عائلة العنبر الخرج

عائلة العنبر الخرج، في مقال اليوم نتحدث معكم في كل ما يخص تاريخ أحد العائلات المميزة في المملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر أن المصادر عن هذه العائلة قليلة نسبيًا ولكن نعرض لكم أهم ما يخصها.

عائلة العنبر الخرج

الخرج أو الدلم الخرج النابض، من العائلات المشهورة على مر التاريخ من حوالي عام 1320 هجريًا تقريبا، حيث عرف عن العائلة بالنفوذ والمكانة الجيدة بين باقي القبائل، والجدير بالذكر أن العدد الكبير للقبيلة جعل السيط ينتشر بشكل أكبر.

والجدير بالذكر أن النسب أو الأصول يقال أنها تتصل ببنت رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث كانت في الأساس العائلات قسمين وهما ال حسن بن علي بن ابي طالب وأيضا ال حسين بن علي بن أبي طالب، ويقال أن المركز الأساسي أو المكان الأول للعائلة كان في الحجاز.

وفي الحقيقة بعض المصادر التي تشيران أصل هذه العائلة يعود إلى القبيلة الكبيرة وهي قبيلة بني تميم، ولكن العنبر الخرج ليست الأساس وليست لوحدها حيث أن معها قبائل كثيرة أو عائلات يعودون لنفس الأصل.

والجدير بالذكر أن بعض المصادر الأخرى تشير أن القبيلة فى الأصل من بنو العنبر، حيث أنها قبيلة من قبائل العرب كانت معروفة بشكل كبير بأنها واحدة من أكبر القبائل العربية لوقت الطويل في كثير من الدول بالأخص المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول مثل العراق وقطر والأردن وغيرها من دول الشرق الأوسط.

بهذا ينتهي مقال اليوم عن عائلة العنبر الخرج، حيث تناولنا من خلال موقعنا أهم المعلومات عن هذه العائلة الكبيرة التي عرفت لسنوات كثيرة بقوتها في وقتها والتي ما زالت للان واضحة.

لا تنسوا زيارة القسم المميز منوعات، فهو من الأقسام المميزة التي نناقش فيها أهم المواضيع بشكل تفصيلي في مختلف المجالات، وأيضًا نرشح لكم قراءة: اصل عائلة الدواليبي

أضف تعليق

You cannot copy content of this page