طريقة المحلى للنفاس

طريقة المحلى للنفاس وهي من الوصفات المميزة جدا التي تحمل اسم المحل أو عصيدة التمر والتي تفيد السيدات وتفيد الجميع في كل الحالات، وسوف نتعرف على طريقة تحضيرها بمقال اليوم.

طريقة المحلى للنفاس

تتميز هذه الوصفة بأنها واحدة من الوصفات المفيدة جدا للجسم والتي تتميز بالطعم الممتاز بالإضافة إلى فوائدها للنساء في فترة النفاس وهذا ما جعلها تسمى بنفس الإسم.

ومن هنا جاءت الرغبة الأساسية بمعرفة طريقة التحضير بالأخص بعد شهرة الوصفة من خلال التجارب التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات عن جمال هذه الوصفة.

ولكن عندما نتحدث عن طريقة التحضير، فسوف نجد أنها تختلف ما بين امرأة وما بين أخرى من حيث الشكل الذي يفضلونه، ولكن في وحدة من التجارب التي كانت جيدة تقول سيدة “انا انقع تمر سكري بمويه حاره بعدين اخلطه بالخلاط” ومن ثم تقوم بإضافة الفلفل الأسود وبعد ذلك تتع الخليط على النار وتقول “واخلط بالوسك حق الكيك او الشبك واضيف دقيق اسمر الين يثقل شوي احلي يكون خفيف” وفي النهاية ترك الخليط على النار لمدة ساعة أو ساعة ونص تقريبا وتقوم بالتحريك كل 5 دقائق ويكون جاهز.

في تجربة أخرى تثول سيدة ما حصل معها وعلى طريقة إضافية للتحضير ولكن بالشكل المناسب حيث تبدأ في البداية وتقول أن الطريقة في غاية السهولة.

وإن الخطوة الأولى التي تقوم بها هي إحضار التمر و وضعه في الخلاط وطبخ بماء الحار حيث قالت “اول شي جبت تمر خلاص كيلو وطبخته بماء حار حتى ذاب وصفيته بصافيه حتى نزل الماء والتمر وصار الماء شوي ثقيل” وأخيرا قامت بوضع الخليط على النار الهادئة.

ومن ثم يتم إضافة الخليط وبالتحديد باقي الدقيق المنخول وإضافة ملعقة من الشوربة ويتم التحريك بسرعة حتى لا يأكل الدقيق ويتم إضافة الباقي بالتدريج مع التحريك السريع.

وبعد فترة من التقليب ويترك الخليط على النار سوف يصبح ثقيل قليلا حيث تكون السيدة ” توه مابعد استوى وشويه ثقيل اخلطه واقلبه كثير لمدة ربع ساعه ثم اضع نص اصبع زبده واغطي القدر والنار هاديه لمدة ساعه 1ونص”

وبعد مرور الفترة الكافية تقوم بتجهيز الباقي من المكونات لأن السيدة تحب تجهيزها مع القهوة ومن ثم تقوم بتجهيز الوصفة بعد أن تقلبها بضعة مرات.

وإذا كنت تواجهين صعوبة في تحضير الوصفة من خلال القراءة فقط، فلحسن الحظ هناك العديد من الفيديوهات على اليوتيوب التي تشرح الطريقة بالتفصيل ببعض الاستراتيجيات المختلفة والمكونات المختلفة قليلا ويمكنك تحضيرها.

للمزيد من المقالات الأخرى المميزة التي تهم كل النساء نقترح عليك التأكد من زيارة قسم الحمل والولادة للحصول على نصائح ومعلومات غاية في الأهمية، وأيضا نرشح لك قراءة: عصيدة التمر للنفاس

عصيدة التمر بالخلاط

في الحقيقة إن عصيدة التمر في الأساس هي نفسها المحلى الذي سبق ذكرها في مقال اليوم لأنها تحمل مسميات مختلفة على حسب المكان وعلى حسب عوامل أخرى.

ولكن إذا كنت ترغبين بمعرفة طريقة أخرى لتحضيرها من خلال ذكر المكونات والشرح بشكل ابسط قليلا بعيدا عن التجارب، فإليك الطريقة.

المكونات:

  • 1و 1/2 كوب ماء بارد
  • 1 كوب طحين بر
  • 2 كوب ماء حار
  • 1 ونص كوب تمر منزوع النوى.
  • للتزيين نضع رشة فلفل أسود ورشة هيل ورشة قرفة وزبدة

وعندما نصل إلى طريقة التحضير، فإنها تتم بنفس الطريقة التي سبق ذكرها في التجربة السابقة في مقال اليوم من خلال خلط المكونات بالخلاط ووضعها على النار الهادئة لمدة ساعة ونصف وسوف تكون جاهز.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: حوايج النفاس

عصيدة التمر للنفاس عالم حواء

على منتدى عالم حواء نشرت العديد من السيدات التجارب الخاصة بهم مع طريقة التحضير، ولكن سوف نجد أن طرق التحضير مختلفة من حيث الرغبة، كما علمنا بأن هناك أكثر من سيدة يقومون بوضع طرق تحضير مختلفة.

ولكن في تجربة مشهورة حصلت على العديد من الردود الكايدة تقول سيدة أنها في البداية تقوم بإحضار المكونات المناسبة وهي أن يكون لكل كوب دقيق كوب وربع من الماء مع ست حبات من التمر بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الزبدة وكوب من الحليب المغلي بالإضافة إلى 3/4 ملعقة صغيرة من الملح.

وأما طريقة التحضير فتقول السيدة أنها في البداية يجب تفكيك التمر وتصفيته من النوى الموجودة فيه وبعد ذلك نقوم بوضعه على النار ويفضل أن يكون الحلة من التيفال بالإضافة إلى الزبدة مع التحريك.

وبعد مرور بضع دقائق سوف يكون التمر ذاب قليلا وبعدها نضيف كمية الماء ونستمر بالتحريك وبعد ذلك يجب أن تتأكدي بأن قطع التمر أصبحت ذائبة.

ونترك الماء على النار حتى يبدأ في الغليان وتقول “مجرد ما تغلي المويه ارفعي القدر من على النار وضيفي الدقيق دفعه واحده وحركي اللين يمتزج الدقيق والماء تماما وتصير عندك عصيده”

وبعد ذلك نقوم بإعادة الخليط على النار مرة أخرى ونستمر بالتحريك ومن ثم نضيف كمية الحليب بشكل تدريجي ونستمر بالتحريك حتى تكون العصيدة مناسبة وفي النهاية نرفعها من على النار ونضعها في صحن التقديم.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: وش تاكل النفاس

عصيدة المحلى بالخلاط

هناك بعض المعلومات المغلوطة التي تخص القيام بنفس العصيدة ولكن في الخلاط حيث يفضل البعض وضع التمر كما هو والبعض الآخر يفضل ونطحنها بالخلاط وخلط المكونات ومن ثم وضعها على النار.

لكن في كل الحالات سوف نجد أن جميع الطرق سوف تصب في نفس المجرى في النهاية من حيث الوصفة نفسها، إلا أن البعض قد يخلطون مكونات إضافية أو يقللون إحداها ليحصلون على طعم أفضل.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال عن طريقة المحلى للنفاس، وتعرفنا بالتفصيل على هذه الوصفة المميزة والتي بنصحك بتحضيرها بالطبع لأن هناك نساء كثر يؤكدون جمالها وطعمها الجيد.

من خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة: مكونات بخور النفاس

أضف تعليق

You cannot copy content of this page