اهم علامات الكذب في لغة الجسد اكتشف من يكذب عليك – انتبه لها

هناك علامات الكذب في لغة الجسد ، فالجميع يكذب بلا أي استثناء وهذه هي الحقيقة، وهذا ما يزرع فينا رغبة معرفة وكيفية اكتشاف الكاذب، وحسب علماء النفس فإن الكاذبين عادة ما يقومون ببعض الحركات المعينة الغير إرادية والتي تكشف الكذاب وطرق الاحتيال والخداع التي يستخدمها، وهذا هو حديثنا في موضوع اليوم عبر موقع نقرأ .

علامات الكذب في لغة الجسد

يوجد العديد من طرق كشف الكذب في علم النفس، وتعتبر لغة الجسد من أكثر الطرق دقة في معرفة من يكذب عليك، حيث أوضح خبراء لغة الجسد أن هناك علامات معينة إذا ظهرت علي الشخص هذا يعني أنه كذاب، وإليكم هذه العلامات

  • لغة العينين: يظهر كذب الشخص علي عينيه، فنجد ان من يكذب تظهر علي عينية حركات مثل عدم النظر في عينك مباشرة أثناء حديثك معه، أو تجده يحاول النظر بعيداً، وأيضا يعتبر النظر في العين مباشرة بجمود وبلا رمش من علامات لغة الجسد التي تكشف الكذب.
  • حركة الرأس: يمكنك معرفة الأشخاص الكاذبون عن طريق مراقبة رأسه، فقد اثبت علماء لغة الجسد ان من يكذب يقوم بتحريك رأسه في كافة الاتجاهات، حتي يتجنب وجود اتصال مباشر بينك وبينه، وهذه الإيماءات غير إرادية.
  • الوقوف: من علامات الكذب في لغة الجسد هو التوتر وعدم الوقوف بشكل منظم، فنجد الكاذب يلجأ إلى محاولة الوقوف بشكل منتظم ولكنه يفشل في ذلك.
  • الخدود: مراقبة خدود الشخص أثناء الحديث تعتبر طريقة مضمونة في كشف الكذبه، وذلك لأنها تحمر أثناء الكذب عند البعض.
  • عدم الرد علي سؤالك مرتين: من العلامات التي تفضح الكذب هي عدم القدرة علي إعادة الكلام، فمثلا إن كنت تريد التأكد من كذب شخص ما عليك فقم بسؤاله لاحقاً عن نفس الموضوع الذي كان يتحدث فيه، وستلاحظ التغيرات في سرد الموضوع وفي اغلب الأحيان لن يتمكن من إعادة نفس الكلمات.
  • راقب الوجه: لكشف الكذب راقب وجه محدثك، ستلاحظ أن هناك بعض العلامات اللاإرادية مثل تضخم فتحة الأنف، والسبب في ذلك هو احتياج المتحدث الي الكثير من الأكسجين ليستمر بالكذب.
  • راقب يديه: سيقوم الكاذب بشكل لا إرادي ببعض الحركات التي تدل علي الكذب، فستجد انه يلمس وجهه وأنفه بشكل متواصل، بالإضافة إلى وضع اليد علي الشعر أو خلف الأذن.
  • تغيير الموضوع: تغييرك للموضوع مع الشخص الذي تتحدث معه سيجعله يستغرب ويصبح مضطرب إذا كان صادق، أما الكاذب فسيكون سعيد و يشعر براحة إذا قمت بتغيير الموضوع.
  • التعرق: من العوامل في لغة الجسد التي توضح الكذب هي الحركات والإيماءات التي تظهر علي المتكلم، وأثناء الكذب ستجد أنه متوتر ويتعرق بغزارة.
  • الجمل الغير مهمة: من علامات كشف الكذب في لغة الجسد هو استخدام الشخص للكثير من الجمل والكلمات الغير مناسبة للموقف، فستلاحظ السلوك الغريب واختيار الكاذب لجمل ليست في الموضوع وأن يشرح بتفاصيل أكثر، وهذه علامة سهلة التمييز لكشف الكاذب من لغة الجسد.

اقرا المزيد من المشاركات المتنوعه والشيقة عبر قسم منوعات

في نهاية المقال فإن ما ذكرناه من علامات لغة الجسد لا تكون صحيحة في كل الحالات، والسبب في ذلك أن بعض الأشخاص تكون أحدي هذه الصفات من طبيعتهم، والبعض الآخر عندما يمارس الكذب عليك تظهر علي علامات الكذب في لغة الجسد.

واثبت الخبراء أن المخ يحتاج إلي بضع ثواني حتي يقول كذبه، و خلال هذه المدة يرتبها في عقلة، وهذا يعني أن تأخر الشخص في حديثه وفي رده علي السؤال يساعد علي الكشف عن ما يخبئه.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page