عايزه افتح حضانه اعمل ايه

هناك العديد من المشاريع المختلفة والتى من الممكن أن يتم إقامتها والتى تعد أنها مهمة ومنها مشروع الحضانة والذى يعد أنه من المشاريع الهامة والتى من خلالها تعمل على تأسيس جيل من الأطفال على كافة المبادئ والقيم المختلفة ولكن هناك العديد من الأمور التى يجب الإهتمام بها عند إفتتاح الحضانة ومن خلال عايزه افتح حضانه اعمل ايه سوف تتعرف على كافة الأمور التى من الممكن أن تهتم بها من النصائح المختلفة والأوراق التى يتم طلبها منك والمهارات التى يجب أن يتم تعليمها من أجل الأطفال.

عايزه افتح حضانه اعمل ايه :

  • حيث أن الحضانة هى واحدة من المؤسسات التعليمية المختلفة والخاصة بتأسيس الطفل فى عمر مبكر والذى يكون فى الفترة بين سن 3 سنوات إلى 5 سنوات وهى الفترة التى يبدأ الطفل فيها فى أكتشاف نفسه جيداً والتعرف على كافة الأمور المختلفة من حوله ولذلك يجب أن يتم تعليم الطفل كافة المبادئ المختلفة والقيم فى الحياة من أجل أن يسير عليها دائماً والبدأ فى مرحلة التوسيع من القدرات والمدارك له.

تجارب مشروع حضانة :

  • تتحدث أحدى السيدات عن خبرتها فى مشروع روضة الأطفال والتى تقول عنها أنها كانت ناجحة جداً وممتعة بشكل كبير وذلك بسبب أن التعامل مع الأطفال فى تلك المرحلة يحتاج إلى توفير كل الأسس السليمة لبناء الشخصية السليمة للطفل والوقت الذى يتواجد فيه الطفل فى الحضانة تكون المعلمة بدلاً من الوالدين وبالتالى هى التى تساعد على تكوين القيم والمبادئ للطفل والتى تساعد على التأهيل للدخول إلى المدرسة.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال قسم منوعات مثل عايزه اشتغل وانا في البيت اعمل ايه

عايزه افتح حضانة منتدى فتكات؟

  • عند إفتتاح مشروع الحضانة من أجل الأطفال هناك البعض من الأمور والتى يجب أن يتم الإهتمام بها بشكل كبير من أجل تحقيق الأمر والنجاح فى إدارة المشروع بشكل جيد ومن خلال عايزه افتح حضانه اعمل ايه يمكنك أن تتعرف على البعض من النصائح المختلفة والتى تتمثل فى :
  1. الحرص على توفير الوسائل المختلفة من أجل الحفاظ على الحالة الصحية للطفل وذلك من خلال إجراء الكشف الدورى ومن المفضل أن يتم أسبوعى من خلال أحد الأطباء المتخصصين فى طب الأطفال.
  2. كما أنه يجب توفير كافة مقومات النظافة المختلفة من أجل الحفاظ على نظافة المكان وأنه كلما كان المكان أنظف كلما زاد أقبال العائلات المختلفة من أجل ترك الأطفال فيه.
  3. وتوفير الوسائل المختلفة من أجل الأمن والأمان وذلك حتى تترك الأم أطفالها بشكل مريح وحماية النوافذ المفتوحة والأماكن الخاصة بالكهرباء ومصادر الغاز وغيرها.
  4. توفير الإهتمام بأرضية الحضانة والديكورات المختلفة وأن أفضل مادة من الممكن أن يتم أستخدامها هى الفلين والتى تعد أنها شبيهة بأرضية الصالات وذلك بسبب أنها تؤدى إلى توفير الأمان فى حالة أن الطفل وقع على الأرض.
  5. الحرص على الحصول على مساحة واسعة من أجل أن يتم إقامة الحضانة عليها سواء كانت فى المنزل أو فى أحد الأماكن الخارجية والحرص على وجود مصدر مناسب من أجل التهوية وهذا من الأمور الصحية من أجل منع تعرض الأطفال إلى نزلات البرد المختلفة.
  6. من الممكن أن يتم توفير البعض من الأمور المختلفة من أجل أن يتم جذب بقاء الأطفال فى الحضانة مثل مجموعات من الألوان والرسومات المختلفة مثل بطوط وميكى ماوس والشخصيات الكرتونية المختلفة.
  7. أختيار مجموعة العمل المناسبة بشكل جيد والذى يتمتعون بالتعامل الكافى مع أحتياجات الأطفال المختلفة.
  8. عند تقديم الطعام للأطفال يجب التأكد من سلامته والعصائر والماء وذلك من أجل منع إصابة الطفل بالمشاكل فى الأمعاء أو التسمم.

الإجراءات القانونية :

  • من أجل أفتتاح المشروع يجب عليك الإلتزام بالإجراءات القانونية المختلفة وذلك من أجل أن يشعر الأهالى بالثقة والإطمئنان وأيضاً من أجل أن يتجنب الشخص الإغلاق فى أى وقت وفى القانون المصرى فإن إقامة الحضانة يتبع لجهة وزارة التضامن الاجتماعي وذلك وفقاً للمادة 34 من قانون الطفل المصري وهذا الأمر من حق كل من يحمل الجنسية المصرية وله سمعة طيبة ولا توجد عليه أحكام مسبقة وعلى الشخص الذى يرغب فى أفتتاح الحضانة يجب أن يقوم بتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة كلها إلى مديرية الشئون الاجتماعية بالمنطقة والتى تعد أنها تابعة للحضانة على أن يأتى الرد أو الموافقة أو الرفض فى مدة من الوقت والتى تصل إلى شهر.

الأوراق المطلوبة لمشروع حضانة اطفال 2022 :

  • من أجل أفتتاح الحضانة هناك البعض من الأوراق المختلفة والتى تعد أنها مطلوبة منك من أجل أن يتم تجهيزها وتقديمها إلى الجهات المختصة والتى تشتمل على :
  1. صورة من البطاقة الشخصية ويجب الإطلاع على الأصل أيضاً.
  2. وأحضار الأوراق الخاصة بالحالة الجنائية ويجب أن تكون النسخة الأصلية.
  3. صورة من عقد الملكية أو الإيجار للمكان المخصص للمشروع ويجب أن يكون موثق فى الشهر العقارى وفى حالة الإيجار لا يجب أن يقل عن مدة تصل إلى حوالى 5 سنوات.
  4. أحضار خطاب من الإدارة الهندسية فى الوحدة المحلية والتى تختص بصلاحية المكان من أجل إقامة مشروع الحضانة.
  5. وأحضار الأوراق من الدفاع المدنى من أجل أن يتم إثبات صلاحية الموقع من أجل إقامة مشروع الحضانة.
  6. إقرار من طالب الخدمة بتوفير جميع المستلزمات المختلفة من أجل إقامة المشروع بشكل سليم.
  7. إعداد اللائحة الداخلية للدار والتى تكون فى خلال مدة من الوقت والتى تصل إلى شهر من خلال الحصول على التراخيص.
  8. وأحضار الإقرار والذى يدل على سبق الفصل التأديبى من وظائف عامة .
  9. يجب على الشخص أن لا يكون قد تعرض إلى عدم سبق الحرمان النهائى أو المؤقت من إدارة مؤسسة تربويه

كيفية بداية مشروع حضانة ناجح؟

  • من أجل أن تبدأ مشروع ناجح للحضانة هناك البعض من الأشياء والتى يجب عليك توفيرها من أجل أن تكون مناسبة وعلى أكمل وجه والتى تتمثل فى :
  1. العمل على إستخراج كافة التراخيص المختلفة لإقامة مشروع الحضانة.
  2. ويجب أن يتم توفير البعض من السراير فى حالة أن أحد الأطفال قد غلبه النوم وتوفير البعض من الدواليب.
  3. يوجد مكان به البعض من الألعاب المختلفة والتى تتناسب مع الأطفال ومنها المراجيح والزحاليق والتى يجب أن تكون أمنة.
  4. توفير المكان المناسب من أجل أن يتم تعليم الطالب جيداً والتى تتمثل فى وجود الصابورة والكراسى والمكاتب المختلفة والتى تكون جميعها من البلاستيك.
  5. يوجد مكان يتوفر به البعض من القصص والكتب والأدوات المختلفة والالوان.
  6. أحضار ثلاجة مناسبة من أجل أن يتم تخزين فيها طعام الأطفال فى مراحلهم العمرية المختلفة.
  7. توفير الحمام المناسب والذى يتميز به بالنظافة وذلك من خلال الصابونة لتعقيم الأطفال.
  8. يجب أن يتوفر صندوق الإسعافات الأولية من أجل إجراء الإسعافات اللازمة فى حالة وجود مشكلة.

مهارات يتم تعليمها للطفل في الحضانة :

  • هناك البعض من المهارات المختلفة والتى يحتاج الطفل إلى أن يتعلمها فى تلك المرحلة والتى تختلف عن المرحلة الإبتدائية وذلك بسبب أنها تعمل على إعطاء الطفل المساحات الأكبر من أجل الأسترخاء جيداً وفى خلال تلك الفترة هناك البعض من الأهداف والتى تعمل على المساعدة فى التنموية التى يجب أن يتم تحقيقها مع الطفل والتى تشتمل على :
  1. العمل على التطور على الصعيد الشخصى.
  2. يبدأ الطفل فى التعرف على الهواية التى يبرع فيها.
  3. والقدرة على تنمية مهارة اللغة والقدرة على الإتصال.
  4. التطور الرياضى للشخص.
  5. والبدأ فى أستكشاف العالم المحيط وجميع الأشياء فيه.
  6. مساعدة الطفل على تحقيق التطور البدنى.
  7. يعمل على تنمية روح الإبداع لدى الطفل.

تكاليف فتح حضانة في مصر :

  • حيث أن التكلفة الشهرية التى يتم دفعها فى الغالب فى أحد الأماكن المتوسطة لأحدى الحضانات تصل إلى 11300 جنيه شهريًا وتصل التكلفة السنوية إلى 135600 ألف جنيه مصرى.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل تليفونى اتسرق اعمل ايه

أضف تعليق

You cannot copy content of this page