعد مرور ساعة إضافية، تقول السيدة بأن الألم كان يستمر وهي تحاول التنفس وتحاول السيطرة على الوضع ومن ثم تواصلت مع الشغالة وكان بينهم حوار وقالت بالنهاية ” يس ..ميري بسرعه حطي الشنطة مني.. اسمعي.. انا بسير المستشفى وانت نظفي الغرفه والصاله وسوي ملابس حق الولد (ولدي عمره سنه و9شهور).. بعدين ماي سستر بتيي تاخذج عند ماما..”

وفي النهاية، بعد أن اتصلت على زوجها كان قادم إليها حيث قالت أنها لم تعد تستطيع التحمل وتشعر بأنها سوف تلد قريبا ومن ثم جاء زوجها.

وبعد مرور ساعة إضافية وبالتحديد عند وصول الساعة التاسعة تقريبا كان قد اقترب ودخل من السيارة ونزل إليها وكانت هي في الحمام حيث قالت “وفي ذيج اللحظه حسيت شي انفجر فبطني.. ونزل ماي البيبي فالحمام.. كان ماي مع دم عزكم الله..”

وبعد الاطمئنان تحركوا بالسيارة وذهبوا إلى الشارع وكان زوجها يتحرك بالسيارة بسرعة وتقول بأن الألم كان مستمر وكانت لا تستطيع التحمل حتى أنها شعرت كأن الرأس على أن ينزل بينما هي في السيارة.

ومن ثم جاء ذلك الموقف المضحك، وتقول بعدها بدقائق “وحولت السياره غرفة ولاده هههه.. الساعه 9:20 نزلت بنتي.. وأنا وريلي @@ .. و م س ك ت ه ا بإيدي عن اطيح تحت السيت.. وصرخت بنتي واااا .. وعقبها صخت بس كانت تتحرك..”

وتقول السيدة أنها كانت في قمة الصدمة في تلك اللحظة حتى أن زوجها كان مصدوم أيضا. وبعد ذلك توجه إلى غرفة العمليات و مرت الأمور بسلام في ذلك اليوم.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه:

نصائح للولادة بالمنزل

بعد التعرف بالتفصيل على قصة ولادتي بالبيت بمساعدة زوجي، وعلى بعض القصص الأخرى، فلا يزال هناك المزيد من النصائح المهمة التي يجب أن نتعرف عليها إذا كنت ترغبين بالولادة في المنزل.

حيث يوجد العديد من النساء الذين قد يتحكم عليهم الولادة في المنزل رغما عنهم بسبب المشاكل المختلفة أو بسبب التأخر أو حتى عندما يأتي الطلق فجأة وهي ليست مستعدة لذلك. وإليك الخطوات.

  1. يمكن اعتبار هذه الخطوة هي الخطوة الأولى التي يجب القيام بها حيث أن الهدوء في هذا الموقف سوف يساعدك على التفكير لأن الهلع والقلق لن يكون مفيدا من الأساس.
  2. وبعد تقييم الموقف الخاص بك، ينصح دائما بمحاولة طلب المساعدة من أي شخص، سواء كان إحدى السيدات أو من الجيران أو الأهل أو الإخوة أو أي شخص يمكن أن يأتي إليك في أقرب وقت بشكل عام.
  3. ومن هنا تأتي الخطوة التالية وهي التأكد من غسل اليدين والمنطقة بالصابون، والتأكد من استخدام الأشياء المعقمة حتى تكون كل الأمور على ما يرام.
  4. وبعد ذلك عليك بإحضار دلو كبير يحتوي على الماء والجلوس فيه، ولكن يجب أن يكون الماء دافئ ويمكن الذهاب إلى البانيو ولكن يجب التأكد بأن الماء النظيف ودافع قليلا.
  5. تذكري أن تقومي بتحضير بعض المناشف أو الفوط بجانبك لأنك سوف تحتاجينها.
  6. سوف تشعرين بعد ذلك بأن الولادة تقترب، وأن رأس الجنين يقترب ولكن من المهم أن تمهلي أثناء الدفع لأن الدفع بشدة يمكن أن يسبب مشاكل إضافية أو يمكن أن يسبب تمزق. وبالتالي عليك الصبر وأن تتركي الجنين ليخرج وأن تدفعي بلطف.
  7. وعندما تلاحظين أن الطفل أصبح مرئيا بالعين المجردة، فعليك بالضغط على المنطقة ما بين المهبل وما بين الشرج حتى يستمر الدفع.
    وبعد ذلك سوف يبدأ الطفل بالخروج بشكل تدريجي، ولكن يجب أن تتأكدي من أن الحبل السري ليس ملفوف على الرقبة لتجنب المشاكل أثناء الدفع ويمكن فكه باليد عندما يخرج.
  8. بعد ذلك سوف تلاحظين بأن الطفل خرج بكل سهولة وهي بشكل طبيعي بدون أي مشاكل وبعدها يجب عليك محاولة التواصل مع أي شخص حتى تذهبي إلى المستشفى للاطمئنان.
  9. لكن إذا كان هناك صعوبة في التواصل مع أشخاص قريبين منك مع نزول الطفل، يجب عليك مسح الفم والأنف وتمرير الأصابع على زوايا العين وفرك جوانب الظهر.
  10. وبعد ذلك إحرصي على أن يكون رأس الطفل مرتفع وكأنه في الوضعية العادية حتى يبدأ في التنفس.
  11. عندما يبدأ الطفل فيه أن يفوق من حالته، يجب أن تستمري في الرضاعة الطبيعية بمجرد أن يتنفس الطفل وأن يهدأ، ومن ثم سوف يبدأ الطفل بالرضاعة وذلك سوف يؤدي إلى المزيد من الهرمونات وبالتحديد هرمون الأوكسيتوسين وهذا ما سوف يزيد من تقلصات الرحم لطرد المشيمة.

ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، فيمكن بكل سهولة الولادة في المنزل ولكن يجب الحرص على الاتصال بأي شخص بالذهاب إلى المستشفى بعد ذلك للاطمئنان على حالتك.

وفي الختام لهذا المقال عن قصة ولادتي بالبيت بمساعدة زوجي، يجب العلم دائما بأن الولادة في المنزل من الأمور التقليدية والتي قد لا تسبب أي مشاكل، ولكن بالطبع إن النصيحة هي أن تكون الولادة عند الدكتور حتى يكون هناك اطمئنان إضافي على حالتك.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي:

أضف تعليق

You cannot copy content of this page