فيزا اليونان للسعوديين من المطار

في هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل على مدى قابلية استخراج فيزا اليونان للسعوديين من المطار وتفاصيل أخرى مهمة عن الفيزا بشكل عام وبالتفصيل

فيزا اليونان للسعوديين من المطار

تعتبر دولة اليونان من الدول المعروفة جدا والتي تتميز بالطبيعة الخلابة وعدد كبير جدا من المعالم السياحية التي جعلتها من الوجهات التي يفضلها الكثيرون بما في ذلك الأشخاص من المملكة العربية السعودية.

ولذلك ذلك هناك الكثير من يرغبون الذهاب الى اليونان يتناقلون بعض المعلومات المختلفة عن احتمالية استخراج فيزا اليونان من المطار مباشرة، ولكن هذا ليس له أساس من الصحة بالطبع.

والسبب في ذلك ان الفيزا يجب أن يتم استخراجها قبل ذلك بفترة 90 يوم أي ما يعادل ثلاثة اشهر تقريبا من الفترة المتوقعة للسفر، ذلك حتى تتم الإجراءات بالطريقة المناسبة ولا يكون هناك تعرض لأي مشاكل.

وفي كل الحالات إذا كنت تعاني من بعض المشاكل في استخراج الفيزا، فذلك يمكن من خلال المراكز المنتشرة في السعودية لاستخراج التأشيرات ومنها المراكز التالية.

  • مركز طلب التأشيرة المشتركة في الخبر ويقع في طريق الملك فيصل ، حي الرقة.
  • مركز طلبات التأشيرة المشتركة – جدة، ويقع في شارع سويد بن صخر، حي المحمدية 1 المملكة العربية السعودية.
  • مركز طلب التأشيرة المشتركة – الرياض ويقع في طريق مكة، الهدا، 8380، الرياض 12913 8380 المملكة العربية السعودية.
  • مركز استقبال طلبات تأشيرات اليونان ، الرياض وجدة والخبر.

على الجانب الآخر للوهلة الأولى قد تكون استخراج الفيزا صعبة نسبيا ولكن على العكس تماما تعتبر فيزا اليونان يسهل استخراجها من خلال بعض الاجراءات السريعة التي يسهل إتمامها.

لا تنسوا زيارة القسم المميز منوعات، فهو من الأقسام المميزة التي نناقش فيها أهم المواضيع بشكل تفصيلي في مختلف المجالات، وأيضًا نرشح لكم قراءة: اعمل ايه في الاجازة

فيزا اليونان للسعوديين

في بداية الأمر من المهم العلم بأن فيزا اليونان مختلفة من حيث النوع، فهناك نوعين أساسيين منها الأولى هي فيزا اليونان العادية والتي يتم الحصول عليها من خلال سفارة اليونان وهي تتميز بأن حاملها يستطيع البقاء لفترات طويلة ذلك يشمل الزواج أو العمل أو حتى الدراسة.

وأما الفيزا الأخرى فهي التي تخص اليونان من حيث السياحة والتي تعطيك إمكانية البقاء لمدة 90 يوم تقريبا وهي تكون الدخول إلى اليونان ودول الـ شينغن وتحمل اسم فيزا شنغن اليونان.

وعلى حسب بعض الاحصائيات التي تم نشرها في شهر أبريل لعام 2019 فإن السفارة اليونانية بالمملكة العربية السعودية حصلت على عدد كبير جدا من الطلبات للحصول على فيزا اليونان وذلك يشمل ما يقارب 10733 طلب.

وعلى حسب المعلومات الموجودة أيضا التي تم تقديمها في نفس الفترة فإن الفيزا تم رفض منحها لحوالي 1157 شخص ولذلك سوف نجد أن نسبة قبول تأشيرة السفر الى اليونان من السعودية بلغت حوالي 89 في المئة من نسبة القبول.

الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا اليونان للسعوديين

بعد الاطلاع على المعلومات السابقة وعلى ان الفيزا من غير الممكن استخراجها من المطار مباشره من حيث ان الفيزا تطلب إتمام الإجراءات التي تخصصها قبلها بفترة فسوف نقوم من الآن بالتعرف على بعض الوثائق المطلوبة لإتمام استخراج الفيزا بالطريقة المناسبة.

  • في بداية الأمر يجب إحضار نموذج طلب التأشيرة ويكون مملوء بشكل جيد باللغة الانجليزية و يجب ان يكون يحمل توقيع أيضا.
  • لا تنسى ان تمتلك جواز السفر الساري المفعول لمدة ثلاثة أشهر بعد العودة من السفر بجانب نسخة واحدة من صفحات الجواز وايضا البيانات والتأشيرات السابقة إن وجدت.
  • يجب أن يحتوي جواز السفر على صفحتين فارغتين حتى يتم إصدارها خلال السنوات العشر الماضية.
  • من المهم قال تأكد إحضار صورتين حديثتين بحجم جواز السفر ولهم خلفية بيضاء ويجب أن تكون الصور جيدة وذات جودة عالية حتى ترتفع نسبة القبول.
  • يجب احضار بوليصة التأمين الصحي التي تغطي فترة السفر الكاملة سواء كانت كاملة 90 يوم أو أقل من ذلك على حسب الرغبة الأساسية من السفر سواء للسياحة أو العلاج وغيرها.
  • ومن ثم يتم حجز تذكرة الطيران للذهاب والعودة ومن المهم العلم بأن القنصليات ينصح بعدم شراء التذكرة قبل الحصول على فيزا ويجب على الحجز فقط.
  • يجب إثبات الإقامة المقصودة في الفندق المرغوب أو تقديم خطاب دعوه للذهاب إلى المعارف أو الاقارب إذا كنت لديك أقارب في اليونان تريد زيارته.
  • سوف يكون هناك كشف مصرفي في آخر ثلاثة أشهر من حسابك حتى يتم التحقق من الأموال ومن فرصه العيش أثناء الإقامة باليونان ومدى قابلية منح التأشيرة.
  • واخيرا سوف يتم الدفع والرسوم تبلغ حوالي 60 يورو للكبار و 35 يورو للأطفال ما بين 6 و11 سنة وأما العمر الأقل من ذلك فهي مجانية.

سعر فيزا اليونان للسعوديين

يعتبر هذا السؤال هو الآخر من الأسئلة المهمة جدا التي تخطر على بال كل من يريد السفر إلى اليونان وسوف نجد بأن الرسوم على حسب بعض المصادر تقدر بحوالي 80 يورو وبعض المصادر التي تقدر بحوالي 60 يورو، ولكن الأرقام السابقة متوسط لأنها قابلة للتغيير

وأما بالنسبة للأشخاص بالأعمار ما بين ست سنوات وصول إلى 11 سنة فإنها تكون حوالي 35 يورو فقط والأطفال أقل من عمر 5 سنوات يكون الطلب مجاني تماما.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: سعر تذاكر طيران شرم الشيخ شركة النيل

إعفاء السعوديين من تأشيرة اليونان

على حسب بعض المعلومات التي تم تناقلها مؤخرا حيث جاء في البرلمان اليوناني من حيث امكانية إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول الى اليونان، وذلك بسبب الرغبة الشديدة في تعزيز التعاون ما بين السعودية وما بين اليونان من حيث الانفتاح على الدولتين وتقليل الإجراءات في ما بينهم.

الجدير بالذكر بوجود العديد من التغيرات المختلفة و بعض الاجراءات والقوانين التي يتم وضعها ذلك بسبب الأهداف المشتركة في رؤية 2030 ودول الاتحاد الأوروبي والرغبة في التطور والتقدم والانفتاح بين الدول.

هل فيزا اليونان سهلة؟

يعتبر هذا السؤال واحد من الأسئلة التي تخطر على بال عدد كبير جدا من من يفكرون في سفر سواء إلى اليونان والى أي دولة اخرى وبالأخص أولئك الذين يريدون السياحة ويريدون أن تكون الإجراءات سريعة وليست مرهقة.

لأنه ومن المتعارف عليه أن بعض الدول تقدم عدد كبير جدا من الإجراءات الصعبة والمزعجة، ولكن عندما نتحدث عن فيزا اليونان للسعوديين فإنها سهلة جدا لأن نسبة القبول مرتفعة حيث أن نسبة الموافقة في بعض الأوقات تكون حوالي 95 في المائة وبعد الأوقات أقل.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: سعر الكيلو في الشحن الجوي

سؤال وجواب عن فيزا اليونان للسعوديين من المطار

حتى الآن تم الانتهاء من المقال وتم مناقشة جميع المعلومات عن فيزا اليونان للسعوديين وعن أنها الفيزا سهلة جدا، ولكن يجب استخراجها قبلها بفترة، و سوف نكمل بالتعرف على بعض الأسئلة والإجابات التي تعتبر في غاية الاهمية.

هل اليونان تطلب فيزا للسعوديين؟

ان الاجابة على هذا السؤال هي نعم ولكن تناقلت بعض المصادر مؤخرا عن وجود بعض الاتفاقيات ما بين السعودية وما بين اليونان على إمكانية السفر بدون فيزا، ولكن لا تزال التفاصيل مجهولة عن تطبيق ذلك على نطاق واسع.

كم يستغرق استخراج فيزا اليونان للسعوديين؟

تتراوح المدة ما بين ثلاثة أيام وصول الى 12 يوم عمل تقريبا ولكن المدة متوسطة و يمكن ان تزيد او تقل عن ذلك.

هل اليونان غاليه ام رخيصه؟

يعتبر هذا السؤال واحد من الأسئلة المهمة جدا لكل من يفكرون بالسياحة في اليونان، ولكن على الجانب الآخر وعلى حسب بعض التجارب والتقارير فإن اليونان تعتبر دولة اقتصادية ومتوسطة وذلك من حيث الأكلات من حيث التنقلات اليومية.

ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا اليونان؟

تتراوح مدة العمل ما بين 15 الى 20 يوم تقريبا وبعدها سوف يأتيك الرد بالموافقة أو القبول و بنسبة كبيرة سوف يكون القبول لأن نسبة الرفض قليله جدا.

هل فيزا اليونان تدخل أوروبا؟

فيزا اليونان تدخل دول شنغن مثل واستونيا وفنلندا والدنمارك وغيرها.

وفي نهاية هذا المقال المفصل عن فيزا اليونان للسعوديين من المطار، فقد تم مناقشة كم كبير من المعلومات التي تخص اليونان والسفر إليها والحصول على التأشيرة بشكل سهولة.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: من الرياض إلى المالديف كم ساعة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page