عندي فاش في البيت اعمل ايه

تتعرض البعض من البيوت لدخول العديد من الحشرات المختلفة فيه والتى تحتاج إلى التطهير منها والتنظيف بشكل سريع من أجل منع الأنتشار ويعد أن الفاش هو أحد أشهر الحشرات التى تظهر فى الأماكن التى يتم تربية الطيور فيها ويبحث البعض من الأشخاص عن عندي فاش في البيت اعمل ايه ومن الممكن أن تتعرف على الطرق المختلفة والتى من الممكن أن يتم الأستفادة منها والتنظيف لكافة الأماكن بشكل سريع.

عندي فاش في البيت اعمل ايه :

يعد أن الفاش هو أحدى الحشرات المتطفلة والتى تعمل على التغذى على دم العائل وتعد أنها من الحشرات الضارة والتى تنتشر بشكل واسع فى الأماكن التى تتواجد فيها الطيور أو الأسطح المختلفة.

القضاء على الفاش نهائيا من المنزل :

يعد أن هناك العديد من الطرق المختلفة والتى من الممكن أستخدامها من أجل القضاء على الفاش والتى منها أستخدام الاكتومثرين وهى من أهم الطرق البسيطة والتى تعمل على التخلص منه بشكل نهائى.

ويتم أضافة كمية منه إلى البعض من الماء والتقليب جيداً وذلك من أجل الحصول على المزيج المناسب ويتم وضعه فى بخاخ ويتم رش التركيبة فى كافة الأجزاء فى المنزل والتى يتواجد الفاش فيها.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل عندي فار في المطبخ اعمل ايه

أستخدام خل التفاح للقضاء على الفاش

أستخدام خل التفاح للقضاء على الفاش :

هناك البعض من السيدات من يتسائلن عن عندي فاش في البيت اعمل ايه وذلك من أجل التخلص منه بشكل نهائى والتى على رأسها خل التفاح والذى يعد أنه من المواد الغذائية والتى لها تأثير قوى فى التنظيف جيداً والذى من الممكن أن يتم الرش فى كافة الأجزاء فى المنزل والتى يتواجد الفاش فيها.

هل الكلور يقتل الفاش؟

أنتشرت العديد من الأمور عن فائدة الكلور وأستخدامه فى مثل تلك الأمور بسبب الفاعلية الشديدة والتأثير القوى له فى التطهير والتنظيف بالشكل المناسب وهو من أقوى المواد الفعالة والتى تعمل على التخلص من الحشرات والفيروسات والبكتيريا.

لكن عند أستخدام الكلور يجب الحذر فى حالة وجود الأطفال ولذلك لأنه يؤدى إلى التسبب فى الإضرار بشكل كبير ويجب على الشخص أن يقوم بإرتداء الكمامة خلال أجراء عملية التطهير.

يجب الحرص من أجل الأبتعاد عن الأماكن التى يوجد بها الشراب والطعام وعدم رش الكلور فيها وذلك حتى لا يتعرض لها ويتلف وبعد الإنتهاء من عملية التنظيف يجب أن يتم غسل اليدين جيداً وعدم ملامسة الوجه لليدين وذلك من أجل العينين.

هناك البعض من الأشخاص من يقومون بخلط الخل مع الكلور من أجل الحصول على تاثير أكبر وفعالية شديدة ولكنه يؤدى إلى التسبب فى إطلاق غاز قوى وسام يؤدى إلى الإضرار بالحالة الصحية لك.

انتشار الفاش في المنزل :

  • ينتشر حشرة الفاش فى العديد من الأماكن المختلفة فى داخل البيوت بشكل كبير والتى من الممكن أن تتعرف على الأسباب والتى تؤدى إلى وجودها بشكل كبير والتى تتمثل فى :
  1. وجود الطائر فى أحد الأماكن التى يكون فيها درجة الحرارة والرطوبة مرتفعة بشكل كبير.
  2. فى حالة وجود طائر أو حيوانات أخرى بالقرب من قفص أحد الطيور وهو من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى أنتشار الحشرات.
  3. عدم الإهتمام بالنظافة لقفص الطائر بالشكل المناسب.
  4. التعرض لعدم التهوية المناسبة للقفص.
  5. وجود الأقفاص الخشبية للطائر والتى تعد أنها المكان المناسب من أجل وضع البيض.

علامات وجود الفاش :

  • هناك البعض من العلامات المختلفة والتى من الممكن أن تشير إلى وجود حشرة الفاش بين تلك الطيور التى تقوم بتربيتها والتى تتمثل فى :
  1. يقوم الطائر بتنظيف الطائر بشكل دائم وهو من أشهر العلامات التى تؤدى إلى لفت الإنتباه.
  2. وجود البعض من الصعوبات فى التنفس وسوف تلاحظ الأمر من خلال أصدار الأصوات الغريبة من القصبة الهوائية.
  3. ظهور البعض من البقع الحمراء فى اللون والتى تتعرض للتهيجات على الجلد.
  4. هناك البعض من الطيور والتى تتعرض للتساقط المستمر للريش وخاصة الذى يتواجد فى منطقة الظهر أو فى الجناحين.
  5. رفض البعض من الطيور من التواجد فى العش الخاص بهم على الرغم من وجود البيض فى الداخل.
  6. تظهر الحشرات بشكل كبير فى أثناء الليل ومن الممكن ملاحظة الأمر من خلال نقل قفص الطائر إلى مكان مظلم وأعادته إلى مكان مضئ وسوف تجد الأنتشار الكبير لهم.

الأنواع الأكثر خطورة من حشرة الفاش

الأنواع الأكثر خطورة من حشرة الفاش؟

  • يوجد العديد من الأنواع المختلفة والمتنوعة من حشرات الفاش ولكن يوجد منها 4 أنواع والتى تعد أنها الأكثر من حيث الخطورة والتى سيتم شرحهم من خلال النقاط التالية :
  1. يعد أن فاش الجلد هو أحد أشهر الأنواع والذى ينتشر بشكل كبير على جلد الطيور وتحت الجلد.
  2. وفاش الريش وهو الذى ينتشر بشكل كبير على عنق الطائر وفى طيات الريش.
  3. كما أن الفاش الأحمر والذى يعد أنه من أخطر الأنواع التى من الممكن أن تواجه الأنسان والذى يؤدى إلى التسبب فى الضعف للطائر والتعرض للأنيميا والتقليل من معدلات أنتاج البيض.
  4. يوجد أيضاً الفاش الذى يُصيب الجهاز التنفسى والذى يعد أنه من الحشرات التى تتواجد فى القصبة الهوائية للطائر.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل وين احصل سم الفئران

أضف تعليق

You cannot copy content of this page