سعر متر الكرانيش الجبس

هناك البعض من الديكورات المنزلية الرائعة والتى من الممكن الأستفادة منها بالشكل المناسب من أجل الحصول على الشكل الرائع والتى منها الكرانيش بالجبس البلدى والتى يوجد منها العديد من التصميمات والأشكال المختلفة منها والتى تتناسب مع الأذواق المختلفة والديكورات الرائعة وغيرها والتى من الممكن أختيار منها مايتناسب معك أو أختيار رسمة جديدة والتى تتناسب معك وهناك البعض من الأشخاص من يبحثون عن سعر متر الكرانيش الجبس وذلك من أجل التعرف على التكلفة التى من الممكن أن يتحملها الشخص من أجل الأنتهاء من التشطيب للشقة بالشكل المناسب.

سعر متر الكرانيش الجبس :

  • حيث أن الكرانيش الجبس هى عبارة عن الزخارف الرائعة والتى يتم تصميمها من خلال الجبس والتى يتم أستخدامها من أجل التزيين من غرف المنزل المختلفة والحصول على أفضل شكل وهى التى تعمل على الفصل بين السقف والحوائط والحصول على المزيد من الإرتفاع وهناك العديد من التصميمات الرائعة والمختلفة والتى من الممكن أستخدامها وذلك من أجل أضافة اللمسة الرائعة على الغرفة.

يمكنك من خلال موقع نقرأ أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى كم سعر تركيب رخام الدرج

سعر متر الكرانيش الجبس البلدي 2022

سعر متر الكرانيش الجبس البلدي 2022 :

يعد أن لوح الجبس بورد العادى أو البلدى والذى يتم أستخدامه فى الكرانيش والأشكال المختلفة يتراوح التكلفة بين 30 جنيه مصرى إلى 40 جنيه مصرى من أجل المتر الواحد.

مميزات الكرانيش الجبسون :

هناك العديد من المميزات المختلفة والرائعة والتى يحصل عليها الأشخاص من خلال تركيب الجبسون الكرانيش بدلاً من الأنواع التقليدية والتى سيتم توضيحها فى العديد من النقاط التالية والتى من أهمها :

  1. يعد أنه لا يتأثر بالعوامل الطبيعية ولا يحدث به التشققات.
  2. كما أنها خفيفة ولا تؤدى إلى التأثير على هيكل المنزل ولا تؤدى إلى الثقل للجدران والأسقف.
  3. المساعدة فى التسهيل من عمل الوصلات الكهربية والأسلاك ولا تكون عائق.
  4. يتميز بأنه لا يحمل الأوساخ والأتربة المختلفة مثل الأنواع العادية.
  5. هناك البعض من الأنواع التى من الممكن أن يتم التركيب بنفسك دون الحاجة إلى أحد المتخصصين.

هناك أيضاً البعض من العناوين الأخرى والتى من الممكن أن تتعرف عليها مثل 

طريقة تركيب كرانيش الجبس :

من أجل التركيب للكرانيش بالشكل الصحيح سوف تحتاج إلى العديد من المواد والأدوات المختلفة والتى تتمثل فى مطرقة وإزميل وكرانيش الجبس و4 أكواب ماء و2 كوبين من الجبس البودرة وسكينة المعجون وسلم وقطعة قماشية وبخاخ ماء.

تتوقف طريقة التركيب للكرانيش على النوعية للجبس والتى تكون على عدة خطوات والتى يجب أن يتم أتباعها من أجل الحصول على الشكل المناسب والأنيق ويجب أتباع الخطوات التالية من أجل التركيب بالشكل الصحيح والتى تتمثل فى :

  1. البدأ فى تهيئة الحائط وذلك من خلال أن الجدار الذى يتم التركيب عليه خشن أو غير مدهون وذلك من اجل أن يتم التثبيت بشكل أفضل وفى حالة أنه لم يكن خشن سوف يحتاج إلى أجراء البعض من الثقوب من خلال أستخدام المطرقة والإزميل ومن الممكن أستخدام الألة التى يُطلق عليها المنجفرة والتى تعمل على المساعدة فى جعل الحائط خشن.
  2. وبعدها يتم البدأ فى التجهيز خليط اللصق وذلك من خلال وضع الكرانيش على الحائط والحصول على القياسات والعلامات على الأجناب ومن الأطراف العلوية والسفلية والبدأ فى التحضير من الخليط والذى يكون عبارة عن 4 أكواب من الماء وكوب واحد من الجبس والتقليب جيداً وذلك من أجل أن يصبح الخليط مشابه للطحينة فى القوام وتركه مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 10 دقائق من أجل أن يصبح متجانس ومناسب.
  3. ثم يتم البدأ فى توزيع الماء على الحائط الخشن أو فى مكان الثقوب والتى تم أنشاءها ويجب عدم الأكثار من الماء وذلك لأنه سوف يؤدى إلى التسبب فى الأضرار الكبيرة بالجبس وبعد أن يتم اللصق قد يحدث له التساقط.
  4. وبعدها يتم البدأ فى التركيب للكرانيش وذلك بعد أن أصبحث مثبتة بالشكل المناسب وذلك بعد التأكد أن الجبس والماء متماسك بشكل كبير وتتشكل المادة التى تتشابه مع الجيلى ويتم أحضار الشكل المراد أن يتم تركيبه ووضعه على الظهر ويتم توزيع الجبس بشكل متساوى على كافة الأجناب ويتم رفعه إلى الحائط والسقف والذى يجب ان يتم التركيب عليه ويتم تحريك الجبس إلى اليمين واليسار وذلك من أجل التأكد من أن الثقوب أصبحت متشبعة بالمزيج من الجبس ويتم تثبيت المزيج من خلال اليد لمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى ربع ساعة وذلك من أجل السماح للمزيج من الجفاف بشكل نهائى.
  5. فى النهاية يتم أزالة الزوائد الجانبية والتى تنتج عن الخروج فى الأجناب وذلك من خلال أستخدام سكينة المعجون ويتم الأستمرار فى تركيب باقى الأجزاء بنفس الشكل والحرص على عدم خلط كميات كبيرة من الجبس والماء وذلك بسبب الجفاف السريع.

الأنتظار مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 20 يوم من أجل الطلاء للكرانيش بالشكل المناسب وذلك بعد التأكد أنه قد جف بشكل نهائى وذلك من أجل الحصول على الشكل المناسب وعدم ظهور المشاكل المختلفة فى الألوان.

اشكال كرانيش جبس

اشكال كرانيش جبس :

يعد أن أذواق أشكال الكرانيش المختلفة تختلف من شخص إلى أخر ولكن هناك البعض من الأشكال الرائعة من أختيارنا والتى من الممكن من خلالها مواكبة الموضة الحديثة والحصول على أفضل شكل مناسب مع كل جزء فى البيت ومن خلال سعر متر الكرانيش الجبس يمكنك أن تتعرف على الأشكال المختلفة والتى تتمثل فى :

  1. من الممكن أختيار الأشكال المختلفة والعصرية والتى تتميز باللون الأوف وايت أو الأبيض والتى من الممكن أن تتناسب مع كافة أشكال الأثاث المختلفة.
  2. فى حجرة الأنتريه من الممكن أختيار الكرانيش التى تجمع بين اللون الأسود والرمادى والتى لها البعض من الرسومات الخفيفة والرقيقة والتى يتداخل فيها الأسبوتات الصغيرة.
  3. بينما فى غرفة السفرة من الممكن أختيار الأنواع التى تتمتع بالزخارف والأشكال الرائعة والمستوحاة من الطبيعة ومن الممكن الأكتفاء بالكرانيش بيت نور والتى تعمل على أعطاء الأجواء الهادئة.
  4. فى غرفة النوم من الممكن أختيار الأنواع التى تكون هادئة والتى تكون برسومات جميلة فى منتصف السقف وقد يكون لها لون بيج مع سبوتات بيبى لايت.
  5. كما أنه يمكنك تزيين غرفة الأستقبال من خلال الكرانيش والتى تحتوى على الألوان الأبيض والذهبي الخفيف أو البيج المتوسط.
  6. من أجل غرف الأطفال من الممكن أن يتم وضع الزخارف المختلفة والتى تكون على هيئة السحابة الهادئة والتى يكون لها ألوان مختلفة مثل بينك فاتح او سماوي مع إضاءة بيبي لايت.

يمكنك من خلال موقع نقرأ أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى سعر متر ال grc في مصر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page