علاج الجرعة الزائدة من فيتامين سي

يعتقد البعض من الأشخاص أن الحصول على الجرعات الزائدة من الفيتامينات والمكملات المختلفة من الممكن أن يكون أفضل ويتم الحصول على أفضل نتائج ممكنة بشكل أسرع ولكن الأمر فيه العديد من الأضرار المختلفة بسبب الحصول على الجرعات الزائدة من حمض الأسكوربيك والذى يؤدى إلى العديد من المضاعفات الخطيرة فى البعض من الحالات ومن خلال علاج الجرعة الزائدة من فيتامين سي سوف تتعرف على الطريقة المناسبة من أجل التعامل مع الأمر بالشكل الصحيح.

علاج الجرعة الزائدة من فيتامين سي :

  • حيث أن فيتامين سى هو عبارة عن أحد المكملات الغذائية والتى يحتاج الجسم أليها والتى تعد أنها مفيدة وذلك من أجل التحسين منه والقيام بالعديد من العمليات الحيوبة المختلفة.
  • ويتم الحصول منه على الجرعة المناسبة للبالغين والتى تتراوح بين 65 مللى جرام إلى 90 مللى جرام وأقصى حد ممكن الوصول أليه هو الحصول على 2000 مللى جرام.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال قسم أدوية وعلاجات مثل علاج الجرعة الزائدة من الدواء في البيت

علاج زيادة فيتامين سي :

  • حيث أنه فى حالة الحصول على الجرعة الزائدة من فيتامين سى يجب عليك التواصل مع الطبيب فى الحال أو مركز مراقبة السموم فأنه لا يمكن علاج مثل تلك الجرعات الزائدة فى البيت.

أعراض زيادة فيتامين سي

أعراض زيادة فيتامين سي :

  • هناك البعض من الأعراض الجانبية المختلفة والتى من الممكن أن تحدث بسبب الأفراط فى تناول فيتامين سى والتى تظهر على الجسم بشكل واضح والتى تتمثل فى :
  1. حدوث البعض من الإضطرابات المختلفة فى الجهاز الهضمى والتى تتمثل فى الغثيان والقئ والإسهال.
  2. والشعور بالحرقة فى المعدة فى البعض من الحالات.
  3. التعرض للمغص فى البعض من الأوقات.
  4. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الصداع فى الرأس.
  5. قد يؤدى إلى التسبب فى المعاناة من الأرق.

مضاعفات الأفراط فى تناول فيتامين سى :

  • من الممكن أن تتعرض البعض من الحالات المختلفة إلى التسبب فى المضاعفات على الجسم والتى تظهر بشكل واضح على الشخص الذى حصل على الجرعة الزائدة والتى تؤدى إلى :
  1. حدوث البعض من التشنجات فى المعدة وذلك بسبب عدم القدرة على أمتصاص فيتامين سى بشكل غير صحيح.
  2. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من الحصوات فى الكلى وذلك بسبب تكون مادة كبيرة من الأوكسالات والتى يتم أفرازها فى البول والتى تتحد مع الكالسيوم والتى تؤدى إلى تكون الحصوات.
  3. قد يتعرض البعض من الأشخاص إلى حدوث التلف فى الأنسجة وذلك بسبب المعاناة من مرض وراثي يُعرف باسم نقص صباغ الدموي وذلك بسبب الحصول على جرعات كبيرة والتى تكون على المدى الطويل.
  4. التسبب فى البعض من الأمراض المختلفة والتى تظهر فى القلب والاوعية الدموية وحدوث الأرتفاع فى معدلات ضغط الدم فى الجسم وتكون النسبة أعلى للذين يعانون من المشاكل فى القلب.
  5. الحصول على الجرعات الزائدة لفترات طويلة من الوقت قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من التغييرات فى الحمض النووى والتسبب فى البعض من الأمراض التى تؤدى إلى التهديد من الحياة.
  6. قد يؤدى إلى التأثير فى الأدوية بشكل سلبى وذلك من خلال التقليل من أثار البعض من مواد الفعالة والتى يتم الحصول عليها وقد تأتى بنتيجة عكسية.
  7. قد تتعرض البعض من الحالات إلى حدوث البول الدموى ويعد أنه من أكثر الأعراض التى تنتشر بشكل كبير ومن الممكن أن يحدث معه الالام فى المعدة.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل اخذت جرعة زائدة من دواء الضغط المرتفع

أضف تعليق

You cannot copy content of this page