شامبو كاترينا للشيب للحامل

شامبو كاترينا للشيب للحامل، هل له أضرار؟ في الحقيقة إن الحامل خلال فترة الحمل تراعي أن تهتم بنفسها بشكل كبير لأن صحتها تعني صحة طفلها في النهاية، ولهذا السبب ولكل حامل تعاني من القلق من استعمال مثل هذا المنتج، سنخبرك اليوم بكل ما عليك فعله بالتفصيل وحقيقة هذا الشامبو.

شامبو كاترينا للشيب للحامل

باختصار إن شامبو كاترينا من أنواع الشامبو المميزة التي حصلت على الشهرة العالية خلال الفترة السابقة، حيث يعد من الشامبوهات المميزة التي تعطي الشعر الأسود بمرور الوقت من الاستعمال.

وحسب التجربة التي عرضتها لنا سيدة تبلغ من العمر 38 عام حيث قالت أنها تعاني من المشكلة التي تزعج أي سيدة وهي شيب الشعر، فبدأت باستعمال الكثير من الطرق المتعارف عليها في التغلب على الشيب منها الصبغات وغيرها من الطرق التي تشبهها.

وكان ذلك حتى بدأت تستعمل شامبو كاترينا فهو خيار ثاني للصبغات وغيرها من طرق تلوين الشعر العادية، وذكرت أنها بعد أن بدأت تستعمل هذا الشامبو بدأت شعرها بالعودة للونه الأسود الجميل الذي كانت تعتاد عليه في الماضي.

والجدير بالذكر أن هناك الكثير من التجارب للكثير من الأشخاص الذين استعملوا هذا الشامبو، وكانت كل المراجعات جيدة تفيد أن هذا الشامبو جيد في التخلص من شيب الشعر، ولكن ماذا عن الحامل بالتحديد؟

في الحقيقة إن شامبو كاترينا للشيب للحامل حتى الآن لم تبلغ أي حامل أنها تواجه مشاكل في حملها بسبب هذا الشامبو، والجدير بالذكر أن تكوين هذا الشامبو من الأساس تجعله من أكثر الأشياء آمنة على الشعر في حالات معينة من الاستعمال القليل وليس الكثير لأن استعمال مثل هذه المواد على الشعر لفترات طويلة لها مفعول عكسي تمامًا.

لأنه وبشكل عام إن هذا الشامبو جيد ولكن كغيره من المنتجات له بعض الأضرار التي يمكن تلخيصها فيما يلي.

نرشح لكم زيارة قسم منوعات للمزيد من المقالات المميزة، كما نرشح لكم: شربت كلور وانا حامل

أضرار شامبو كاترينا بشكل عام

  • ذكر العديد ممن استعملوا هذا الشامبو أنهم مع الاستعمال المتواصل بدأ الشعر يظهر عليه علامات الجفاف بشكل كبير وبالضعف أيضا، وهذا مع الوقت جعل الشعر أكثر ضعفا وبدأ في التكسر.
  • في بعض الحالات من أصحاب الشعر الضعيف يسبب شامبو كاترينا التساقط الملحوظ، وذلك بسبب المواد التي يحتوي عليها التي تسبب الجفاف في بعض الحالات من الاستعمال الكثير.
  • من الأشياء الغير جيدة في هذا الشامبو التي لا تعد أضرار بشكل عام ولكن يمكن القول أنها من العيوب، وهي أن الشامبو لا يزيل الشيب بشكل نهائي، بل أنه يشبه صبغة سريعة التأثير والزوال أيضا، حيث أن الشعر الجديد ينمو بشكل عادي بلون الأبيض الذي كان عليه.
  • هذا الشامبو غير جيد لمن لديهم شيب بشكل كبير جدًا كأكثر من النصف الشعر على سبيل المثال.

ونرشح للحامل أن تقرأ المقال التالي بسبب أهميته: سعر حقنة الرئة للحامل

فوائد شامبو كاترينا

  • يعد هذا الشامبو بمثابة الخيار السريع للتخلص من الشيب والتخلص من مشاكل الشعر بشكل عام، حيث أنه يساعد في الحصول على الشعر الأسود الجميل خلال أقل من 15 دقيقة فقط.
  • يجعل الشعر لونه لامع وليس مثل باقي الصبغات التي تترك الشعر في حالة من الشكل الباهت الواضح.
  • سعر شامبو كاترينا مقابل الكثير من المميزات التي يقدمها يعد جيد السعر وغير مرتفع تمامًا.
  • خالي من الأمونيا التي توجد في الكثير من أنواع الصبغات الضارة على الشعر، وهذه النقطة من أهم ما يميزه.
  • لمن صبغ شعره وقرر أن يستعمل شامبو كاترينا فعليه ألا يقلق لأن هذا الشامبو آمن للاستعمال حتى بعد استعمال أي نوع من أنواع الصبغات بشكل عام.

قد يهمك قراءة: معرفة نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس

نصيحة استعمال شامبو كاترينا للشيب للحامل

على الرغم أن هناك الكثير من التجارب التي تفيد أهمية هذا الشامبو وأنه غير ضار على الحمل، إلا أن الحامل خلال فترات الحمل عليها أن تكون أكثر حذرًا في استعمال أي شيء لا تعلم مصدره أو تجعل الأضرار الجانبية له.

فمن المهم حتى لو كانت هناك الكثير من التجارب الجيدة لأحد المنتجات أن تسأل أحد الأطباء للاحتياط، ففترة الحمل 9 أشهر ولا داعي أن تجازف الحامل خلال هذه الفترة، واستشارة طبيب تعد أفضل الحلول التي يمكن التفكير بها للاطمئنان.

طريقة استعمال شامبو كاترينا بشكل صحيح

  1. يجب أن يتم غسل الشعر للتخلص من أي شيء عليه من زيوت أو أنواع الكريمات الأخرى.
  2. يفضل أن يتم ارتداء القفازات لتجنب أي ضرر على الجلد لأن البعض قد يكون لهم حساسية أو أيدي حساسة.
  3. بعدها يتم تفريغ كمية مناسبة من الشامبو على الشعر وبشكل عام الكمية غير ثابتة لأنها تتغير حسب طول الشعر، والفكرة كلها أنه يجب أن يكون الشعر كله عليه من الشامبو.
  4. يتم تدليك الشعر بالشامبو بشكل جيد مع الحرص أن يترك على الشعر لمدة 10 دقيقة.
  5. بعد مرور 10 دقائق يجب غسل الشعر بالماء الفاتر وبشكل جيد.

نصائح للتخلص من الشيب

  • في بعض الحالات قد يكون الشيب من الأسباب الوراثية، وفي مثل هذه الحالة فالتخلص من الشيب أصعب قليلًا من الأسباب الأخرى، ولكن يجب المحاولة ولا داعي للقلق.
  • الحالات النفسية والحزن المتواصل والصدمات في الحياة تعد من الأسباب التي تجعل الشعر لونه أبيض أو ما يطلق عليه اسم شيب، وفي مثل هذه الحالات فالحالة النفسية من أهم طرق العلاج والتخلص من الشيب لأن التأثيرات النفسية تسبب الكثير من التغييرات على الجسم ككل وليس الشعر فقط.
  • لمن يعاني من الشيب عليه أن يركز على تناول الكثير من الأكلات الصحية لأن الغذاء الغير سليم يعد من أسباب الشيب الأساسية.
    في حال كان الشخص يعاني من الشيب فجأة وتزامن ذلك أنه مصاب بأحد الأمراض فهناك احتمال كبير أن المرض هو ما أثر على شيب الشعر، فعلى الشخص أن يستشير طبيب.
  • أهم نصيحة في علاج الشيب هي استشارة طبيب لأن هذا من شأنه تحديد السبب الأساسي للمشكلة مما يسهل طرق العلاج التي يمكن الاعتماد عليها.

وكان هذا المقال من موقعكم نقرأ عن شامبو كاترينا للشيب للحامل، والذي علمنا فيه أن شامبو كاترينا من الشامبوهات المميزة للتخلص من الشيب إلا أن له بعض الأضرار على الشعر التي يجب الانتباه لها وهي أنه يسبب الجفاف وفي بعض الحالات التساقط.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page