علاج الوحم بالقران

يعد أن الوحام هو أحد الأمور التى تعانى منها المرأة فى بداية فترة الحمل والذى ينتج عنه الرغبة فى تناول البعض من الأطعمة المختلفة والنفور من البعض من الأنواع الأخرى والإقتراب من البعض من الروائح المعينة والرغبة فى الإبتعاد عن البعض ولذلك هى حالة خاصة والتى تختلف من إمرأة لأخرى والتى يكون لها العديد من الأسباب المختلفة وهناك البعض من السيدات من يبحثن عن علاج الوحم بالقران والذى يعد أنه من الأمور الشائعة والتى تنتشر فى البعض من الأماكن والتى يجب التعرف على حقيقة الأمر وذلك من خلال قراءة المقالة.

علاج الوحم بالقران :

  • هناك البعض من الأمور المتداولة بين الكثير من السيدات عن أستخدام البعض من أيات القرأن الكريم من أجل التخفيف من الوحم وهذا الأمر ليس صحيح ولا يوجد أى أساس له ولذلك يجب الحذر من الإنصياع وراء مثل تلك الأمور.

علاج الوحم في الطب النبوى :

  • تبحث العديد من السيدات عن الطرق المختلفة والتى تتواجد فى الطب النبوى والتى تساعد فى علاج الوحم ولا يوجد أى شئ من هذا الكلام صحيح ويجب الإبتعاد عن مثل تلك الأمور التى لا يوجد لها أى أساس من الصحة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل علاج نهائي للوحم

دعاء لتسهيل الوحم :

  • لا يوجد ما يسمى بالأدعية التى تعمل على التسهيل من الوحم ولكن يوجد البعض من الأدعية والتى يتم الدعاء بها من أجل التسهيل من أمور الحمل المختلفة والتى تمر بها المرأة والتى منها :
  1. اللهم اجعله مسلمًا صالحًا ذاكرًا عابدًا، حافظًا للقرآن الكريم وممن يعملون به، واجعله يارب بارًا بأهله ووالديه، وأحسن خلقه وخلقه، اللهم أعذه من شياطين الجن والإنس، اللهم يسر وسهل حمله وولادته، اللهم أقر عيني به، اللهم ارزقني طفلًا واجلعه ذكيًا تقيًا، واجعله معافًا سليمًا ولا تجعل في خلقه نقصان ولا زيادة، واجعل عاقبته إلى الخير، اللهم إني نذرت لك ما في بطني محررًا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم، اللهم أصلح لي ذاتي وذريتي.
  2. اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير.
  3. اللهم ارزقني القوة والصبر وخفّف عنّي مشقة الحمل وثقله، واجعل ما أجده من التعب والألم رفعةً لي في درجاتي ومحوًا لسيئاتي.
  4. اللهم ارزقني صبيًا حنانًا من لدنك وزكاة، واجعله رب تقيًا، وبرًا بوالديه، اللهم يسر حمله وولادته وتربيته ورضاعته، واجعله بارًا بوالديه، مطيعًا لربه، نافعًا لأمته، متعاونًا مع إخوته.
  5. اللهم امنحني جسدًا قويًا، ونفسًا منشرحة، وأبعد عنّي صعوبة الحمل ومشاقّه، واجعلني أحتسب ما ألقاه من العناء لديك يا رب، وأبعد عنّي الضجر والملل والتأفف.
  6. اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.
  7. اللهم إني أسألك بملكك الذي لا يضام، وبعزك الذي لا يرام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن ترحم حالي، وتفرج همي وتزيل الكرب عني، اللهم صلي على سيدنا وعلى آل سيدنا محمد وصحبه أجمعين.
  8. اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.
  9. اللهم إني أستودعك ذلك الجنين فحسن في خلقه وأخلاقه يا إله العالمين، اللهم إني أدعوك حسن الخلق وهون الطلق، اللهم آمين، اللهم إني أستودعتك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يارب، اللهم ارزقه جمال الخلق والخلق، وقوة البدن والدين، وسعادة الدنيا والآخرة.
  10. اللهم أرنا من رحمتك وكرمك، وأخرج المولود سليمًا سالمًا متعاف عافيًا، لا ضر فيه ولا شر، اللهم اجعله من عبادك الصالحين وجنبه الشياطين.
  11. اللهم خفّف عنّي ما ألقاه من مشقة الحمل، وهوّن عليّ صعوبته، وأسعدني بمولودٍ تام الخِلقة حسن الخُلق يا كريم يا رحمن.
  12. اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض.
  13. اللهم يا خالق النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس، خلصني مما أنا فيه يا حي يا قيوم، يا حي يا قيوم، يا حي يا قيوم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.
  14. اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.
  15. لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، اللهم يا نور السموات والأرض، ويا عماد السموات الأرض، ويا جبار السموات والأرض، ويا ديان السموات والأرض، ويا وارث السموات والأرض، ويا مالك السموات والأرض، ويا عظيم السموات والأرض، ويا عالم السموات والأرض، ويا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، احفظ لي جنيني بحفظك.
  16. يا خالق النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس، خلصني.
  17. يا ملين الحديد، ويا مسهل الشديد، أخرجني من حلقة الضيق إلى أوسع طريق، بك أدفع ما يطاق وما لا يطاق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

متى يبدأ الوحام عند الحامل؟

  • يبدأ الوحام لدى المرأة فى الفترة الأولى من الحمل والتى تتمثل فى الأشهر الثلاثة الأولى ويزداد مع الفترة الثانية من الحمل والتى تتمثل فى الأشهر الثلاثة الثانية وتبدأ الأعراض فى التناقص بشكل تدريجى وحتى تختفى بشكل نهائى فى الثلث الأخير من الحمل ومن الممكن أن تستمر فترة الوحم فى البعض من الحالات النادرة فيما بعد الحمل ويختلف شدة الوحام والتكرار من إمرأة لأخرى وعلى حسب طبيعة الجسم.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل ماتجيني الدورة وحملت

ما هي اعراض الوحم؟

  • هناك البعض من الأعراض المختلفة والتى من الممكن أن تظهر على المرأة والتى تعانى من الوحام الشديد والتى تظهر من خلال العلامات والتى تتمثل فى :
  1. التعرض للبعض من الإضطرابات المختلفة فى الجهاز الهضمى والتى تتمثل فى القئ والغثيان فى حالة النهوض فى الصباح.
  2. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى النعاس الدائم والرغبة المستمرة فى النوم.
  3. وظهور الثديين بشكل متضخم والثقل يكون واضح بشكل كبير.
  4. المعاناة من الحكة والتنميل فى البعض من الأوقات المختلفة.
  5. تشعر المرأة بالرغبة فى التبول على الرغم من أن كمية البول تكون قليلة.
  6. بعض الحالات من الممكن أن تعانى من الدوار والدوخة.
  7. الإبتعاد عن البعض من الروائح المختلفة والتى منها يكون معتاد.
  8. والرغبة فى تناول البعض من الأطعمة المعينة وحتى لو لم تكن تحبها.
  9. الرغبة فى عدم تناول البعض من الأطعمة المعينة وحتى لو كانت تحبها.
  10. كما أنه يظهر على المرأة الرغبة الكبيرة فى تناول العديد من الأطعمة المختلفة على الرغم عدم الشعور بالجوع.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page