عمرك حسيتي عنق الرحم

عمرك حسيتي عنق الرحم؟ ذلك السؤال الذي تسأله العديد من النساء الذين يرغبون بمعرفة الطريقة المناسبة في تحسس عنق الرحم وهذا بالفعل ما سوف نتعرف عليه ومعلومات أخرى مهمة من حيث الطريقة المناسبة للقيام بذلك.

عمرك حسيتي عنق الرحم

عندما نتحدث عن اغلب المعلومات الموجودة عن السؤال السابق، فكانت في صيغة أسئلة وإجابات في بعض المنتديات إحداها تلك التجربة التي تقول فيها سيدة أنها بعد تحسس عنق الرحم وجدت إنه ناول.

كما قالت أيضا في باقي الكلام “مع العلم ان عنق الرحم عندي اليومين الماضين كان مرتفع شوي مو كثير واليوم الصبح كان مختفي ما احس به ابدا وفرحت كثير بس بعد كم ساعة حصلته نازل مدري ليه مو ثابت مره ينزل مره يطلع”

فيما يخص الإجابات المختلفة التي كانت على ذلك السؤال، فأشارت السيدات بأن معرفة ذلك من الأمور الصعبة على الأشخاص قليلي الخبرة على الرغم من وجود الطريقه لذلك.

وفي رد آخر تقول سيدة “بس لازم تسوينها ونتي بجلسة القرفصاء واذا حسيتي انو عنق الرحم رطب دليل على الحمل والله أعلم وإلا صحيحه هالمعلومه انا يوم كنت حامل جربتها باليوم اللي تجي فيه الدوره ولقيته مو نازل”

وبعد الانتهاء من هذا المقال نرشح لكم الاطلاع على قسم صحتي، حيث يحتوي هذا القسم على كل ما يخص الصحة بالتفصيل وطرق العناية بها بأفضل الطرق الطبية العلمية، ونرشح لكم المقال التالي للقراءة:

طريقة فحص عنق الرحم

عندما نتحدث عن الطريقة الصحيحة التي يتم بها الفحص فإنها سهلة ولكن مع القليل من الممارسة سوف تتمكنين من معرفتها بالشكل المناسب.

ولكن في البداية يجب أن تكوني على علم بأن عنق الرحم يقع في الطرف السفلي من الرحم، حيث انه يتصل في بالجدار المهبلي أي أنه على بعد ما يقارب 8 الى 16 سنتيمتر تقريبا.

وقبل البداية في الفحص من المهم أن تتأكد بأن يتم غسل اليدين بالماء والصابون حتى لا تستخدمي اياد غير نظيفة ومن ثم سوف يؤثر ذلك عليه ويمكن أن يؤدي لانتقال البكتيريا.

بعد ذلك اذهبي واجلسي في وضعية مريحة ويفضل ان تجلسي في وضعية الجلوس التقليدية ومن ثم حاولي الوصول إلى منطقة عنق الرحم من خلال اصابعك، وعليك ادخال اصبعك الطويل في المهبل.

ومع ادخال اصبعك الى ابعد نقطة ممكنة سوف تشعرين أنك لمست فتحة تشبه الدونت في النهاية وهنا سوف تعرفين أنك وصلت إلى عنق الرحم.

هل يمكن لمس عنق الرحم بالإصبع؟

في الحقيقة أن ذلك من الأمور التي تتمكن منها بعض النساء حيث ان ذلك يعتمد على طول قناة المهبل بالنسبة لك، لأن ذلك يختلف من امرأة الى أخرى لأن الحجم المتوسط من 8 سم الى 16 سم تقريبا.

لكن في كل الحالات إن الإجابة على ذلك السؤال باختصار شديد انه يمكنك الوصول إليه بالطبع بكل سهولة من خلال إدخال أصبعك الأوسط والجلوس في وضعية مريحة.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: خلطه تلين عنق الرحم السميك

كيف اعرف عنق الرحم بعيد؟

يمكن تعريف هذه الحالة طبيا انها حالة عنق الرحم البعيد والتي يتم تشخيصها من خلال أن يكون الطبيب بإدخال اصبعين حتى يتمكن من معرفة المسافة الموجودة.

وفي كل الحالات أن هذه الحالة شائعة بشكل كبير حيث يقدر أن هناك حوالي 20 في المئة من النساء يعانون من ارتفاع عنق الرحم، وذلك يختلف على حسب الارتفاع من حيث الاستقامة أو الاتجاهات الأخرى.

فيما يخص طريقة التشخيص الصحيح فيمكنك معرفة ذلك في المنزل ولكن يمكن ان يكون الطبيب اكثر خبرة، من حيث ان الطبيب في الأساس يعتمد على فحص بسيط من خلال ادخال اصبعين في المهبل ويتم دفع الرحم قليلا ومن ثم يقوم بوضع اليد الأخرى على البطن من الأعلى ومن ثم يحاول الوصول لعنق الرحم.

قرب عنق الرحم من فتحة المهبل

السؤال السابق من أكثر الأسئلة التي تخطر على بال الفتيات وبالأخص قبل الزواج، حيث جاء في احدى المواقع الطبية بأن هناك سيدة تسأل بأن ما هي المسافة ما بين الرحم والمهبل وهل يمكن للقضيب أن يخترق الرحم .

وفي ما يخص إجابة الدكتور على هذه الحالة فإنه يؤكد بأن المسافة تقدر في المتوسط بحوالي 18 سم تقريبا ولا يمكن اختراقه من خلال القضيب بكل بساطة لأنه أقوى من ذلك.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: علاج الرحم المقلوب بالطب الشعبي

عنق الرحم مرتفع والدوره متأخرة

بسبب المعلومات المختلفة المنتشر على الإنترنت بسبب التجارب التي تنقلها السيدات على مواقع التواصل و على المنتديات فهناك البعض من من يقومون بالفحوصات المنزلية ويريدون التأكد من هذه الحالة وعلاقتها بالحمل.

وفي الحقيقة سوف نجد أن إجابات الأطباء على ذلك تؤكد بأن كل هذه الأوصاف ليس لها علاقة مباشرة بالحمل، ويفضل دائما الاعتماد على التحاليل أو استشارة الطبيب.

مين كان عنق الرحم نازل وطلعت حامل؟

بعد التعرف على عمرك حسيتي عنق الرحم؟ وبعد أن قمنا بمناقشة المعلومات الكاملة التي تخص هذه الحالة فلا تزال هناك المزيد من التفاصيل الأخرى التي سوف نتعرف عليها فيما يخص التجارب المنتشرة.

وعندما ننظر إلى متوسط التجارب التي تم تناقلها في المنتديات، فإنها تتضارب فيما بينها من حيث الحمل لمنطقة الرحم من حيث الحالة المنخفضة.

حيث كان هناك واحدة من التجارب التي نشرت في احدى المنتديات والتي تم عرض فيها التجربة كاملة ولكن هناك جزئية كانت مهمة في التجارب والتي تقول فيها السيدة “وبجد والله سبحان الله لقيت عنق الرحم اترفع جدا يدوب حاسة بطرفه واتقفل شكيت بنسبة كبيرة اني حامل وفعلا حللت وطلعت حاااااامل”

ولكن على الجانب الآخر كان هناك بعض التجارب الأخرى التي تثبت عكس ذلك تماما، وما سوف نستنتجه مما سبق هو أن تجربة الغير لا يمكن الاعتماد عليها و يفضل استشارة الطبيب في كل الحالات.

كما نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأ: تجاربكم مع ارتفاع الرحم

سؤال وجواب عن عمرك حسيتي عنق الرحم

انتهينا من المقال وقمنا بمناقشات جميع المعلومات التي تخص علاقة الرحم من حيث الفحص ومن حيث النزول أو الارتفاع، ولكن هناك العديد من الأسئلة التي سوف نقدم لكم الاجابة عليها للاستفادة الكاملة.

على ماذا يدل نزول عنق الرحم؟

تنتشر بعض المعلومات بين النساء بأن ذلك يدل على الحمل و يدل على الدورة والعديد من الأشياء الأخرى ، ولكن في الحقيقة أن نزول عنق الرحم على الأغلب يشير إلى مشاكل صحية تتطلب التدخل الطبي.

هل عنق الرحم قريب من المهبل؟

ليس قريب بشكل كبير حيث تقدر المسافة بحوالي 17 سنتيمتر ولكن هناك بعض النساء ما تكون أقل من ذلك، ويمكن القول انها في المتوسط من 8 سنتيمتر إلى 17 سنتيمتر تقريبا

هل يمكن القضيب اختراق عنق الرحم؟

إن الإجابة على هذا السؤال هي لا بالطبع لأن نقعد الرحم يكون ضيق جدا ولا يسمح للقضيب بالدخول.

وفي ختام هذا المقال الشامل عن عمرك حسيتي عنق الرحم، نحن ننصحك في النهاية بالاعتماد على استشارة الدكتور وتجنب التجاوب الكثيرة المنتشرة على الانترنت لأنها يمكن أن تسبب لك بعض المشاكل.

وننصح بقراءة المقال التالي للحصول على فائدة أكبر: من جتها حكة بالمهبل وطلعت حامل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page