عائلة العسيمي

عائلة العسيمي، إن العلم بتاريخ القبائل والعائلات بشكل عام من الأمور الأساسية التي يفضل العلم بها، حيث أنه من المؤكد أن يعلم الشخص أصله وكيف كانت حالة العائلة منذ الجد الاكبر، وفي هذا المقال نتحدث عن أحد العائلات المميزة وعن التاريخ لها، وهي العسيمي.

عائلة العسيمي

في الحقيقة إن أصل هذه العائلة مختلف قليلًا، حيث أن الأصول والمصادر التاريخية التي تتحدث عن أصلها وعن المكان أو البداية من حيث التاريخ لا تزال فيها بعض الاختلافات وقلة المعلومات في الوقت الحالي.

ولكن بشكل عام تشير أغلب المصادر أن هذه العاءلة أصلها سهول من فخذ ظهران من رويضة العرض حسب أغلب المصادر التي تشير إلى نفس هذه المعلومة، والجدير بالذكر أن هناك بعض المصادر الأخرى التي تشير لأماكن أخرى ولكن عامة هذا الرأي الأشهر.

والجدير بالذكر أن أصل العائلة كما علمنا كان من السهول، وهناك شيء في غاية الأهمية وهو أن هناك بعض التداخلات في التاريخ بين عائلة القنيعير أو عنيرة وبين المنيعير حيث أن التشابه في الاسم والنطق هو ما جعل القصة تتداخل في بعضها.

والجدير بالذكر أن آل قنيعير يعود تاريخها إلى حوالي 210 سنة تقريبا حيث كانوا يوجدون في حوطة بني تميم والرياض وبعض المناطق الأخرى مثل حي الشفاء ومقل الافلاج وغيرها الكثير.

بهذا ينتهي مقال اليوم عن عائلة العسيمي، حيث علمنا من خلال موقعنا كل ما يخص عائلة العسيمي، وعلى الرغم من الأصول التاريخية لا يزال يوجد بها بعض التداخلات بها وبين بعض العائلات الاخرى، ولكن في النهاية قمنا بالحصول على أهم المعلومات الموثوقة عن أصل العسيمي.

لا تنسوا زيارة القسم المميز منوعات، فهو من الأقسام المميزة التي نناقش فيها أهم المواضيع بشكل تفصيلي في مختلف المجالات، وأيضًا نرشح لكم قراءة: اصل عائلة الدواليبي

أضف تعليق

You cannot copy content of this page