شاكه اني حامل كيف انزله

يعتبر الحمل من اهم الخطوات التي يجب التخطيط لها من قبل الزوج والزوجة ولكن هناك بعض الحالات التي يحدث فيها الحمل بطريقه غير متوقعه خصوصا اذا كانت المرأه غير مستعده لحدوث حمل ومن احد اهم اسباب حدوث الحمل المفاجئ اقامه علاقه جنسيه بين الطرفين غير مخطط لها بالاضافه الي كثير من الاسباب الاخري ومنها نسيان المرأه تناول الحبوب الخاصه بمنع الحمل او عدم ارتداء الزوج للواقي الذكري عند قيامهما بالعلاقه الحميميه بالاضافه الي احتماليه فشل الوسائل الخاصه بمنع الحمل علي الرغم من قيام المرأه بأستخدامها بشكل صحيح لذلك تلجأ النساء في هذه الحاله الي طرح بعض الاسئله منها شاكه اني حامل كيف انزله ؟! ولكن هناك بعض النساء التي تتقبل وتواجهه الامر بشكل سليم .

شاكه اني حامل كيف انزله

يعد الاجهاض من اخطر القرارت التي من الممكن ان تتخذها المرأه علي مدار حياتها لذلك يجب التفكير والتخطيط له جيدا  من قبل الزوجين.

هناك الكثير من الطرق التي يتم بها الاجهاض وذلك من خلال استخدام بعض الأدويه التي تساعد علي تنزيل الجنين او هناك وسائل اخري عن طريق التدخل الجراحي وفي كلتا الحالتين من المهم الرجوع الي الطبيب في امر خطير مثل ذلك .

ومن المهم  ايضا ان يحدث الاجهاض خلال الثلاث الشهور الاولي حتي لا يحدث مضاعفات او خطر علي حياه المرأه .

للتعرف علي الكثير من المعلومات المفيده عن الولاده يمكنكم زياره قسم الحمل والولاده للأستفاده .

طرق الإجهاض الدوائي

تتعدد طرق الإجهاض ومن اشهرها الاجهاض من خلال تناول بعض الادويه القادرة علي تنزيل الجنين ويتميز هذا النوع من الاجهاض بفاعليته وارتفاع نسب نجاحه حول العالم .

يتم الاجهاض الدوائي من خلال اعطاء المرأه الحامل نوعين من الادويه وهما ميفيبريستون و النوع الاخر وميزوبروستول حيث تقوم المرأه الحامل في البدايه بتناول قرص واحدا من دواء ميفيبريستون حيث يعمل هذه النوع من الادويه علي تثبيط نسبه انتاج هرمون البروجستيرون وهو الهرمون المسئول عن صحه الحمل واستمراره مما يؤدي الي توقف عمليه الحمل ثم يأتي هنا وظيفه الميزوبروستول مباشره او من الممكن اعطائه للمرأه الحامل بعد مرور مده لا تتجاوز 48 ساعه ثم يبدأ هذا الدواء بالقيام بتحفيز انقباض الرحم مما يسمح لكتله الحمل بالخروج من هذه المنطقه .

من المهم الاشاره الي ان دواء ميزوبروستول لا يتم استخدامه عن طريق بلع قرص من الدواء بل علي شكل تحميله مهبليه او قرص دوائي يتم وضعه اسفل اللسان او في المنطقه التي تقع بين الخد و اللثه حتي تمتصه المرأه علي جرعات مختلفه .

 طرق الاجهاض الجراحي

يعتبر الاجهاض الجراحي احد انواع الاجهاض حيث يتم من خلال اجراء عمليه  جراحيه بسيطه بالاضافه الي تعدد الطرق التي يتم بها .

  • الاجهاض بواسطه الشفط :

تقوم هذه العمليه علي شفط الجنين من منطقه الرحم بطريقه لطيفه يتم اختيار نوع المخدر وطريقه التخدير بناء علي عمر الحمل والجنين الذي يوجد في رحم المرأه حيث تتعد طرق التخدير ومن انواعها التخدير الموضعي ويتم استخدامه في حاله اذا كان عمر الطفل لم يتجاوز 14 اسبوعا اما اذا كان عمره 15 اسبوعا او اكثر في تلك الحاله يفضل استخدام التخدير العام او الخفيف.

  • توسيع وتفريغ الرحم :

تتم هذه العمليه الجراحيه في حاله اذا كان عمر الحمل يترواح بين 15-24 من لحظه اكتشاف الحمل وفي هذه الحاله يتم وضع المرأه الحامل تحت تأثير التخدير العام .

طرق الاجهاض المنزلي

يوجد الكثير من الاعشاب والادويه القادره علي اجهاض المرأه في المنزل الا ان استخدام هذه الاعشاب يكون غالبا غير مؤثر كما انه يؤدي الي اصابه المرأه بالكثير من الامراض حيث ان خلال الازمنه الماضيه تعرضت الكثير من النساء الي نزيف شديد وتوقفت جميع اعضاء واجهزه الجسم عن العمل وكان السبب في ذلك هو طرق الاجهاض المنزليه .

حيث يوجد الكثير من النساء الذين فقدوا حياتهم اثناء قيامهم بالتخلص من الجنين الغير مرغوب فيه واشارت منظمه الصحه العالميه الي ان هناك 47 الف امرأه تتعرض للموت سنويا و يرجع السبب في ذلك الي الاجهاض المنزلي .

اقرأ ايضا المزيد عبر موقع نقرأ :  دعاء الحمل بعد الاجهاض .

اعشاب تسبب الإجهاض

هناك الكثير من الاعشاب الطبيعيه التي تسبب لكي الاجهاض ومنها :

  1. الكاموميل : يوجد الكثير من الفوائد لهذه العشبه حيث تعمل علي تهدئه التوتر ومعالجه الأرق الا انه ينصح الكثير من الاطباء بفنجان او فنجانين يوميا.
    وهناك بعض الاطباء الذين ينصحون بعدم تناوله اطلاقا اثناء فتره الحمل علي الرغم من ان لا توجد دراسات او ابحاث تؤكد صحه هذا الأمر الا انه يجب عليك ان تتوخي الحذر .
  2.   القرفه : تعمل القرفه علي الكثير من الاشياء التي من الممكن ان تسبب الاجهاض منها زياده تقلصات الرحم .
    تحفيز نزول الدوره الشهريه مما يؤدي الي اجهاض المرأه الحامل وحدوث نزيف. تعمل علي المساعده في خفض مستويات السكر في الدم مما يؤدي الي اصابه الحامل بالهبوط الشديد بالاضافه الي ان القرفه تمنع تجلط الدم .
  3.  الحلبه : ان الحلبه من اكثر الاعشاب التي تسبب انقباضات في منطقه الرحم مما يؤدي الي حدوث ولاده مبكره بالاضافه الي الاجهاض يجب علي المرأه الحامل عدم تناول هذه العشبه قبل الاسبوع ال 37 من الحمل .
  4. المريميه : تحتوي معظم انواع عشبه المريميه علي مركب الثوجون حيث تعتبر ماده كيميائيه تعمل علي تحفيز نزول الدوره الشهريه مما يؤدي الي حدوث الاجهاض خاصه في الاشهر الاولي من الحمل .

اعشاب تسبب الإجهاض

الحالات التي تستدعي اجراء عمليه اجهاض

هناك بعض الحالات التي تجبر بها المرأه علي اجراء عمليه اجهاض حرصا علي تعريض حياتها الي الخطر ومن ابرز هذه الحالات :

  • حاله الرحم ثنائي القرن .
  • حاله الرحم احادي القرن .
  • حدوث تسمم غذائي للمرأه الحامل .
  • الحمل العنقودي في هذه الحاله يتوقف الجنين عن النمو بسبب وجود تغيرات سرطانيه في رحم المرأه الحامل .
  • موت الجنين داخل رحم الام حيث ان من الممكن ان يقف نمو الجنين ويفقد دون ان يظهر اعراض علي الام .
  • حدوث حمل كيميائي حيث ان هذا النوع من الحمل لا يتجاوز الخمس اسابيع .
  • حدوث تلف في البويضه .
  • اصابه المرأه بالكثير من الاورام في الرحم منها الاورام الليفيه .
  • التهاب المهبل البكتيري .

مخاطر اجهاض الجنين

هناك الكثير من المشكلات الصحيه التي تصيب المرأه بعد قيامها بعمليه الاجهاض خاصه اذا كان هذا الاجهاض حدث في وقت متأخر من الحمل ومن هذه المشكلات :

  1. حدوث عدوي في منطقه المهبل حيث ان يصل نسبه اصابه النساء بهذه العدوي لا تتجاوز 10%
  2. اصابه المرأه بنزيف غريز تحدث هذه الحاله واحده من بين كل الف حاله اجهاض .
  3. تضرر الرحم وعنق الرحم .
  4. بقاء جزء من كتله الحمل في منطقه الرحم حيث تكون نسبه حدوثها واحده من بين عشرين حاله اجهاض .

الي هنا نكون وصلنا الي نهايه مقالنا شاكه اني حامل كيف انزله للتعرف علي الكثير من المعلومات المشابهه اضغط علي الرابط الاتي اكلت حبة سوداء واجهضت .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page