عالم حديث جليل مصري معاصر فمن هو

هناك البعض من الأسئلة المختلفة والتى يبحث الجميع عن الإجابة المناسبة لها ومن خلال موقع نقرأ قد قدمنا لكم خدمة الإجابة عن البعض من الأسئلة والتى ترغبون فى التعرف عليها بشكل صحيح ومنهجى ومنها عالم حديث جليل مصري معاصر فمن هو يعد أنه من الأسئلة المنتشرة كثيراً والتى لا يعرف الكثير إجاباتها وسوف تتعرف على الإجابة المناسبة لها من خلال قراءة المقالة.

عالم حديث جليل مصري معاصر فمن هو :

يعد أنه أحد أشهر العلماء فى فقه الأحاديث وله العديد من المحاضرات المختلفة ويحبه الكثير من الأشخاص وهو العالم أبى إسحاق الحوينى وهو مصرى الجنسية ولديه الكثير من العلوم المختلفة والتى يشتهر بالدعوة الإسلامية وتصحيح الأمور الدينية للعديد من الأشخاص وهو من أكثر الشخصيات المعروفة وأسمه الحقيقى هو حجازي بن محمد بن يوسف بن شريف الحويني المصري وقد أُطلق عليه إسم أبى إسحاق وذلك تيمناً منه بالصحابي الجليل سعد بن أبي وقاص.

لقد وُلد الشيخ أبى إسحاق فى أحدى المناطق الريفية لعائلة متوسطة الحال وكان والده يعمل فى الزراعات ومن بينها زراعة القطن وقد تزوج أبوه من 3 نساء وكان هو من الزوجة الثالثة وكانت بدايته الدينية فطرية مثل أهل القرية.

يوجد العديد من المقالات المختلفة والتى من خلالها سوف تتعرف على العديد من الأشياء المختلفة وذلك من خلال الدخول إلى قسم منوعات.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل رقم جوال الشيخ منصور السالمي

مؤلفات أبي إسحق الحويني :

هناك العديد من الكتب والذى قام أبى إسحاق بتأليفها فى مدة من الزمن والتى تعد أنها مشهورة بشكل كبير وهناك العديد من القراء لها ومن أشهرها :

يوجد كتاب الانشراح في آداب النكاح والذى يعمل على شرح كافة الأمور التى تتعلق بأداب النكاح والذى دفعه إلى ذلك هو كتاب الشيخ ناصر الدين الألباني والذى كان بعنوان آداب الزفاف والذى كان يتحدث عن ليلة الزواج فقط وأحب الشيخ أن يقوم بتكملة الأمر من خلال إصدار هذا الكتاب والذى وصلت عدد صفحاته إلى 100 صفحة.

كما أنه يوجد كتاب صحيح القصص النبوي وقد ألف هذا الكتاب والذى يحمل العديد من قصص الأنبياء المختلفة والتى تحمل بين طياتها الموعظة الحسنة والعبرة وذلك بعد أن لمس أن الناس تميل إلى سماع القصص النبوية وهذا طوال فترة الإرشاد والدعوة وقد صدر الكتاب والذى وصلت عدد صفحاته إلى 93 صفحة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل رقم هاتف الشيخة مهره

وقد ألف أيضاً كتاب نهي الصحبة عن النزول بالركبة والذى يقوم فيه بمناقشة مسألة النزول من الركوع على السجود إن كانت على اليدين أم الركبتين وذلك بسبب وجود الإنقسام بين الشباب فى هذا الأمر وقد صدر الكتاب والذى وصلت عدد صفحاته إلى 50 صفحة.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page