فستاني ضيق ايش اسوي

في هذا المقال وبالتفصيل سوف نتعرف على إجابة واحد من الأسئلة التي تتكرر مع الكثيرين وهو فستاني ضيق ايش اسوي؟ ونصائح مهمة لحل المشكلة بسهولة

فستاني ضيق ايش اسوي

في حقيقة الأمر تعتبر مشاكل أن الفستان أصبح ضيق من المشاكل المزعجة جدا الكثير من الفتيات، وبالأخص إذا كان الفستان مرتفع السعر أو وبالأخص إذا كان تم شراءه حديثا، ولا يزال الفستان جديد ولكن المرأة اكتسبت المزيد من الوزن.

وفي الحقيقة إذا كنت تفكرين بأن هذا الموقف حصل معك بمفردك فأنت على خطأ كبير، باعتبار أن هذا الموقف تكرر ما عدد كبير جدا من السيدات ولذلك نلاحظ أن له انتشار في مختلف المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي.

بالنسبة إلى الحلول المختلفة التي ذكرت بواسطة السيدات الذين وقعوا في نفس المشكلة فإن الطريقة التي اعتمدوا عليها هي من خلال أن يقوموا بمحاولة ارتداء الفستان لبعض الوقت في المنزل حتى يقوم باتساع القماش قليلا.

ولكن على الجانب الآخر هذه الطريقة تعتبر غير مريحة لأن الفستان يمكن ان يقطع ويمكن أن يكون بمظهر غير جيد مما يعني أنها ليست مناسبة وبالأخص اذا كان فستان مخصص للحفلات و للمناسبات المهمة.

وعلى الجانب الآخر كان هناك خدعة يستعملها بعض السيدات بالنسبة إلى الفساتين التي تكون طويلة نسبيا وهو من خلال أن يتم ربط حزام في منتصف الخصر حتى يكون هناك مظهر جيد وكأن استايل الفستان ضيق فعليا,

الجدير بالذكر بأن الطريقة التي سبق ذكرها تعتبر فعالة جدا ولكن في نفس الوقت تعتبر غير مناسبة لبعض انواع الفساتين التي تكون بستايل مختلف.

وفي النهاية كانت النسبة الأكبر من الإجابات على ذلك السؤال من خلال بعض الوصفات التي يتم تناقلها ومن خلال محاولة إنقاص الوزن لأن ذلك هو الحل المناسب في مثل هذه الأوقات.

على سبيل المثال في واحدة من التجارب التي تقول فيها سيدة بأن ذلك الموقف حصل معها فكانت تقول ” مشكلتك صعبة بصراحة الله يعينك..وإذا تبين تعدلي الوضع تحملي شوي شدي على نفسك..والله يكون بعوننا وعونك امشي ساعة عالأقل وخففي أو امتنعي عن النشويات “الأرز ,الخبز ،المكرونة…إلخ”

وفي تجربة أخرى “اعملي ريجيم التمر واللبن + رياضه بس التزمي فيه كامل كثير اعرفهم قبل افراحهم عشان تجي الفساتين زابطة عليهم يجلسوا على التمر واللبن 21تمره + 3 كاسات لبن قليل الدسم”

وفي رأي آخر “رغم اضراره على حسب الكلام الي سمعته بس انصحك بالكيميائي يعني لو بدأتي الاحد الى الاربعاء فهذه تكون 4 ايام كفايه انه الفستان يصير واسع لان الرجيم الكيميائي يبان على الشكل اكثر من الميزان”

ومن المهم العلم بأن التجارب التي سبق ذكرها ذلك لا يعني بالضرورة أنها فعالة أو ينصح القيام بها، لأن ذلك يختلف من حالة إلى أخرى ويجب التأكد دائما من اختيار الطريقة المناسبة و استشارة الطبيب قبل العمل بأي وصفات.

وتذكري دائما بأن الفستان إذا كان ضيق وكان أمامك بضعة اسابيع أو ايام قبل الحاجة لارتدائه، يمكن عمل رجيم سريع و ممارسة التمارين وسوف تكون النتيجة جيدة.

لا تنسوا زيارة القسم المميز منوعات، فهو من الأقسام المميزة التي نناقش فيها أهم المواضيع بشكل تفصيلي في مختلف المجالات، وأيضًا نرشح لكم قراءة: محلات فساتين بالرياض رخيصة

أفكار توسيع الملابس

تناولنا المشكلة فستاني ضيق ايش اسوي؟ وبعض الحلول من خلال التجارب، وسوف نكمل الآن بالتعرف على بعض الحلول الأخرى المختلفة التي يمكن استعمالها في المنزل أو من خلال الخياط.

  • استبدلي السحّاب بآخر أطول أو أعرض:

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة جدا ولكنها مناسبة من تلك الفساتين التي تكون تحتوي على سحاب في الخلف أو في الامام كما تستعمل في حالة التنانير.

وتعتمد هذه الطريقة في بداية الأمر على الذهاب الى الخياط المناسب ومن ثم اختيار سحاب أكبر قليلا مع اضافة قطع قماش قليلة من النواحي ليتم اضافة حوالي 3 أو 4 سم أو أكبر من ذلك أو أقل على حسب ما يتحمل الفستان حتى يكون غير ملحوظ أنه معدل عليه.

  • أضيفي “أستك”:

تعتبر هذه الطريقة هي الاخرى من الطرق الفعالة جدا كما انها جيدة باعتبار أن الاستيك أصبح موضة في بعض انواع الفساتين وبعض أنواع الملابس، وبالتالي يمكن اضافته على منطقة الظهر أو أي منطقة أخرى من الفستان بحيث يكون وكانه مصنوع من الفستان مباشرة.

  • حيلة السمكة:

يعتبر مصطلح السمكة من المصطلحات التي يستعملها الخياطين وهي تعني إضافة قطعة من القماش إلى الفستان و تلك القطع يجب أن تكون من نفس اللون ومن نفس الخامة ومن نفس المظهر وتتطلب الاحترافية في تركيبها حتى تبدو كأنها قطعة أساسية في ذلك الفستان.

وعلى الجانب الآخر هناك بعض الحيل الأخرى التي يستعملها الخياطين وهي أن يقومون بأخذ بعض القطع الطويلة من الفستان والخياطه مكانها ونقلها إلى الأماكن الأخرى التي تناسب إذا لم يجد نفس الخامة.

الجدير بالذكر بأن الحلول التي سبق ذكرها لا يمكن تطبيقها جميعها باعتبار أن أنواع الفساتين كثيرة جدا كما أن طريقة التطبيق تعتمد على حسب نوع الفستان وعلى حسب رأي الخياط في مدى قابلية نجاح الطريقة وهل سوف تكون جيدة أم لا.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: وين احصل زيت مكينه خياطة

توسيع فستان من الجوانب

بالنسبة إلى أنواع الفساتين التي تكون في حاجة إلى اضافة القليل من المساحة من الجوانب أو إذا كانت ضيقه من الجوانب بشكل العام، فلحسن الحظ يوجد بعض الاستراتيجيات المميزة التي تساعد على حل المشكلة.

حيث تعتمد هذه الطريقة على اختيار الخياطة المناسبة أو الذهاب إلى الشخص المناسب الذي يمتلك الخبرة والأدوات الكافية من حيث من الطريقة تعتمد على إحداث شق في منتصف الفستان، ومن ثم إضافة قطعة من الجوانب حتى تظهر وكأنها أساسية في ذلك الفستان.

وعلى الجانب الآخر إذا لم تنجح هذه الطريقة يمكن الاعتماد على استراتيجية أخرى وهي أحداث شق بالطول في جوانب الفستان و إضافة قطعة من القماش حتى تبدو كانها جاءت من نفس النوع.

للوهلة الأولى يمكن أن تلاحظي أن هذه الطريقة لا تعتبر فعالة أو سوف تبدو وكأنها غير جيدة، ولكن في الحقيقة انها ممتازة جدا وبالأخص أن هناك العديد من أنواع الملابس المختلفة والتي تأتي بذلك الاستايل في الوقت الحالي مما يعني أنها سوف تظهر وكأنها على الموضة.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: انواع ماكينة الخياطة سنجر

توسيع الفستان من البطن

بالنسبة إلى الطرق المتبعة التي تعمل على توسيع الفستان من منطقة البطن فإن ذلك يتم من خلال نفس الطرق التي سبق ذكرها، من حيث إحداث شق في ظهر الفستان أو جوانب الفستان و اضافة قطعة من القماش الإضافية حتى يظهر الفستان وكأنه واسع من كل النواحي.

ولكن في نفس الوقت إذا كانت هذه الطريقة لا تعتبر مناسبة يمكن اتباع استراتيجية أخرى وهي ارتداء حمالة الصدر الأكبر ومحاولة على الفستان أكبر من الأعلى حتى يخفي منطقة البطن قليلا.

توسيع فستان سواريه من الخلف

توسيع الفستان السواريه من الخلف يعتبر مشكلة باعتبار أن هذا النوع من الفساتين اذا تم خياطة أي شيء سوف يظهر عليه بشكل ملحوظ، مما يعني ان الأمر يتطلب بعض المهارة في توسيع الفستان.

وطريقة الأشهر التي يمكن استعمالها هي أحداث شق على الفستان إلى الأسفل من اليمين واليسار ومن ثم يكون الشق أكبر كل ما يتم النزول إلى الأسفل حتى يظهر من بعيد على شكل مثلث.

وبعد ذلك يتم إحضار قطعة من القماش التي تكون من نفس خامة الفستان مباشرة وأن يقوم شخص خبير بخياطتها بالشكل المناسب حتى تبدو كأنها خياطه المصنع، و تبدو كأنها طبيعية تماما أو أن ستايل الفستان جاء بنفس الطريقة.

سؤال وجواب عن مشكلة فستاني ضيق ايش اسوي؟

حتى الآن انتهينا من المقال وتناولها عدد كبير من الطرق المختلفة التي يمكن اتباعها في مشكلة تضييق الفستان و حل هذه المشكلة و سوف نكمل بعرض بعض الأسئلة المختلفة التي تم تداولها ونتعرف على الإجابة عليها بشيء من التفصيل.

كيف اعدل فستاني بنفسي؟

في الحقيقة وعلى الرغم من وجود العديد من الشروحات المختلفة على اليوتيوب التي تساعدك في حل مشكلة الفستان الضيق، ولكن نحن لا ننصح بذلك وبالأخص إذا كان الفستان غالي الثمن، لأن هذا يتطلب بعض الإحترافية و يفضل اخذ الفستان إلى خياط حتى لا يتم اتلافه عن طريق الخطأ.

ازاي اضيف فستان زفاف؟

فساتين الزفاف وغيرها من الفساتين تعتمد على استراتيجيات مختلفة مثل تقليل السحاب أو تقليل بعض القماش للفستان وفي النهاية دائما يفضل الاعتماد على خياطه مناسب لحل المشكلة

ماذا يلبس تحت الفستان الستان؟

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة المهمة وبالأخص الفساتين الضيقة التي تظهر الملابس المتكتلة أسفل الجسم، ولذلك دائما يفضل ارتداء الملابس التي تكون على شكل مشدات او الملابس المرنة.

كيف اوسع ملابس؟

تعتمد إجابة هذا السؤال على العديد من الطرق المختلفة ولكن الطريقة الأشهر هي اضافة القماش كما سبق أن ذكرنا لكم ودائما ما تتطلب شخص مناسب حتى يقوم بالخياطة بشكل احترافي ويتمكن من إخفاء ان القطاع المضافة كأنها من نفس نوع الفستان.

والى هنا ننتهي من هذا المقال ومن التعرف على المعلومات الكاملة التي تخص واحدة من المشاكل التي تتعرض لها العديد من السيدات وهي مشاكل فستاني ضيق ايش اسوي؟

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: سعر ماكينة خياطة سنجر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page