طاحت خيوط الولادة بعد اسبوع

بعد الإنتهاء من الولادة قد يلجأ الطبيب إلى إجراء الخياطة للجرح سواء كانت العملية طبيعية أو قيصرية وهو من العمليات التى يتم إجراءها بشكل دقيق لدى العديد من الحالات المختلفة والتى تحتاج إلى البعض من الوقت من أجل التخلص منها بشكل نهائى وهناك البعض من السيدات واللاتى يتسائلن عن طاحت خيوط الولادة بعد اسبوع وسوف نقوم بمناقشة الأمر بشكل كامل من خلال التعرف على كافة الأمور المختلفة من خلال قراءة المقالة.

طاحت خيوط الولادة بعد اسبوع :

  • حيث أن خيوط الولادة هى العملية التى يتم إجراءها بعد الإنتهاء من عملية الولادة وذلك من أجل العمل على غلق منطقة العجان والتى قد حدث لها الشق فى أثناء الولادة أو أجراء الإغلاق من أجل شق البطن فى الولادة القيصرية.
  • يعد أنه من أهم الإجراءات الطبية والتى يتم أستخدامها من أجل منع حدوث المضاعفات والتسريع من التعافى من العملية بشكل كبير من أجل الحرص على أن لا يحدث أى شئ خاطئ.
  • هناك نوعان من الخيوط والتى من الممكن أن يتم أستخدامهما فى تلك الحالة والتى تتمثل فى النوع الأول وهو الخيوط التى تعد أنها قابلة للذوبان والإمتصاص وهى الأكثر من حيث الأستخدام فى الوقت الحالى والنوع الأخر وهو النوع الذى يعد أنه غير قابل للإمتصاص أو الذوبان والذى يحتاج إلى الفك فى العيادة على يد الطبيب المتخصص ولكن هذا النوع غير مفضل فى الوقت الحالى ولذلك لا نجده كثيراً.

سقوط خيوط الولادة بعد اسبوع عالم حواء :

  • بعد الإنتهاء من عملية الولادة يبدأ الطبيب المعالج فى أستخدام الخيوط المناسبة من أجل الخياطة جيداً والتى تعد أن الخيوط السوداء هى الحل الأمثل والتى من الممكن أن يتم رؤيتها بكل سهولة والتى تعد أنها الخيوط التى تتميز بأنها قابلة للذوبان والإمتصاص والتى لا تحتاج إلى التدخل الجراحى من أجل إزالتها مثل الخيوط العادية.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على قسم الحمل والولادة مثل متى حملتي بعد علاج الغدة

  • ويعد أن الخيوط التى يتم وضعها بعد الولادة الطبيعية تبدأ فى الذوبان من تلقاء نفسها فى خلال مدة من الوقت والتى تتراوح بين أسبوع واحد إلى أسبوعين وفى البعض من الأحوال قد تصل إلى شهر من ميعاد الولادة.

الأسباب التى تؤدى لخياطة جرح الولادة

الأسباب التى تؤدى لخياطة جرح الولادة :

  • تقوم البعض من السيدات بعد الإنتهاء من الولادة بتخييط الجرح جيداً وهناك البعض من الحالات والتى تحتاج إلى إجراء الخياطة والتى تتمثل فى :
  1. فى حالة أنها كانت الولادة الأولى للأم.
  2. كما أنه يكون فى حالة أن الجنين يكون فى الوضع الغير مناسب من أجل النزول.
  3. فى حالة الطفل المولود يصل وزنه إلى 4 كيلو جرام.
  4. هناك البعض من الحالات والتى يضطر الطبيب فيها أستخدام جهاز الشفط أو الملقاط.

كيف اعرف ان الخياطة انفتحت؟

  • فى حالة تعرض الجرح إلى حدوث الإنفتاح هناك البعض من العلامات المختلفة والتى تظهر بشكل واضح والتى يجب أن يتم الإلتفات إليها والتى تتمثل فى :
  1. المعاناة من البعض من الألام فى مكان الجرح والتى تكون شديدة وتحتاج إلى الحصول على المسكنات المختلفة من أجل التقليل منها.
  2. كما أنه يحدث فى البعض من الحالات إنبعاث البعض من الروائح الكريهة من منطقة الجرح.
  3. حدوث أرتفاع فى درجة حرارة الجسم عن الطبيعى.
  4. وجود البعض من الألام الشديدة فى المنطقة أسفل البطن.
  5. فى حالة الولادة الطبيعية قد تشعرين بالصعوبات المختلفة فى التبول والتبرز مع الشعور بالألام المختلفة.
  6. ظهور البعض من الإفرازات المختلفة والصديد له ألوان صفراء وخضراء سواء كانت الولادة الطبيعية أو القيصرية.
  7. المعاناة من خروج النزيف الدموى والكتل الدموية فى البعض من الحالات مع ظهور الألام المختلفة والحرقان.
  8. كما أنه فى حالة أن المرأة تعانى من مرض السكرى فإنه يحدث أرتفاع كبير.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل كيف اعرف ان الخياطة مضبوطه

كيف اخلي خيوط الولادة تطيح بسرعه؟

  • هناك البعض من النصائح الطبية المختلفة والتى من الممكن أن يقدمها الطبيب المعالج للحالة بعد الإنتهاء من الولادة سواء كانت الطبيعية أو القيصرية وذلك من أجل ضمان التعافى السريع من العملية ومنع حدوص المضاعفات المختلفة والتى من الممكن أن تحدث لدى البعض من السيدات وذلك من خلال الأمور التالية والتى تشتمل على :
  1. المتابعة الجيدة للجرح فى المنزل وملاحظة العلامات الغريبة والتى تظهر مثل التورمات.
  2. والزيارة الطبية من حين لأخر وذلك من أجل الكشف عن الجرح لتقييمه بالشكل الصحيح والتعرف على حدوث الإلتئام الطبيعى من عدمه.
  3. أتباع التعليمات الطبية المختلفة والتى تنص على كيفية التعامل مع الجرح بالشكل الصحيح وذلك من حيث الغسل والتطهير وذلك من أجل منع التلوث ودخول البكتيريا وهو الأمر الذى يؤدى إلى منع التسبب فى المضاعفات المختلفة.
  4. كما أنه يجب الحصول على الراحة التامة والتى تكون فى حالة من الحذر الشديد والعناية.
  5. ويجب الحرص على الوصول إلى الحالة النفسية الجيدة والإبتعاد عن التعرض لمشكلة التوتر والقلق وذلك بسبب أن الراحة النفسية تؤدى إلى الإسراع من الإلتئام الطبيعى.
  6. لا يجب التحميل على مكان العملية أو إجراء الضغط عليه أو الهرش فيه.
  7. يجب الإبتعاد عن حمل الأوزان الثقيلة أو ممارسة التمرينات الرياضية المختلفة والتى قد تؤدى إلى البعض من المشاكل.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page