صيغة فض شراكة

صيغة فض شراكة من الصياغة المهمة جدا التي يحتاجها كل الشركاء في الأعمال بالإضافة أيضا إلى الشركاء في الشركات لأن هذه الصيغ يتم استعمالها حتى يضمن كل طرف من الأطراف حقه. وإليكم الصيغ القابلة للنسخ في مقال اليوم.

صيغة فض شراكة

عندما نتحدث عن الصيغ التي قد يقوم بها المحامين فإنها في بعض الأوقات قد تكلف المال على الرغم من أنها صيغة بسيطة ولكن لحسن الحظ يوجد العديد من الصيغ التي يمكن استعمالها والتعديل عليها وهي الصيغة التالية على سبيل المثال.

انه فى يوم …… الموافق …./ …./ ………
تكونت شركة …… بين الشركاء المذكورين بموجب عقد شركه محرر فى تاريخ …./…./……. وقد اقر المتعاقدان بتفاسخهم لعقد الشركه المذكور من اليوم وتنتهى مهمة المدير فى تمثيل الشركه ولا يحق له ابرام اى تصرفات والا كان للطرف الاخر اعتبارها غير نافذه فى حقه ويقر الشركاء بانهم اتموا تصفية الشركه تصفيه نهائيه وبشكل ودى وتسليم كل منهم نصيبه فى صافى ما نتج من التصفيه حسب ما هو ثابت من الميزانيه الختاميه وان جميع موجودات الشركه من منقول وعقد فى الايجار والاسم التجارى اصبحت من حق الطرف ……. والذى دفع مقابل ذلك مبلغ وقدره ……. وزعت على الشركاء او مقابل تنازله عن نصيبه فى المقابل النقدى
ونتيجة لهذه التصفيه يعطى بموجب هذا كل من الشركاء مخالصه تامه ونهائيه للاخرين ولايحق لاحد منهم مطالبة الاخرين او الرجوع عليهم باى شىء كان بخصوص هذه الشركه
والله الموفق

وبالطبع ذلك لا يعني بالضرورة استعمال نفس الصيغة السابقة حيث يمكنك بكل بساطة محاولة استعمال صيغة أخرى أو التعديل على الصيغة السابقة حتى تصبح مناسبة.

ونرشح لكم زيارة قسم منوعات لقراءة أفضل المقالات المنوعة في مختلف المجالات المميزة، كما نرشح لكم المقال التالي للقراءة أيضا:  صيغة خطاب طلب صرف مكافأة

فض شراكة محل تجاري

فيما يخص فض المحلات التجارية فيمكن استعمال الصيغة التالية والتي تعد من أفضل الصياغة التي يمكن استعمالها في فض الشراكة.

انه في يوم………بتاريخ …/…../……م
مقدمة
تشارك الطرف الأول مع الطرف الثاني بفتح محل تجاري يحمل اسم …..وبصفة (أدوات تجميل )من خلال الشراكة المناصفة براس المال والعمل وحيث كان راس مال الشراكة عند عمل عقد الشراكة بتاريخ 12/2/2008م (12مليون ريال يمني)واستمر العمل بعقد الشراكة المحرر بخط الأستاذ المحامي/……. حتى بداية عام 2019م ومع بداية عام 2019 أراد الطرف الثاني السفر خارج البلاد لحصوله على فرصة عمل في احد الدول فاراد فض الشراكة مع الطرف الأول حيث بلغ راس مال الشراكة بين الطرفين مبلغ خمسة وعشرون مليون ريال .
وانه في يوم……..وبتاريخ …/…../……م
اتفق كلا من
1/ الطرف الأول ………….يحمل بطاقة شخصية صادرة من……. وبرقم ………وبتاريخ ………………م تاجر أدوات تجميل بمحل تجاري يحمل اسم……..و بالشراكة مع الطرف الثاني
2/ الطرف الثاني ………. يحمل بطاقة شخصية صادرة من ……… وبرقم …….وبتاريخ…….م تاجر أدوات تجميل شريك للطرف الأول .

وبإقرارهم بأهليتهم وبهادة الشهود اتفقا على الاتي:
1: المقدمة جزء لا يتجزأ من العقد .
2: ذكر في المقدمة أساس عقد الشراكة بين اطراف العقد بانها لازالت قائمة بموجب ذلك العقد المحرر بين اطرافه
3:اتفق اطراف العقد على فض الشراكة القائمة بينهما بموجب العقد السابق بمقابل دفع الطرف الأول مبلغ وقدره 15 مليون ريال للطرف الثاني خلال مده أقصاها شهرين من تاريخ هذا العقد
4:التزم الطرف الأول بدفع المبلغ على أقساط على النحو الاتي أ/مبلغ 2مليون ريال عند توقيع هذا العقد
ب/مبلغ 3 مليون ريال بتاريخ …………..م
ج/ مبلغ 5مليون ريال بتاريخ ……….م
د/ مبلغ 2مليون ريال بتاريخ ……….م
5:أي اخلال من قبل الطرف الأول بدفع الأقساط الملتزم بدفعها للطرف الثاني يحمله دفع مبلغ مئتان الف ريال كغرامة عن كل أسبوع تأخير
7:التزم اطراف العقد بعدم الاخلال ببنوده وإلغاء العقد السابق المنشئ للشراكة بينهما واي خلاف بين الأطراف يحل هذا الخلاف عن طريق التحكيم
8: اصبح المحل ملكاً للطرف الاول بكافة حقوقه والتزاماته.
حرر هذا العقد من نسختين سلمت النسخة الأولى للطرف الأول والنسخة الثانية للطرف الثاني

والله الموفق

الطرف الأول الطرف الثاني كاتب العقد

الشاهد الأول الشاهد الثاني

ومع القيام ببعض التعديلات على الصيغة التي سبق ذكرها، سوف تكون مناسبة للحالة ويمكن الاستعانة بشخص لديه خبرة حتى يقوم بتعديلها قليلا.

صيغة دعوى فسخ عقد شركة توصية بسيطة

بالنسبة للأشخاص الراغبين بمعرفة الصيغة التي تخص عقد شركة التوصية البسيطة فيمكن استعمال الصيغة التالية.

انه فى يوم ……… الموافق / / ۲۰۱۸

بناء على طلب كلا مــن : –

۱ – السيد ………………………………… المقيم …………………………… ومحلة المختار مكتب الأستاذ / أحمد سيد المحامى الكائن فى ۲٦ عمارات

بيتشو أمريكان سيتى – زهراء المعادى – القاهرة .

انـــا …………. محضر محكمة ………… قد انتقلت الى حيث اقامة :-

۱ – السيدة/ ………………………………….. المقيم فى ………………………………. – بالقاهرة .

مخاطبــــا مع / ………………………………………………………………………..

۲ – السيد/ ………………………………….. المقيم فى ………………………………. – بالقاهرة .

مخاطبـــا مع / …………………………………………………………………………

 

وأعلنتهمـا بالاتى

 

بتاريخ / / ۲۰۰۰ تم تحرير عقد شركة توصية بسيطة تحت اسم …………شركاهــا وتم تأسيس الشركة على العقار البالغ مساحة ارضه ۲۱۵ متر مربع – الكائن …………المملوك للشركــــــة .

وقد قام الشركاء بسداد كامل حصصهم ليد المعلن اليهما وبتاريخ / / ۲۰۰۰۰ تم تعديل عقد الشركة وزيادة رأس المال مبلغ ………….. جنيه وقد ادعى المعلن اليهما انه تم استغلال هذه المبالغ فى انشاء وتجهيز اصول الشركة من تكليف مقرها والتشطيبات الخاصة بها وتكلفة الادوات الادوات الطبية والات الجراحة والاجهزة الخاصة بفروع الطب والمطبوعات وشراء سيارة اسعاف .

وظلت ادارة الشركة فى ظل التعديل الى ما كانت عليه من قبله تحت اشراف وادارة المعلن اليه الثانى بعد ان حصل على توكيلات من باقى الشركاء وظل يقوم باعمال الادارة تحت اشراف المعلن اليها الاولى بدليل قيامه باخطار مصلحة الضرائب فى محضر مناقشة بتاريخ / / ۲۰۰۰ ……..بصفته وكيل عن الشركة والمنوط به كل مايتعلق بادارة الشركة وتمثيلها واثبت فى المحضر صفته بالوكالة عن باقى الشركاء كذلك قام بنفسه باجراءات قيمة الشركة بمكتب السجل التجارى .

– ومما يؤكد انفراد المعلن اليهما بادارة الشركة قيامهما بتعيين جميع العاملين والاطباء والمحاسبين والموظفين بالشركة وبالتوقيع على الشيكات والايصالات الخاصة بادارة المستشفى .

– وحيث ان المعلن اليهما تدخر ما على مقتضى الواجب فى ادارة المستشفى وذلك ثابت بعدم قيامهما باشهار عقد الشركة طبقا للقانون وهو ما يعنى بطلان عقد الشركة .

– كذلك فى الاهمال بقيد الحسابات مما ادى الى ظهور خسارة غير حقيقية لاعمال المستشفى وحيث انه ورد بالبند الخامس ان مدة الشركة هى خمس سنوات تبدأ من ۱/۱/ قابلة للتجديد مالم يحضر احد الشركاء بخطاب موصى عليه برغبته فى التخارج قبل نهاية مدة الشركة بثلاثة اشهر فى حــلا او تجديــــدا.

– كما ورد بالبند الرابع عشر من العقد ينص على انه فى حالة انهاء عقد الشركة لاى سبب من الاسباب يقوم الشركاء بتطبيقها بالطريقة التى ينفقون عليها وفى حالة عدم الاتفاق تكون تصفيتها بمعرفة مصفى تختاره اغلبية الشركاء او يعين بمعرفة المحكمة المختصة على ان يكون توزيع صافى الناتج من التصفية على الشركاء بنسبة رؤس اموالهم .

ولما كان المعلن اليهما قد قاما بتوجيه انذار رسمى على يد محضر للطالبين برغبتهم فى تصفية عقد الشركة وقاموا الطالبين بأخطارهما باسماء المرشحين للتصفية الا انه لم يحدث اتفاق فيما بين الشركاء على اسماء المصفى.

كذلك قاموا باخطار المعلن اليهما برغبتهم فى عدم تجديد عقد الشركة .
ولما كان الشركاء قد اختلفوا فى قواعد تصفية الشركة فان الطالبين يحق لهم طلب تعيين مصفى للشركة تكون مهمته تصفيتها وفقا للقانون ولعقد الشركة .

ومع حفظ كافة حقوق الطالبين الاخرى .

 

بنــــــــــــاء عليه

 

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الى حيث اقامة المعلن اليهما وتركت لكل منهما صورة وكلفتهما بالحضورامام محكمة ……………. الابتدائية الدائرة( ) الكائن مقرها- ………………….. – فى يـوم ………… الموافق / / ۲۰۰۰۰ ليسمعا الحكم بتعيين المصفى صاحب الدور من جدول المحكمة للقيام بتصفية الشركة وفقا لاحكام العقد .

مع الزام المعلن اليهما المصروفات ومقابل اتعاب المحاماة بحكم مشمول بالنفاذ المعجل وبلا كفالة.

ولاجل العلــــم ,,,,,,,,

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على جميع المعلومات التي تخص صيغة فض شراكة والتي يمكنكم استعمالها بعد التعديل عليها.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي:  صيغة محضر عصيان عسكري

أضف تعليق

You cannot copy content of this page