صوت خرير ماء في الثلاجة

تعد أن الثلاجة هى واحدة من أهم الأجهزة الكهربائية و التى تتواجد فى المنازل و التى أصبح أنه لا يمكن أن يتم الأستغناء عنها و التى يتم تخزين فيها الطعام بشكل كامل لفترة من الوقت دون أن يتعرض للتلف و من الممكن أن يحدث البعض من المشاكل المختلفة فى الثلاجات التى تحدث نتيجة العديد من الأسباب و لذلك من الممكن أن يصدر صوت خرير ماء في الثلاجة و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على السبب الذى قد يؤدى إلى تلك المشكلة و العديد من المشاكل الأخرى و الطريقة المناسبة من أجل الكشف عن المشاكل التى من الممكن أن تحدث.

صوت خرير ماء في الثلاجة :

  • حيث أن صوت خرير الماء هو أحد المشاكل التى من الممكن أن تحدث فى الثلاجات المختلفة و التى من الممكن أن يتم أصلاحها من خلال الأتصال بالفنى المتخصص على الأصلاح و علاجها فى الحال.
  • يمكنك أن تبحث عن الأجابات الخاصة بالعديد من الأمور الأخرى و التى تبحث عنها و ذلك من خلال الدخول على الرابط التالى منوعات.

و من خلال موقع نقرأ يمكنك قراءة : حليب مونوجين

الثلاجة تصدر صوت مياه :

  • من الممكن أن يصدر من البعض من الثلاجات صوت يتشابه مع صوت الماء من الداخل و يكون واحد من الأسباب التالية الذى يؤدى إلى هذه المشكلة و التى تتمثل فى :
  1. قد يكون هناك خلل فى الهيتر و هو عبارة عن عمود التسخين و الذى يعمل على أذابة الثلج المتراكم.
  2. كما أنه من الممكن أن يكون هناك كسر أو شق فى أنبوب المياه و الذى أدى إلى حدوث تلامس بين الهيتر و الماء.

اسباب صدور صوت من الثلاجة :

  1. حيث أنه من الممكن أن يصدر من الباب و الذى يحدث بسبب فتح الباب بشكل مستمر لفترة طويلة من الوقت و زيادة الحمل عليه و عبث الأطفال فى الباب كثيراً.
  2. كما أنه من الممكن أن يصدر من المكثف و الذى من الممكن أن يتراكم فيها الأتربة و الشوائب و التى تعمل على تغطية المروحة و التى تؤدى إلى أصدار صوت مزعج و يجب أن يتم الأهتمام بتنظيفها من الغبار.
  3. و من الممكن أن بظهر الصوت فى التايمر و يمكنك أن تتعرف على هذا الأمر من خلال صدور الصوت من الجنب أو من الأسفل و فى حالة تلفه فأنه يجب أن يتم تغييره بشكل كامل.
  4. كما أنه قد يكون نتيجة حدوث البعض من المشاكل المختلفة فى الكمبروسر و التى تحتاج إلى التغيير بشكل فورى فى حالة التلف.
  5. و من الممكن أن يصدر صوت القوقعة و ذلك بسبب العمل على تحريك وعاء التصريف من مكانه و الذى يتواجد فى أسفل الثلاجة و لذلك يجب أن يتم تثبيته جيداً.
  6. كما أنه من الممكن أن يصدر الصوت الذى يشبه العصافير نتيجة وجود العطل فى مروحة المبخر و التى تتواجد فى الفريزر و التى تعمل على تدوير الهواء البارد و العمل على توزيعه جيداً.
  7. حدوث صوت نتيجة الأنفصال و التلف للعازل الذى يتواجد بين المروحة و الحامل و من أجل علاج تلك المشكلة يتم تركيب قطعة و التى تسمر جروميت و التى تعمل على التخفيف من الأحتكاك و لكن مع كثرة الأهتزاز تتعرض للتلف و لذلك يجب أن يتم تغييرها.

كيفية الكشف الدورى عن الثلاجة :

  • حيث أنه فى حالة صدور أى أصوات مختلفة فى الثلاجة يجب عليك أكمال أجراء الفحص المختلفة و ذلك من أجل منع حدوث تفاقم للمشكلة و التى تتمثل فى :
  1. يجب أن يتم أجراء فحص دورى للمواسير التى تتواجد فى الثلاجة.
  2. كما أنه يتم العمل على تفقد كاوتش الموتور و الذى يطلق عليه ضاغط الغربيون كل فترة.
  3. و يجب أن تكون قاعدة الثلاجة تميل إلى الخلف قليلاً و لو بنسبة بسيطة.
  4. كما أنه يجب عليك وضع الأغراض المختلفة فى الثلاجة بطريقة منظمة من أجل منع حدوث الأنزلاق أو التكدس و الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث الخلل أو الأهتزاز.

و من خلال موقع نقرأ يمكنك قراءة : ديكونجستيل في الرياض

أضف تعليق

You cannot copy content of this page