سعر مصنعية متر الخرسانة المسلحة

تعد أن الخرسانة المسلحة هى من الأمور الهامة والتى تعد أنها من الطرق الحديثة من أجل البناء بشكل صحيح والتى يتم إعتمادها فى العديد من الأماكن المختلفة فى العالم من أجل أكبر المنشأت ومن أجل التجهيز للخرسانة هناك العديد من الأمور المختلفة ومنهم مواد البناء من الرمل والحصى والأسمنت والحديد المسلح والعمالة من أجل التشغيلات ويرغب البعض فى التعرف على التكلفة التى قد تحصل عليها العمالة وذلك من خلال سعر مصنعية متر الخرسانة المسلحة.

سعر مصنعية متر الخرسانة المسلحة :

حيث أن الخرسانة المسلحة هى عبارة عن المركب الذى ينتج من خلال خلط العديد من المواد المختلفة والتى تتمثل فى الأسمنت والماء والرمل والحصى بشكل أساسي ومن الممكن أن يتم إضافة العديد من المواد الأخرى على حسب الإستخدام بنسب معينة والذى يعد أنه الأكثر فى الأستخدام على نطاق واسع فى البناء الحديث.

وهى تعد أنها مادة هشة بشكل نسبى والتى تصبح قوية تحت الضغط ولكنها غير مناسب للعديد من الهياكل المختلفة وذلك بسبب أنه غير قادر على التحمل للضغوطات التى تنتج عن الإهتزازات المختلفة والرياح الشديدة وما إلى ذلك.

تكاليف مصنعية الخرسانة المسلحة

تكاليف مصنعية الخرسانة المسلحة :

  • من أجل إنشاء الخرسانة المسلحة بشكل كامل تحتاج إلى أعداد كبيرة من العمال فى الموقع وتعد أن التكلفة كبيرة من أجل البناء ويبحث البعض عن التكلفة الكاملة والتى يتم دفعها من أجل العمال والتى تصل إلى حصول عمال النجاره المسلحة على 100 جنيه مصرى من أجل المتر الواحد المكعب ويحصل الحداد المسلح على حوالى 50 جنيه مصرى من أجل المتر المكعب الواحد ويحصل عامل الصب على حوالى 50 جنيه مصرى من أجل المتر الواحد المكعب ويلزم إحضار العدة الخشبية المناسبة والتى تلزم من أجل التشغيل والصبة والتى تصل التكلفة فيها إلى 50 جنيه مصرى من أجل المتر الواحد المكعب وتصل إجمالى التكلفة على المقاول حوالى 250 جنيه مصرى بالإضافة إلى هامش الربح والذى يختلف من مقاول إلى أخر ولكنه فى البعض من الأحيان يصل إلى 30 جنيه للمتر.

فى الفترة الأخيرة تشهد الأسواق المصرية البعض من الإضطرابات المختلفة وعدم الإتزان فى السعر فى المواد الخام والتكلفة والمنتجات والمصنعية وغيرها ولذلك من الممكن أن تزيد تلك الأسعار بعض الشئ.

يمكنك من خلال موقع نقرأ أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى سعر متر الخرسانة الجاهزة

عوامل اختلاف مواصفات الخرسانة المسلحة :

يعد أن الخرسانة المسلحة تختلف على أساس العديد من العوامل المختلفة والتى يجب عليك أن تتعرف عليها والتى تتمثل فى :

  1. على أساس كود البناء المستخدم والذى يعد أنه الكود الذى يعد أنه خاص بكل بلد من أجل البناء والذى يتناسب مع طبيعة البلاد ودرجة الحرارة فيها ومستوى الرطوبة والأمطار والتطورات الصناعية والتكنولوجية ولكن فى الغالب أن الدول العربية تلجأ إلى أستخدام الكود الأوروبى أو الأمريكى مع أجراء البعض من التعديلات المختلفة عليه وذلك من أجل أن يتناسب مع الخصائص للبلاد.
  2. والظروف المختلفة والتى تحيط بأعمال الخرسانة من درجات الحرارة والرطوبة والمياه والأتربة والمواد الكيميائية.
  3. العنصر الإنشائى الذى يتم أستخدامه من أجل الخرسانة وأختلاف الجهات التى يتعرض لها العنصر من الممكن أن تؤدى إلى التأثير على المواصفات المختلفة.
  4. كما أن التكلفة المادية تعمل على التأثير فى المقاولات وهى العامل المحرك الأول.

كما ان هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها من خلال موقع نقرأ مثل 

مواصفات الخرسانة المسلحة

مواصفات الخرسانة المسلحة :

يعد أن هناك البعض من المواصفات المختلفة والتى تعد أنها مهمة من أجل الخرسانة المسلحة والتى يمكنك أن تتعرف عليها من خلال قراءة سعر مصنعية متر الخرسانة المسلحة والتى تتمثل فى :

  1. يعد أن تحديد النسبة الصحيحة هو من أهم الأمور فى الخرسانة ويعد أن نسب الأجزاء هى عبارة عن جزء واحد من الأسمنت وجزئين من الرمل وأربعة أجزاء من الركام من حيث الحجم.
  2. كما أن الأسمنت يجب أن يكون متطابق مع المواصفات المختلفة والمتطلبة من أجل العمل والحرص على أن الرمل يكون خالى من المواد العضوية والنباتية وأن يكون نظيف وخشن.
  3. يجب الحرص على الحصول على الركام الخشن المناسب والذى يعد أنه يحمل البعض من الأحجار من معدن المصيدة والتى تكون نظيفة ولا تحتوى على الشوائب المختلفة مثل الأتربة وغبار الفحم والمواد العضوية الأخرى وأجراء الغربلة من أجل الركام والتخلص من الغير نظيف والغسل جيداً قبل الإستخدام.
  4. الحصول على المصدر المناسب من الماء والذى يجب أن يكون نظيف بالشكل المناسب.
  5. ويجب على الحديد المسلح أن يكون مناسب للمتطلبات القياسية المختلفة وذلك من خلال وضع القضبان على حسب التصميم الذى وضعه المهندس.
  6. كما أنه يجب الحرص على أن يكون التمركز فى العمل الخرسانى قوى وصلب بالدرجة الكافية وذلك من أجل الحصول على السطح الأملس والمناسب.
  7. يعد أن عنصر الخلط هو من أهم العناصر المختلفة وذلك من خلال أجراء الخلط عن طريق الخلاط الميكانيكى والذى يتم تدوير الأسطوانة مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 1.5 دقيقة على الأقل بعد الإنتهاء من إضافة جميع المواد بالنسب التى تم تحديدها فى وقت سابق ويتم تفريغ الأسطوانة فى كل مرة وذلك من خلال وضع الخرسانة من الأسطوانة على المنصة التى تعمل على منه التسريب للماء.
  8. ثم يتم الحرص على التمديد والمعالجة وذلك من خلال تسخين المياه جيداً قبل أن يتم وضع الخرسانة فى موضعها ويتم إجراء الرصف للخرسانة على هيئة العديد من الأشكال المختلفة وحفرها وذلك بحيث لا يظهر على السطح على شكل خلية نحل عند إزالة القوالب ويجب أن يتم الحرص على الترطيب للخرسانة جيداً لمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 20 يوم.
  9. ويتم أجراء إنهاء الأسطح المكشوفة وذلك من خلال الحص الأسمنتى والذى يصل السمك فيه إلى 12 مللى متر ويتم تطبيق 3 طبقات بيضاء أو ملونة على هذه الأسطح المكشوفة.
  10. هناك أيضاً مقاومة الضغط والتى تعد أنها من المعروف أنه لا يقل عن 250 كجم/سم2 يعد مرور مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى شهر تقريباً وتكون مقاومة الشد حوالى 10% من المقاومة للضغط.

يمكنك من خلال موقع نقرأ أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى سعر متر ال grc في مصر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page