علاج الشمم عند الاطفال

علاج الشمم عند الاطفال من الأمور التي تنشغل بها الأمهات بالأخص في فترة التسنين عند الأطفال بسبب الأعراض المزعجة التي تظهر، ومن ثم تشعر الأم برغبة شديدة في البحث عن طريقة العلاج و هذا ما نناقشه بالتفصيل في مقال اليوم بالإضافة لبعض التجارب المهمة.

علاج الشمم عند الاطفال

عندما يصاب الطفل بهذا المرض فيمكن للأم أن تعرف ذلك من خلال بعض الأعراض مثل فقدان الشهية أو اليقظة المستمرة، بالإضافة إلى تقلب والمزاج الطفل الغير منتظم وبعض الحالات الأخرى مثل سيلان اللعاب.

ولكن في الحقيقة عند الحديث عن مثل هذه الأمراض، وعندما نتحدث عن الأمراض بشكل عام فإن النصيحة التي يجب الالتزام بها هي الحصول على الاستشارة الطبية قبل كل شيء للاطمئنان الإضافة.

ولكن بالنسبة لمرض الشمم عند الأطفال الصغار، فإن أغلب الأعراض الموجودة وأغلب طرق العلاج كانت من خلال تجارب نقلتها السيدات في المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي، وإليكم أهم التجارب وطرق العلاج. وقبل البدء في ذكر أي معلومات، يجب العلم أن التجارب ما هي إلا نقلا عن المصدر الأساسي ولا يجب الاعتماد عليها إلا باستشارة طبية فقط حتى لا يكون هناك ضرر أو آثار جانبية.

  • الشمم وعلاااجه:

نشرت سيدة التجربة الخاصة بها تحت العنوان السابق في إحدى المنتديات حيث كانت تحكي بالتفصيل كل ما يخص الشمم وكيفية العلاج. وما أهم الأعراض التي تظهر وغيرها الكثير.

حيث قالت في أول كلامها “كثير من الاطفال تلقينهم ضعااف وكسالى وماياكلون وجداتنا وامهاتنا اول مايشوفون الطفل بهالحاله يقولون هالولد مشتم”

كما قالت أن الإصابة بهذا المرض ليس شرطا أن تأتي للطفل بسبب العطور أو البخور لأن هناك بعض الأدوية التي تؤثر على الأطفال وتؤثر على حالتهم وتؤدي إلى نفس النتيجة في النهاية بالإضافة أيضا إلى باقي الأعراض الأخرى التي قد تكون مجهولة بالنسبة للبعض، وهذا على حسبما قالت .

وأما طريقة العلاج التي استعملتها السيدة التي نقلتها عن أمها عندما كانت طفلها يعاني من نفس المشكلة حيث قالت أن المقادير الأساسية هي (مـــــــــــــــــــــــره، عنزروت، محـــلـــــب، خوا جوا، زيت سمسم او زيت زيتون)

وأما عندما ننتقل إلى طريقة التحضير وتقول السيدة أنه في البداية يجب أن نقوم بطحن جميع المكونات ونترك المرة في النهاية ومن ثم نقوم بطحن المرة بشكل منفصل ونتركها جانبا.

وبعد ذلك نقوم بإحضار كمية الزيت التي لدينا ونضعها على النار حتى تبدأ الغليان ومن ثم نضيف إليها باقي المكونات ونتركها 5 دقائق وبعد ذلك نطفئ النار ونترك الخليط حتى يبرد تماما ومن ثم نضع المرة الأخيرة.

ثم طريقة الاستعمال تكون من خلال أن نترك الخليط لمدة ليلة كاملة ومن ثم نقوم بتصفية الزيت في زجاجه خارجية ونستعملها كدهان عند الأطفال ولا يجب أن تكون كشراب لأن ذلك مضر للطفل ويمكن حفظها في الفريزر.

وبالنسبة للنساء الذين لا يعلمون كيفية استعمال الوصفة بالشكل المناسب فقالت السيدة طريقة الإستخدام وهي “يدهن بها اصابع الرجلين والايدين وخلف الاذن ويمسح بها الانف من الخارج عند الفتحتين وممكن تمسحين بها راس الطفل”

  • دواء رائع للاطفال في وقت التسنين والشمم والبواسير:

في تجربة أخرى نقلتها سيدة في إحدى المنتديات حيث كانت تشرح الوصفة التي تستعمل للأطفال في فترة التسنين، كما تستعمل في علاج الشمم أيضا للأطفال المصابون به.

حيث قالت أن طريقة العلاج من خلال إحضار علبة وسط من زيت الزيتون بالإضافة إلى قشر بصل الكثير والقليل من حبة البركة والقليل من خواي جواي.

ومن ثم نقوم بتحضير النار الهادئة و نغلي المكونات ولكن قبل أن تبدأ بالغليان الملحوظ نطفئ النار ونضع المكونات ونتركها على النار الهادئة ومن ثم نضيف إليها ملعقة من الملح الخشن ونطفئ النار قبل أن تغلي مرة أخرى.

وبعد ترك الخليط حتى يبرد، نقوم بإعادة الكرة مرة أخرى ونشعل النار الهادئة ومن ثم نطفئها قبل أن تغلي ونكرر ذلك أربع مرات، وفي المرة الرابعة نقوم بتبريد الخليط و وضعه في زجاجة ونرجها بين الحين والآخر.

وأما طريقة استعمال الوصفة فتقول السيدة “اذاكان اطفل صغير يلف بمهاد قديم ويربط جيدا ويدفء عن البرد اذا كان الطفل كبير يلبس ملابس كثيرة ويلحف جيدا وعامة ثم يدهن كامل جسم الطفل به مع الابتعاد عن العيون والوجه”

وبعد الانتهاء من هذا المقال نرشح لكم الاطلاع على قسم صحتي، حيث يحتوي هذا القسم على كل ما يخص الصحة بالتفصيل وطرق العناية بها بأفضل الطرق الطبية العلمية، ونرشح لكم المقال التالي للقراءة:

الكمون للشمم> الاطفال

بعد أن تعرفنا خلال الأسطر السابقة من هذا المقال على بعض التفاصيل المهمة التي تخص علاج الشمم عند الأطفال فنجد بعض عبارات البحث التي تنتشر مثل العنوان السابق وعن علاقة الكمون بالفائدة للأطفال.

ولكن حتى الوقت الحالي لا تزال علاقة الكمون بمرض الشمم عند الأطفال لا تزال قليلة، ولكن ذلك بالطبع لا ينفي أهمية الكمون للأطفال لإنه يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والقيمة الغذائية وغيرها الكثير من الفوائد على حسب الاستعمال.

علاج الطفل المشتم بالاعشاب

دائما ما نجد الأعشاب الطبيعية تدخل في علاج مختلف الأمراض حتى أن بعض الأدوية المهمة في الوقت الحالي في أغلب الأوقات قد تصنع من بعض الأعشاب والمواد الطبيعية بسبب فوائدها.

ولكن عندما نتحدث عن استعمال الأعشاب في العلاج، فلا يزال هناك بعض الجدل فيما يخص ذلك لأن أغلب التجارب الموجودة ليست موفقة أو كانت من مصادر مجهولة، وبالتالي قد يكون خطيرا استعمالها وننصح باستشارة الطبيب في النهاية.

الشمم جابر القحطاني

ترغب العديد من السيدات بمعرفة ماذا قال جابر القحطاني عن الشمم وعن ما الأسباب الأساسية التي حصلت عندما يصاب الطفل به وهناك سيدة نقلت ذلك بالتفصيل في إحدى المنتديات.

حيث تقول السيدة أنها عندما كانت تشاهد الحلقة الإخبارية على برنامج التليفزيون بينما كان يتحدث جابر القحطاني وقالت “سالوا الدكتور جابر عن ان بعض الناس يقولو ان الوالد او الانسان الي فيه جرح اذا شم عطر او جاه شخص فيه عطر يشم مره على طول علشان ما يلتهب الجرح”

وأما إجابة الدكتور على ذلك كان أنه يؤكد أن كل هذا غير صحيح لأن العطر الوحيد الذي يسبب التهاب الجروح عند الأطفال هو المسك فقط لا غير، وأما باقي العطور قد لا يكون لها تأثير وهذا من خلال ما شاهدت في البرنامج.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: بنتي بترجع اعمل ايه

علاج الشمم خوا جوا

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بمعرفة المزيد من المعلومات فيما يخص استعمال هذه العشبة في العلاج، فانتشرت العديد من المعلومات والتجارب التي تثبت فعاليتها في العلاج بالإضافة لخصائصها المختلفة من حيث امتلاكها خصائص مضادة للأكسدة والبكتيريا ومضادة للفطريات وغيرها.

وأما طريقة الاستعمال تكون من خلال إحضار كميات مناسبة من عشبة الخواجوا بالتحديد 50 جم، ومن ثم نقوم بإحضار مقدار نصف كوب من زيت الزيتون أو حوالي 25 جم بالإضافة إلى ربع كوب من المرة.

وعلى النار نقوم بتسخين كوب زيت الزيتون على النار الهادئة ونتركه قليلا ومن ثم نقوم بإضافة 5 ملاعق من الخواجوا ونترك الخليط على النار لمدة 5 دقائق حتى يصبح لونه أحمر ومن ثم نرفعه على النار وبعد أن يبرد نضيف كمية المرة.

وفي النهاية نقوم بوضع الخليط في عبوة مغلقة ومحكمة الغلق ومن ثم نستعمله على حسب الحاجة ولكن يجب عمل كميات مناسبة وليس كميات كبيرة حتى لا تفسد إذا تأخر الاستعمال.

كما نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأبنتي اكلت حبوب حمض الفوليك

هل الشمم يسبب اسهال؟

في الحقيقة، لا تزال المعلومات التي تؤكد ذلك قليلة وبالتالي ننصحكم بالحصول على استشارة طبية، وفي كل الحالات إن أغلب المعلومات المنتشرة عن علاج الشمم عند الأطفال تكون من خلال نقل من تجارب.

وفي نهاية هذا المقال الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على جميع المعلومات التي تخص علاج الشمم عند الاطفال، ينصح دائما بالتأكد من الحصول على استشارة طبية لأن تجربة الغير في الأول وفي الآخر ليست إلا نصائح فقط وإن الالتزام بها قد يسبب بعض الضرر.

بعد النتهاء من قرأة مقال علاج الشمم عند الاطفال نرشح لكم المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: بنتي شربت عطر الفواحه

أضف تعليق

You cannot copy content of this page