سعر متر ال grc في مصر

سعر متر ال grc في مصر أصبح من أكثر ما يتم البحث عنه لكل من يهتم بالبناء ومثل هذه الأمور، حيث أن جي آر سي حصل على شهرة كبيرة كأحد أفضل البدائل التي يمكن استعمالها في البناء، وفي هذا المقال الكثير عن grc من حيث السعر والأهمية وغيرها الكثير.

سعر متر ال grc في مصر

إن أكثر ما يميز جي آر سي أنها مادة تقلل من نفاذية الماء بشكل كبير، حيث أنها عبارة عن خليط متجانس من الأسمنت الأبيض ومن الفبر وغيرها الكثير من المكونات التي تنتج أحد أهم المواد التي تستعمل في البناء في الوقت الحالي.

وقبل أن ندخل في تفاصيل grc من حيث الأنواع ومن الحيث طريقة الاستعمال وغيرها، نتناول أولًا الأسعار للمتر الواحد في مصر والتي جاءت كما يلي:

  • المتر المربع من مادة جي ار سي في المتوسط يكون سعره أكثر 1800 جنيه مصري، والجدير بالذكر أن بعض المصانع تبيع بسعر أقل للكمية ولكن ليس الجميع.
  • سعر المتر لبعض الكرانيش الخاصة ذات الارتفاع العالي الذي يصل أو يزيد عن 1.5 متر ولا يقل الراجع عن 80 سم من المتوقع أن يصل السعر إلى 4500 جنيه مصري.
  • أما سعر إنشاء كورنيشة بطول متر تقريبًا نجد أن سعر المتر في هذه الحالة يصل إلى 850 جنيه مصري، والجدير بالذكر أن سعر هذا المتر شامل التركيب والتشطيب وغيرها الكثير، بشكل عاد هذا السعر النهائي للمتر.
  • بالنسبة للأماكن الفخمة والجديدة نجد أن أسعار متر الـ grc فيها يصل إلى 5000 جنيه مصري، حيث أن السعر يتغير بحسب النوع وحجم المبنى وغيرها الكثير من العوامل الأخرى.

ومن خلال موقعنا نقرأ يمكنكم زيارة قسم كم سعر لقراءة المزيد من المقالات المميزة التي تشبه هذا المقال، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي: سعر متر الحجر المايكا

لماذا سعر المتر من grc مرتفع

في الحقيقة إن سعر المتر ليس مرتفع في كل الأوقات كما انتشر عن هذه المادة، حيث أن أسعارها تتغير كما علمنا بحسب بعض العوامل الأخرى، أهمها المصنع الذي يتم فيه الخلط، بعبارة أخرى إن السعر يكون بحسب الجودة النهائية التي يصل لها grc، وذلك يعتمد على الجودة الكلية للمصنع وغيرها من طريقة الخلط الآلية.

وبعد أن علمنا سعر متر ال grc في مصر، نناقش خلال الأسطر القادمة أفضل أنواع هذه المادة مع الكثير من المعلومات المهمة عنها.

ونرشح لكم هذا المقال أيضًا: سعر متر الرخام

ما هو grc

إن جي آر سي مادة قوية مميزة تعرف أنها تقاوم الكثير من الرطوبة وغير منفذة للماء كما أن لها قدرة تحمل عالية، والجدير أن أكثر ما يعطيها هذه القوة الكبيرة هي أن المادة يضاف عليها مواد أخرى تجعلها أكثر قوة وأكثر صلابة.

كما أن هذه المادة لها عمر افتراضي طويل نسبيًا كما أن لها شكل مميز وغاية في الجمال مما يترك طابع الفخامة على المكان الذي يتم وضعها فيه، ومع كل ذلك إلا أنها في بعض الحالات تكون أفضل من أنواع الخرسانة التي نعرفها جميعًا.

والجدير بالذكر أن هذه المادة تدخل في المباني أو الأماكن الفخمة، مما يجعل لها انطباع مميز يعطي الفخامة للمكان الذي يتم وضعها عليه، ولذلك نجد أن أغلب استعمالات grc يكون في القصور أو المتاحف والفلل وغيرها الكثير من المساجد والكنائس الكبيرة حيث أنها رمز لجودة وفخامة العمل.

وعلى الرغم من أن grc أحد أفضل وأفخم مواد البناء إلا أن لها بضعة عيوب نناقشها معكم فيما يلي.

وأيضًا نرشح لكم المزيد من أفضل الأحجار المستعملة في الواجهات: سعر متر الرخام الاسود

عيوب مادة grc

إن أكثر ما يجعل قلة من الناس يستعملون جي ار سي هي أنها غالية الثمن وليس الجميع قادر على تحمل التكلفة الكبيرة لها، إذ أن عمل واجهة من نوع grc الفخم ومن مصنع جيد يكلف الكثير.

من عيوب grc أيضًا هي أنها تخضع للكثير من مراحل العمل والتركيب، حيث أن هناك مرحلة لكل جزء من العمل، وبسبب كثرة المراحل فنجد أنها بحاجة للكثير من الدقة في العمل مما يكلف الوقت والجهد.

وبالحديث عن التأخر أو مراحل إنشاء واجهة grc فيمكن أن نذكرها كما يلي:

  1. في البداية هناك مرحلة التصميم، حيث يتم فيها التصميم بشكل كامل وأخذ المقاسات والرسومات بشكل في غاية الدقة لتجنب أي أخطاء لأن اهدار أو وجود grc غير مستعمل يكلف الكثير.
  2. بعدها تأتي المرحلة التي يتم فيها انشاء الفورمة التي تحتوي على الرسمة النهائية التي يتم التعامل معها، حيث يتم عمل الفورمات أو القالب من مادة مخصصة وهي مادة تعرف باسم (الرابر البلاستيكية).
  3. وبعد الانتهاء من العمل على القالب والرسومات تأتي الخطوة التالية الغاية في الاهمية وهي أن يتم وضع المادة في القالب المخصص لها، والجدير بالذكر أن أهم ما يجعل المادة قوية تتحمل وقت أطول هو أن يتم وضعها لوقت مناسب أكثر من 24 ساعة تقريبًا (تتغير المدة حسب الجو والظروف المحيطة لمكان الإنشاء).
  4. وبعد الانتهاء من القوالب نأتي الآن لأهم المراحل وهي القيام بالتركيب، وفي هذه المرحلة يتم الاستعانة بالمهندسين كما أنهم في هذه المرحلة يجب أن يكونوا في غاية الحذر وقت العمل لوضع كل القطع في المكان المناسب.
  5. وبعد الانتهاء من التركيب بالشكل الصحيح حيث توضع كل القطع في المكان المخصص لها تأتي مراحل التشطيبات النهائية التي تم فيها التقفيل والطلاح والتأكد أن كل القطع في المكان الصحيح.

أنواع grc

إن grc لها الكثير من الأنواع التي تصلح لكثير من الاستعمالات، والجدير بالذكر أن استعمال النوع في غير مكانة يترتب عليه شكل غير جيد نسبيًا، وفيما يخص الأنواع والأماكن التي يتم الاستعمال فيها فهي كما يلي:

الكولستر:
هذا النوع من الـ grc في الغالب يتم استعماله في أماكن معينة مثل القصور والفلل والأماكن الفخمة من حيث المباني مثل التي تم ذكرها، وهذا النوع في الشكل عبارة عن مجموعة من الأشكال الهندسية المفرغة المنتظمة في الشكل.

الكرانيش:
هذا النوع يعرف أنه الأبسط تقريبًا، ولذلك فإن أكثر الاستعمالات له تكون في مباني عادية وبالتحديد في أعلاها، كما أنه يستعمل في نهاية الأدوار والبلكونات وغيرها من الاستعمالات التي لا تتطلب كمية كبيرة من grc.

البرامئ:
وهذا النوع في الغالب يدخل في استعمالات المباني وبالتحديد على البلكونات بالأخص، كما أنه في بعض الأوقات يتم استعماله على السلالم.

قبة المسجد:
وهذا النوع تقع عليه التسمية التي يتم استعماله فيها، فنجد أن هذا النوع يعرف أنه الأثقل وزنًا بين أنواع grc الأخرى، كما أنه مكلف بشكل كبير فلا يدخل إلا عمل بعض المساجد الكبيرة، والجدير بالذكر أن بعض أنواع grc من نوع قبة المسجد قد يصل سعره لأكثر من مليون جنيه مصري وفي النهاية يظل السعر حسب الحجم الكلي وكمية العمالة.

استعمال grc لتجاليد الأعمدة:
أخيرًا هناك هذا النوع الذي يشبه قبة المسجد حيث أنهما من الأكثر استعمالات في الأماكن الفخمة جدًا، حيث أنه غالي الثمن والطريقة التي يتم تركيبة بها صعبة أيضًا تكلف الكثير من المال، ونجد أن هذا النوع تم استعماله في العاصمة الادراية بالتحديد في الأوبرا.

وفي ختام مقال اليوم من موقعكم نقرأ تحدثنا عن سعر متر ال grc في مصر، حيث أن هذه المادة من أكثر المواد فخامة في الاستعمال في البناء لما لها من قيمة عالية تضيفه للمكان الذي يتم وضعه فيه.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page