عايز اتجوز اعمل ايه

يعف المرأ نفسه من خلال الزواج ولذلك هو من أول الأمور التى يسعى إليها الفرد عند الكبر وذلك من أجل بناء الأسرة والبيت المناسب وإنجاب الأبناء الصالحين ولكن البعض يواجه المشاكل المختلفة والتى تمنع الزواج ولذلك يبحثون عن عايز اتجوز اعمل ايه واليوم سوف نتحدث عن الأمر بشكل كامل وسنتعرف على العديد من الأمور المختلفة.

عايز اتجوز اعمل ايه :

  • الزواج هو العلاقة بين الرجل والأنثى والتى تشتمل على بناء البيت المناسب من خلال المودة والرحمة والعديد من الأمور الأخرى وهو من الأمور التى يحفز الإسلام عليها من أجل وقاية الشباب من الوقوع فى الأخطاء والمعاصى والأمور المختلفة.

عايز اتجوز يا جوجل :

  • يبحث البعض من الشباب عن الزواج ولكن لا يجدون الفتاة المناسبة ويوجد البعض من الحلول المختلفة والتى من الممكن أن يتم إتباعها من أجل محاولة الزواج وأختيار الفتاة المناسبة :
  1. من الممكن أن تزيد من الظهور الإجتماعى بشكل كبير فى المناسبات المختلفة.
  2. أو يمكنك الإعتماد على الخاطبات واللاتى يعملن على التسهيل من تلك الأمور.
  3. هناك البعض من الأقارب والذى من الممكن أن يساعدوا فى الأمر وخاصة السيدات.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال قسم منوعات مثل اعمل ايه جوزي هيتجوز عليا

تعبان ونفسي اتجوز :

  • الأن فى العديد من الدول أصبح العديد من الشباب غير قادرين على الزواج لأسباب مختلفة ومنها عدم القدرة على أستيفاء الطلبات المختلفة والتى يطلبها المجتمع والتى تتغير من بلد إلى أخرى ولذلك يصل إلى سن متأخرة دون الزواج وهذا من الأمور التى تؤدى إلى التأثير على الحالة النفسية والجنسية ويجب على الشباب التقرب من الله عزوجل والإبتعاد عن القيام بالذنوب والكبائر ومنها الزنى وذلك من أجل التفريغ من الشهوة الجنسية ويجب الحرص على أختيار الفتاة التى تتناسب مع الإمكانيات المادية والتى تتمتع بها والتى ترضى بك ولكن لا تغضب فى حالة عدم الزواج وأدعوا الله عزوجل من أجل الحصول على الزوجة الصالحة.

نفسي اتجوز يارب :

  • هناك العديد من الفتيات واللاتى يتأخرن فى الزواج لبعض من الوقت ولم يأتى لهم الشخص المناسب أو النصيب من الله سبحانه وتعالى ولذلك يعانين من المشاكل النفسية بسبب زواج الصديقات والأقارب والجيران وهى مازالت وهذه من الأمور التى تظهر كثيراً ولكن يجب عليك أن تعرفى أنه سوف يأتى لك الشخص المناسب فى الوقت المناسب ويمكنك الدعاء لله عزوجل ببعض من الأدعية الرائعة والتى من الممكن أن تساعد على حل الأمر والتى تتمثل فى :
  1. اللهمّ ارزقني الزّوجة الصّالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها أبرتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.
  2. اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  3. اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  4. اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  5. اللهمّ إني أعوذ بك من تأخّر الزواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق.
  6. اللهمّ يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين، يا كاشف الهموم يا فارج الغموم، اللهمّ زوّجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، وارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  7. اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.
  8. اللهم ارزقني زوجًا صالحًا ويسّر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك.
  9. اللهم إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.
  10. اللهم إني أسألك بعلمك وأستقدرك بقدرتك إن كان زواجي من فلان ابن فلان خيرٌ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فوفقه لي ووفقني له، واجمع بيننا على خير، واجعلنا من الصالحين المتحابين فيك، اللهم وإن كان زواجي من فلان ابن فلان شرٌ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفني عنه واصرفه عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  11. اللهم ضاقت بنا الأرض بما رحبت يا رب وقد أرهقتنا الوحدة وعدم وجود الرفيق والمؤنس نسألك أن ترزقنا من عندك رفيقًا زوجًا صالحًا يؤنسنا ويخفف عنا همنا ووقع وحدتنا برحمتك.
  12. اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك، وازرقني زواجًا قريبًا يكون لنفسي طمأنينة وسكن.
  13. اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت ويا كاسي العظام لحمًا بعد الموت، اللهم إني أسألك أن تجمع بيني وبين فلان على الخير، اللهم إن كان فيه صلاحٌ وخير فاجعله زوجًا صالحًا لي يا رحمن يا رحيم.
  14. اللهم يا كاشف البلوى، ويا رافع الهم والغم ويا مجيب المضطرين، اللهم لا أملك حولًا ولا قوة إلا بك، اللهم أعني وانصرني وزوجني بفلان إن كان صالحًا لي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  15. اللهم يا مالك السموات والأرض ومليكهما، اللهم إنا نسألك أنك أنت ربنا ورب كل شيء يا أحد يا فرد يا صمد، اللهم اجعل فلانًا بان فلان زوجًا صالحًا لي وارزقني إياه ورشده وصلاحه وذريةً طيبةً منه.
  16. اللهم يا مجيب السائلين، ويا معطي المتوسلين، ويا مجيب المضطرين، اللهم فرج همي وآمن روعتي، وسكّن قلبي وارزقني زوجًا يخافك ويخشاك ويرحمني فيك، اللهم اجعله لي أنيسًا رفيقًا رقيقًا كريمًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  17. اللهم يا ملجأ من لا ملجأ له، ويا معطي من لا معطي له، اللهم هب لي من لدنك زوجًا برحمتك، اللهم إني أسألك أن تجعل لي زوجًا فأنت خلقت من عبادك أزواجًا وجعلت بينهم مودةً ورحمة، اللهم اجعل بيننا مودةً ورحمةً وسكنًا، واجعل لنا ذريةً صالحة.
  18. اللهم يا من لا إله إلا أنت يا أحد يا صمد يا من لم يلد ولم يولد، اللهم أسألك برحمتك وعظمتك وقدرتك، أن تقضي لي حوائجي كلها، وأن تؤنس وحدتي، وأن تجعل لي زوجًا صالحًا رفيقًا في الدنيا يوصلني إلى جنتك ويعينني في دنيتي.
  19. دعاء تيسير الزواج اللهمّ اغفر ذنبي ، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  20. يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل اعمل ايه عشان يجيلي عريس

أهمية الزواج في الإسلام :

  • بعد أن تعرفنا على عايز اتجوز اعمل ايه سوف نتحدث على أهمية الزواج ويحرص الإسلام على الزواج الطبيعى بين الرجال والنساء وذلك بسبب أهميته الكبيرة والفوائد التى تعود على الأزواج والتى تتمثل فى :
  1. ويساعد الزواج على حفظ الفروج والعفة والإبتعاد عن الوقوع فى الحرام والمعاصى وهى من الأمور التى تؤدى إلى التسبب فى الإفساد للمجتمع وهدم الأخلاق وقد قال الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام (يا مَعْشَرَ الشَّبَابِ، مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ البَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، ومَن لَمْ يَسْتَطِعْ فَعليه بالصَّوْمِ؛ فإنَّه له وِجَاءٌ).
  2. الحصول على السكينة والطمأنينة والتى تتمثل فى المودة والرحمة والراحة النفسية بين الطرفين ويقول الله عزوجل فى كتابه الكريم (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ).
  3. من أهم مقاصد الزواج إنجاب الأبناء الصالحين وذلك من أجل أن يكونوا العون والسند وللإنتفاع بالدعاء فى الأخرة وبناء المجتمع الصالح وإقامة الدين والأركان المختلفة فيه والحرص على زيادة أعداد المسلمين.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page