علاج الغدة الدرقية بسورة البقرة

علاج الغدة الدرقية بسورة البقرة من الأمور التي يهتم بمعرفتها عدد كبير جدا من الأشخاص بالأخص بعد المقالات والتجارب الكثيرة التي انتشرت على الإنترنت في الفترة السابقة و نناقش في هذا المقال كل التفاصيل عن علاج الغدة بسورة البقرة وحقيقة ذلك وكيفية الطريقة من الأساس.

علاج الغدة الدرقية بسورة البقرة

في حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال “من قرأ القرآن فليسأل الله به، فإنه سيجيء أقوام يقرؤون القرآن يسألون به الناس. رواه الترمذي وقال: حديث حسن, وصححه الألباني في صحيح الترغيب.”

كما قال الله سبحانه وتعالى في سورة الإسراء “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ [الإسراء:82].”

وبالتالي فمن المهم أن يعتمد المسلمين على الإستشفاء من خلال استعمال القرآن الكريم، ولكن في نفس الوقت يجب الأخذ بالاعتبار أن يكون ذلك بالأخذ بالأسباب لأن هذا ما أمرنا الله ورسوله.

ولكن عندما نتحدث عن العلاج باستعمال سورة البقرة وبالتحديد في الغدة الدرقية فلم ترد حتى الوقت الحالي نصوص معينة تثبت أن العلاج بسورة البقرة المخصص للغدة الدرقية لأن كل القرآن شفاء للناس.

حيث أن الفكرة الأساسية من الشفاء فهي الاعتماد على الآيات القرآنية مع الأخذ بالأسباب والاستمرار على الدعاء واستشارة الأطباء لمعرفة الأسباب ومن ثم استعمال طرق العلاج التي تناسبها فهذا ما أمرنا به كمسلمين.

بعبارة أخرى، إن النصيحة التي نقدمها لكم هي محاولة الحصول على استشارة طبية ومن ثم الالتزام بجميع نصائح الطبيب مع الاستمرار على قراءة سورة البقرة والدعاء والتقرب من الله حتى يأتي الشفاء.

وبعد الانتهاء من هذا المقال نرشح لكم الاطلاع على قسم صحتي، حيث يحتوي هذا القسم على كل ما يخص الصحة بالتفصيل وطرق العناية بها بأفضل الطرق الطبية العلمية، ونرشح لكم المقال التالي للقراءة:

آيات قرآنية لعلاج الغدة الدرقية

وعندما نتحدث عن الآيات التي تساعد على الشفاء من الغدة الدرقية فإنها تشمل نفس المعلومات السابقة، ولكن فيما يخص الرقية الشرعية للشفاء كما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم فهي كالتالي بالإضافة لبعض الآيات.

  • « قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ»
  • «وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ»
  • « يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ »
  • « ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ »
  • « وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا »
  • « وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ »
  • نقوم بقراءة سورة الفاتحة سبعة مرات.
  • «اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ\»
    ونقرأ الآيات التالية «آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ»
  • نقوم بقراءة سورة الإخلاص.
  • نقوم بقراءة المعوذتين وهما الفلق والناس.
  • نقرأ الآيات التالية سبعة مرات يوميا «الَّذِينَ آَمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ»
  • نقرأ سورة يوسف.
  • «وَالصَّافَّاتِ صَفًّا*فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ*وَحِفْظًا مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ»
  • نقرأ الآيات «وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ ۖ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ ۗ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ ۖ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى ۚ أُولَٰئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ»
  • وأيضا «سَنَفْرُغُ لَكُمْ أَيُّهَا الثَّقَلانِ فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ فَانفُذُوا لا تَنفُذُونَ إِلاَّ بِسُلْطَانٍ فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ*يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِّن نَّارٍ وَنُحَاسٌ فَلا تَنتَصِرَانِ فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ»
  • وفي النهاية «قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآَنًا عَجَبًا يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآَمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا*وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا)»

وعلى الرغم من أن هناك عدد كبير جدا من الأشخاص الذين يؤكدون على شفائهم من خلال الآيات السابقة ومن خلال الرقية الشرعية أو قراءة سورة البقرة والاستمرار عليها، ولكن في نفس الوقت يجب الأخذ بالأسباب واستشارة الطبيب.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية:

هل الغدة الدرقية سببها الحسد؟

العديد ممن فكروا في علاج الغدة الدرقية بسورة البقرة، على الأغلب سمعوا بعض المعلومات التي تخص علاقة الغدة الدرقية بالحسد والسحر وغيرها من الأمور.

ولكن في الحقيقة إن ذلك ليس له أساس من الصحة لأن هناك أسباب كثيرة يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الغدة الدرقية، كما أن الحسد من الأشياء التي تصيب الجسم بأكمله، كما يمكن أن تصيب المال والأولاد والمنزل وغيرها من الأشياء في حياة الإنسان وليس شرطا الغدة الدرقية فقط.

قد يهمك: ربي اني لما انزلت الي من خير فقير تجربتي

الغدة الدرقية والسحر

كما أن هناك فئة كبيرة من الأشخاص الذين يظنون أن الغدة الدرقية لها علاقة بالحسد كما ذكرنا لكم على في الأسطر السابقة فهناك البعض الآخر الذين يؤكدون أن الغدة الدرقية تكون بسبب السحر.

ولكن في الحقيقة إن ذلك ليس له أساس من الصحة لأن السحر يشمل الحسد لأنهم يصيبون الإنسان في أماكن مختلفة وليس شرطا أن يكون مرض الغدة الدرقية بسبب الحسد أو بسبب السحر.

علاج الغدة الدرقية بالماء الساخن

انتشرت مؤخرا بين الكثيرون بعض المعلومات التي تشير إلى علاقة الماء الساخن وعلاج الغدة الدرقية، حيث نشرت دراسة في مدينة نيويورك والتي تشير إلى استعمال مضخة من الماء الساخن في علاج تضخم الغدة الدرقية وحقن المنطقة بالماء الساخن.

ولكن على الجانب الآخر أشارت الدراسة أن الماء الساخن يمكن أن يؤثر على الأنسجة المصابة والأنسجة الصحية، وبالتالي قد يكون هناك نتيجة عكسية في بعض الأوقات.

وبعيدا عن المعلومات السابقة، لكن في النهاية إن استعمال الماء الساخن في العلاج يكون من خلال استشارة الطبيب فقط وليس من خلال الاستعمال الشخصي تجنبا لأي مشاكل أو آثار جانبية أصعب لا قدر الله.

علاج الغدة الدرقية في المنزل

بعد مناقشة جميع المعلومات التي تخص علاج الغدة الدرقية بسورة البقرة ومناقشة بعض الإشاعات الموجودة، سوف نتحدث الآن عن بعض النصائح التي تساعد على الشفاء في المنزل.

ولكن على الجانب الآخر، من المهم دائما الأخذ بالاعتبار بأن العلاج المنزلي لا يضمن الشفاء النهائي لأنه في النهاية عبارة عن بعض النصائح التي تقلل من حالة المرض وهي كالتالي.

  • النظام الغذائي الصحي:

دائما ما يؤكد الأطباء بأن النظام الغذائي المتوازن الذي يحتوي على الأطعمة الصحية والذي يكون خالي من المواد الحافظة والزيوت المهدرجة والألوان الصناعية سوف يكون مفيدا، بالأخص عندما نستبدلها بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة الصحية.

بالإضافة أيضا إلى الالتزام بنظام غذائي خالي من السكر لأن السكر عندما يتناولها الإنسان فإنه يؤثر على زيادة الالتهابات في الجسم، كما يبطئ من تحول هرمون الثايروكسين إلى الشكل النشط وبالتالي قد يؤدي إلى انخفاض مستويات هرمونات الغدة الدرقية.

ولا ننسى بالطبع تناول البروتينات التي تساعد على توزيع الهرمونات في الغدة الدرقية بالشكل المناسب، بالإضافة إلى تناول فيتامين دال المفيد في إنتاج الكالسيوم والفوسفات الضروري لصحة العظام وصحة الغدة الدرقية.

  • ممارسة اليوغا:

أثبتت اليوجا وتمارين الاسترخاء بشكل عام أنها مفيدة للعديد من الأمراض في الجسم، بما في ذلك الأمراض النفسية أو الجسدية وبالتحديد الغدة الدرقية من حيث المساعدة على تدفق الدم.

  • شرب الماء:

بعيدا عن المعلومات الأساسية التي تشير إلى أن شرب الماء مفيد دائما، ولكن في حال الإصابة بمشاكل الغدة الدرقية، فإن الحفاظ على الترطيب المناسب للجسم من خلال شرب كميات مناسبة من الماء من الخطوات المهمة جدا.

ويجب العلم أن النصائح السابقة هي نصائح أساسية ولكنها في نفس الوقت عبارة عن نصائح وإن تنفيذها يجب أن يكون باستشارة طبية فقط لأن هناك بعض أنواع الأمراض بالغدة الدرقية تتطلب الالتزام بنمط حياة مختلفة على حسب نوع المرض والإصابة.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: متى حملتي بعد علاج الغدة

سؤال وجواب عن علاج الغدة الدرقية بسورة البقرة

بعد الانتهاء من المقال ومناقشة جميع المعلومات التي تخص الغدة الدرقية والشفاء منها، فسوف نتحدث الآن عن بعض الأسئلة والتي نجيب عليها لنكمل الإجابات كلها.

ما هو الاكل الممنوع لمرضى الغده الدرقيه؟

عندما نتحدث عن الأكلات التي تؤثر على الهرمونات في الغدة الدرقية فنجد أنها مثل دقيق بذور القطن أو مكملات الحديد أو مكملات الكالسيوم أو بعض الأدوية، القرحة أو الجوز. ولكن إن الأكلات قد تختلف في حالات معينة على حسب الإصابة.

هل يمكن الشفاء من الغدة الدرقية نهائيا؟

في الحقيقة لا أحد يستطيع الإجابة على هذا السؤال بالشكل الكامل لأن ذلك يكون على حسب حالة الإصابة وطريقة العلاج وغيرها من العوامل الأخرى، ولكن أغلب الحالات يكون هناك تحكم جيد في المرض.

هل الخوف يؤثر على الغدة الدرقية؟

إن الإجابة على هذا السؤال هي نعم حيث أن الخوف والقلق والتوتر وغيرها من الاضطرابات والضغوطات النفسية يكون لها تأثير على الغدة الدرقية وأجزاء الجسم المختلفة.

هل مرض الغدة الدرقية يسبب الجنون؟

المعلومات الموجودة عن ذلك ليست مؤكدة بالطبع، بل إن المقصود بمصطلح الجنون هو الألم أو المشاكل التي يعاني منها المريض وليس الجنون العقل الفعلي.

هل شرب القهوة يؤثر على الغدة الدرقية؟

إن استهلاك جميع المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين بشكل عام تؤثر على الغدة الدرقية، وبالتالي ينصح الأطباء بتقليلها أو تجنبها.

وإلى هنا ينتهي مقال اليوم الذي ناقشنا فيه جميع المعلومات التي تخص علاج الغدة الدرقية بسورة البقرة، ويجب العلم أن المعلومات التي ذكرت في هذا المقال ليست بديلا عن الاستشارة الطبية بالطبع، وذلك يشمل أي استشارات من الإنترنت بشكل عام لأن الحالات مختلفة دائما، وعلى الأغلب تتطلب طبيب يتعامل على حسب الحالة.

نقترح عليكم قراءة المقال التالي حيث يقدم معلومات مهمة تكميلية لهذا المقال: سعر تحليل الغدة الدرقية في معمل الفا

أضف تعليق

You cannot copy content of this page