عندى عزومه ومش عارفه اعمل ايه

عندى عزومه ومش عارفه اعمل ايه ؟ يعد هذا السؤال من اكثر الاسئله المتدواله بين النساء وخاصه في المناسبات وايضا في شهر رمضان المعروف بالجود والعطاء ، حيث يفضل الاهل والاصحاب عمل الكثير من العزائم لجمع شمل العائلات والاصدقاء ايضا ، لذلك تصبح السيدات في حيره كبيره من امرهم في تحديد الاصناف التي يمكنها تقديمها ووضعها علي السفره الخاصه بك ، لذلك سوف نعرض اليكم اليوم الاجابه علي هذا السؤال المحير عن طريق طرح العديد من الاكلات المختلفه واللذيذه التي تتماشي مع ازواق العديد من الاشخاص ، وستجدين كل ذلك وأكثر عن طريق موقع نقرأ حيث يوفر عليكي الكثير من الجهد في ترتيب العزائم واختيار انواع الاكل المناسبه ، كل ماعليكي حاليا هو متابعه المقال للنهايه للأستفاده بشكل اكبر .

عندى عزومه ومش عارفه اعمل ايه

هناك بعض الخطوات التي يجب عليكي اتباعها لتحديد كميه الاكل المناسبه ومعرفه الاصناف التي يجب عليكي عملها ، ولذلك سوف نساعدك من خلال هذه الفقره في تحديد بعض الامور الهامه التي سوف تساعدك في الحصول علي افضل النتائج  وتقديم سفره رائعه ومميزه للضيوف ايضا . لذلك يجب عليكي اتباع الخطوات التاليه للحصول علي افضل عزومه وسوف تنول اعجاب الضيوف بشكل كبير .

  • يجب عليكي اولا تحديد العدد المدعوين علي هذه العزومه لكن يجب عليكي العلم ان كلما زاد عدد المدعووين سوف تقومين بزياده عدد الاصناف وتنويعها لأرضاء كافه الازواق .
  • الخطوه الثانيه وهي من اهم الخطوات هي يجب عليكي تحديد انواع واصناف الاكل المختلفه ويفضل ان تكون المحببه لدي الاشخاص المدعوين علي العزومه ويجب ان يتم التنويع وترتيب الاصناف حيث انها تنقسم الي مقبلات وسلطات ونواشف ووجبه رئيسيه .
  • الخطوه الثالثه هي تجهيز اللحوم والدجاج عن طريق تتبيلها قبل العزومه بيوم وتجهيز كل الامور التي تحتاج الي الوقت حتي تتمكنين من الانتهاء من تحضير الطعام قبل وقت العزومه بفتره لتجهيز المنزل والسفره وتحضير كافه الأمور لهذا اليوم .
  • من اهم الامور التي يجب عليكي الالتزام بها يوم العزومه هي الابتعاد عن عمل اي من الانواع الجديده او تجربه اي نوع طعام جديد لذلك يفضل الالتزام بالاكلات التقليديه التي تتقنين عملها .

يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المقالات الخاصه بالطعام ومعرفه اشهي الاكلات عن طريق زياره قسم مطبخ واكلات من خلال موقع نقرأ ولقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: اعمل ايه جنب المحشى في العزومة

منيو عزومه

من خلال هذه الفقره سوف نعرض اليكي بعض المنيوهات المميزه التي يمكنك الاختيار منها لعمل افضل العزائم في شهر رمضان الكريم او في اي مناسبه مهمه لديكم ، وتحتوي هذه الفقره علي الكثير من الاطعمه المختلفه التي تتماشي مع الكثير من الازواق المختلفه ايضا ، حيث يمكنك ارضاء كافه الازواق وكل ما عليكي هو متابعه هذه الفقره للنهايه والاختيار من بينهم وسوف يكون اختيار موفق .

منيو عزومه

  1. المنيو الاول : هو الحل الامثل والمنقذ في الكثير من العزومات وهو عباره عن محشي ورق العنب ، الرقاق باللحمه المفرومه والجبنه ، السلطه الخضراء ، نوع شوربه يفضله الجميع مثل شوربه لسان العصفور ، ويمكنك اضافه نوع من الطواجن مثل طاجن كباب الحله ايضا .
  2. المنيو الثاني : يمكنكم استخدام المشويات حيث تعتبر الحل الانسب والأمن ايضا مثل الكفته المشويه مع الخضار المشوي ويمكن اضافه الحمام الكذاب بأستخدام اوراك الدجاج مع الارز بالخلطه والطحينه وسلطه الطماطم ومن الممكن اضافه المكرونه البشاميل ايضا مع نوع من الشوربه مثل شوربه الطماطم .
  3. المنيو الثالث : يمكن عمل برام الباميه باللحمه وطاجن الارز المعمر واضافه شوربه لسان العصفور مع السمبوسه بالجبنه او باللحمه من المقبلات ، سلطه الطحينه من اهم الامور علي السفره مع الدجاج المشوي علي الفحم ايضا .
  4. المنيو الرابع : هذا الاختيار لمحبين الاسماك والسي فود يمكنكم اختيار اي نوع من انواع الاسماك المفضله لديكم واضافه الجمبري والكاليماري والكابوريا مع شوربه السي فود بالكريمه والطحينه وارز الصياديه .

أقرأ أيضا اعمل ايه جنب اللازانيا .

أكل عزومه نواشف

تعتبر النواشف من اهم الاكلات التي يجب تواجدها علي السفره في العزائم حيث يفضلها الجميع تقريبا وتتنوع اشكالها وانواعها وتتماشي مع جميع الازواق الي جانب طعمها اللذيذ وحشواتها الرائعه التي تساعد علي فتح الشهيه والاستمتاع بباقي الوجبه ، لذلك سوف نقدم اليكم بعض النواشف المميزه التي يمكنكم الاختيار من بينهم في العزومات .

الرقاق باللحمه المفرومه

يعتبر الرقاق من الاصناف المهمه جدا والتي تتجه اليها دائما السيدات في العزائم حيث يحتوي علي الكثير من الفوائد بجانب طعمه المميز الذي لا يختلف عليه اثنان لذلك يعتبر من اكثير الاختيارات امانا الي جانب انه لا يحتاج الكثير من الوقت لعمله .

ولذلك سوف نقدم اليكم افضل واسهل طريقه للحصول علي صينيه رقاق رائعه ومميزه الشكل والمذاق ايضا .

المقادير

  1. علبه من الرقاق .
  2. نصف كيلو من اللحم المفروم .
  3. بصله كبيره مفرومه ناعم .
  4. فلفل اخضر مفروم .
  5. بقدونس اخضر مفروم .
  6. ملعقتان من السمن .
  7. مرقه اللحم او الدجاج حسب الرغبه .
  8. ملح وفلفل اسود وبهارات اللحمه .

طريقه التحضير

  • يجب عليكي اولا تعصيج اللحمه عن طريق وضع السمن في اناء علي النار وبعد ان يسخن يتم اضافه اللحم المفروم مع البصل والفلفل والبقدونس والملح والفلفل والبهارات حتي ينضج تماما .
  • يتم وضع المرقه علي النار في اناء كبير ويتم دهن الصينيه التي سوف تضعي بها الرقاق بالسمنه السائله .
  • خذي شريحه من الرقاق وضعيها في المرقه حتي تصبح لينه ويتم فردها في الصينيه مع تكرار هذه العمليه حتي تصلي الي نصف علبه الرقاق .
  • ثم في المنتضف يتم وضع الحشوه وهي اللحمه المفرومه ويمكن اضافه الزيتون والجبنه المفضله لديكم ايضا ثم تكرار وضع الرقاق مره اخري حتي يتم عمل طبقتين من الرقاق في المنتصف اللحم .
  • ثم قومي بوضع الجبنه علي وجه الصينيه ايضا وادخالها الفرن وتركها حتي تنضج تماما .
  • وبذلك تكوني قد حصلتي علي افضل صينيه رقاق ويمكنك تقديمها بجانب انواع الاكل الاخري وتزينها ببعض البقدونس في المنتصف .

السمبوسه بالجبنه والخضار

من افضل الاكلات التي يفضلها الجميع هي السمبوسه بحشواتها المتعدده والمختلفه ايضا حيث يمكنكم اضافه اي نوع من انواع الحشو اليها مثل اللحم المفرومه او الدجاج او الخضار او الجبن ايضا لذلك سوف نقدم اليكم طريقه عمل السمبوسه الاكثر شهره وهي السمبوسه بالجبن .

السمبوسه بالجبنه والخضار

المقادير

  1. علبه سمبوسه .
  2. انواع من الجبن المختلفه حسب الرغبه .
  3. الزيتون .
  4. الفلفل .
  5. ملعقه من الدقيق .
  6. ماء .

طريقه التحضير

  • يجب عمل الحشوه عن طريق خلط الجبن المختلفه وتفضل ان تكون شيدر ومتزريلا وكيري مع الزيتون والفلفل ايضا .
  • ثم قومي بتجهيز السمبوسه وفردها ووضع ملعقه من الحشوه ولفها علي شكل مثلث وفي النهايه قومي بدهن الطرف بالدقيق والماء حتي لا تفتح مره اخري .
  • جهزي الزيت علي درجه حراره عاليه وقومي بقليها جيدا حتي تأخذ اللون الذهبي .
  • قومي بتقديمها علي السفره وترتيبها بشكل مميز ايضا مع وضع الصوص في منتصف الطبق .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وعرضنا اليكم الكثير من المعلومات عن كيفيه عمل عزومه رائعه ومميزه ايضا ، يمكنكم متابعه المزيد من المقالات المتنوعه التي تحتوي علي الكثير من المعلومات المفيده في شتي المجالات عن طريق زياره اقسام موقعنا المميزه .

كما يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل :

أضف تعليق

You cannot copy content of this page