فتح بورت في راوتر we الجديد

يعتبر فتح بورت في راوتر we الجديد، من الخطوات التي تسبب المشاكل للبعض بالأخص أنها تظهر صعبة في أول الأمر، وإليكم الشرح بالتفصيل في المقال

فتح بورت في راوتر we الجديد

في بعض الأوقات يمكن أن نكون بحاجة إلى فتح بورت في الراوتر و ذلك يعتبر شيء في غاية الأهمية إذا كان هناك احد الأجهزة المحظورة من الدخول أو كان هناك مشكلة معينة في الراوتر و تحتاج إلى فتح بورت حتى نتمكن من حلها.

وعلى الرغم من أن الطريقة تعتبر سهلة، ولكن على الجانب الآخر في البداية يمكن أن تكون صعبة قليلا و تتطلب بعض التجربة بعض المحاولات حتى تتمكن من فتح بورت بالطريقة المناسبة، وإليك الخطوات. “ملحوظة: الفيديو في آخر المقال”

  1. الخطوات الأولى التي يجب القيام بها هي أن نقوم بالذهاب إلى عنوان الاي بي الخاص بالراوتر الخاص بك وهو سوف تجد أنه مدون على العبوة أو على ظهر الراوتر وعلى الأغلب سوف تجد أنه يبدأ ب 192.168.
  2. بعد ذلك عليك أن تقوم بالتسجيل الى لوحة التحكم من خلال كتابة كلمة السر وكلمة المرور والتي يمكن ان تجدها على العلبة وايضا اذا كنت نسيتها أو يمكنك التواصل على خدمة العملاء لمعرفتها إذا كان يعطي بأن كلمة السر غير صحيحة.
  3. بعد ذلك يمكنك الذهاب إلى لوحة التحكم أو الكمبيوتر المحمول أو غيرها من الأجهزة التي تستعمل فيها ذلك الراوتر وقم بعمل عنوان IP ثابت (Static IP)
  4. استعمال الراوتر في لوحة التحكم واختار “DHCP Reservation”، وانقر عليها وقم بتعيين عنوان IP محلي
  5. ابحث عن (Forward Rules) اختار منها (Port Mapping Configuration)
  6. وعليك إنشاء port forwarding rule على جهاز راوتر واي الجديد الخاص بك.
  7. اختصار إضافة جديد لإنشاء قاعدة إعادة توجيه منفذ جديدة على جهاز راوتر وي الجديد.
  8. الوصف: أدخل اسم البرنامج. مثل . Xbox و ps2 و Minecraft و Xbox One. أو أي اسم تفضل.
  9. ادخال عنوان الاي بي الثابت الذي تم عمله لاحقا.
  10. أدخل (Port) لإعادة التوجيه.
  11. اختر TCP / UDP على جهاز راوتر وي الخاص بك.
  12. وفي زر يحتوي على “عناوين IP الخارجية/External IP addresses”، أدخل فيه الأصفار بالترتيب التالي 0.0.0.0 فيه.
  13. اختار تمكين.
  14. اختار حفظ.

وبعد الانتهاء من عمل الخطوات الكثيرة التي سبق ذكرها عليك أن تقوم باختبار البورت الخاص بك في جهاز التوجيه وعمل بعض الاختبارات حتى تتاكد بأن الأمور تسير على ما يرام و يمكنك أن تشاهد الفيديو التالي

لا تنسوا زيارة القسم المميز منوعات، فهو من الأقسام المميزة التي نناقش فيها أهم المواضيع بشكل تفصيلي في مختلف المجالات، وأيضًا نرشح لكم قراءة: سعر راوتر فودافون vdsl

فتح بورت في راوتر DG8045

هناك العديد من أنواع أجهزة التوجيه المختلفة التي يمكن ان نكون بحاجة إلى طريقة مختلفة لفتح البورت الموجود فيها وبالأخص عندما يختلف نوع الشركة من دولة إلى أخرى.

وفي كل الحالات يمكنكم اتباع الفيديو التالي لمعرفة المزيد من التفاصيل ورؤية الشرح بالطريقه المناسبة

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: سعر الراوتر الهوائي من we

فتح بورت في راوتر HG630 v2

مع الاختلافات الكثيرة التي يمكن أن نراها في مختلف أنواع الشركات وأنواع الراوتر فإن طريقة فتح البورت أو المنفذ يمكن أن يكون فيها بعض الاختلافات البسيطة ولكن جوهريا سوف تظل ثابتة.

ولحسن الحظ يمكنكم مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة المزيد من المعلومات ورؤيه الطريقة المناسبة لفتح البورت في هذا الراوتر

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: سعر جهاز واي فاي متنقل من اتصالات

فتح بورت في راوتر ZXHN h168n V3 5

وأما بالنسبة إلى هذا النوع من الراوتر فإن الطريقة هي الأخرى لها بعض الفيديوهات التي شرحت فيها بالتفصيل ويمكنكم الاطلاع على الفيديو التالي

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: سعر جهاز واي فاي متنقل من فودافون

ما هو البورت في الراوتر

بعد ان تعرفنا خلال السطور السابقة على بعض المعلومات السريعة وبعض الطرق التي تساعدكم على فتح البورت، فسوف نقل بمعرفة المزيد من المعلومات عن فوائد فتح بورت في الراوتر وعن ماهو البورت في الأصل؟

في بداية الأمر يجب العلم بأن شبكات الحاسوب المختلفة دائما ما يتم استعمال مصطلح منفذ أو مصطلح بورت باللغة الانجليزية وهو يكون ذلك أن رقم الملحق ببروتوكول الإنترنت، والتي يستعمل في أشهر بروتوكولات الشبكة مثلما فقط التحكم بالنقل وايضا بروتوكول بيانات المستخدم حتى يتم تمييز الخدمات والبرامج المختلفة على جهاز الحاسوب.

وبالنسبة إلى أنواع البورت المختلفة من البورتات أنها مقسمة من حيث أنه من المنفذ رقم صفر إلى المنفذ رقم 1024 هي منافذ معروفة وأما من المنفذ رقم 1024 إلى المنفذ رقم 49151 هي المنافذ المسجلة وأما من المنفذ رقم 49152 إلى المنفذ رقم 65535 يعتبر منافذ خاصة ومتغيرة.

وحتى نقوم بتوضيح منافذ لشبكات بطريقه الاخرى سوف نجد وجود بعض الأمثلة المختلفة وفي الحقيقة ان الأمثلة تعتبر كثيره جدا ولكن سوف نذكر بعض الأمثلة البسيطة حتى تكون بمثابة التوضيح ليس إلا.

على سبيل المثال بالنسبة إلى بروتوكول نقل النص الفائق اتش تي تي بي وهو الذي يستعمل في نقل صفحات الويب و يعمل على منفذ تي سي بي 80 او بورت 80

وهناك بروتوكول إرسال البريد البسيط Smtp ، وهو ذلك البورت الذي يعمل على البريد الذي تقوم انت برسالة من بريدك الهوتميل أو اي انواع بريد آخر وهو الذي يعمل على البورت رقم 25.

الجدير بالذكر بأن الشخص الذي يريد أن يقوم بفتح بورت في الراوتر الخاص يجب أن يعلم الغرض الأساسي من فتحه حتى يقوم باستعمال الرقم المناسب او البورت المناسب الذي يقوم بمهمة التي يريد القيام بها بالشكل المناسب، لتجنب التسبب أي مشاكل في الراوتر بأكمله.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: اضرار جهاز تقوية شبكة المحمول

فائدة فتح بورت في الراوتر

في حقيقة الأمر يجب العلم أولا بأن فتح بورت أو منفذ في راوتر يعتبر من الأشياء التي تكون لها بعض الفوائد والتي تكون لها العديد من الأضرار المختلفة المتوقع أن تحصل.

وحتى تفهم الفائدة من فتح البورت والعمل بالأضرار بالطريقة المناسبة، فإن ذلك يتطلب أن تكون على علم بأن مختلف عمليات نقل الملفات التي تكون في الراوتر تتم عبر المنافذ أو البورت باللغة الانجليزية

وجميع المنافذ التي تكون موجودة في الراوتر فإنها تكون مخصصة لنقل مجموعة معينة من البيانات، واذا كان هناك مشكلة معينة أو كان هناك رغبة في تحويل المنافذ أو البيانات يمكنك فتح البورت الخاص بها أو اغلاقه حتى يتم نقل أنواع معينة من الملفات وهكذا.

يجب أن تكون على علم بأن الأضرار المتوقعة من فتح البورت في أضرار تعتبر أكبر وبشكل كبير من الفوائد باعتبار أن الفائدة تحتاج إلى بعض الأشخاص المتمكنين أو المحترفين الذين سوف يكونون بحاجة فعلية إلى فتح منفذ في الراوتر.

على سبيل المثال نجد أن النسبة الأكبر من الأشخاص الذين يقومون بفتح البورت في الراوتر قد يكون ذلك بسبب الألعاب وغيرها من الاستعمالات، ولكن على الجانب الآخر هي تعتبر أمنا ولا تستدعي القلق.

وفي نفس الوقت إذا كنت لا تملك الخبرة الكافية وقمت بفتح البورت او المنفذ المخصص بالكاميرا أو التسجيل وغيرها من أنواع البورتات الخطيرة فإن ذلك قد يسبب مشكلة و قد يسبب مشاكل الاختراق المختلفة.

وفي ختام هذا المقال المفصل عن فتح بورت في راوتر we الجديد، من المهم الحرص أن يكون الغرض الأصلي من فتح البورت مناسب لتجنب المشاكل المختلفة.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة: الحصول على static ip مجانا

أضف تعليق

You cannot copy content of this page