سعر متر الغاز للسيارات

سعر متر الغاز للسيارات من الأشياء التي يسأل عنها الكثيرون لأن الكثير من أنواع السيارات في الوقت الحالي باتت في اتجاه ملحوظ نحو استعمال الغاز الطبيعي كوقود بدلًا من استعمال الطرق العادية في الوقت مثل البنزين والسولار، وفي هذا المقال كل ما يخص سعر المتر من الغاز.

سعر متر الغاز للسيارات

إن سعر الغاز الطبيعي في الوقت الحالي في ثبات نسبي، حيث أنها لم تتغير منذ مدة، ولذلك نجد أن سعر المتر من الغاز يقدر بـ 3.5 جنيه مصري فقط، وهذا اسعر ممتاز مقابل السعر الذي يصل إلى 6.5 لبنزين 80.

والجدير بالذكر أن المميز في أسعار الغاز في مصر أن مصر لديها وفرة من الغاز، مما يعني أن التغيرات العالمية في أسعار الغاز لا تؤثر على مصر، وعلى العكس تمامًا نجد أن التغيرات في أسعار النفط يؤثر على مصر وغيرها من الدول الأخرى.

ومن يهم أن يكون الجميع على علم بأسعار الغاز التي من المتوقع أن تكون في المستقبل من أهم ما يجب العلم به مثل البنزين، وذلك لأن الكثير من البلدان على رأسها مصر تسعى في شكل متواصل لتغيير الاعتماد على الغاز الطبيعي بدلا من البنزين أو السولار ذوي التكلفة العالية.

هناك أيضًا تغيرات حدثت خلال بضعة الأعوام السابقة، حيث قامت مصر بتغيير عدد كبير من السيارات يصل إلى 118 ألف سيارة باتت الآن تعمل بنظام الغاز الطبيعي، وهذا يعني أن إجمالي التغيرات وصل إلى 350 ألف سيارة والأعداد في تزايد كبير خلال الفترات السابقة.

ولأن الكثير من الأشخاص يسألون عن الغاز وعن القدرة التي يعمل بها، فنجد أن سؤال متر الغاز يمشي كام كيلو من الأسئلة التي يتم تداولها بكثرة، ولذلك إليكم الإجابة عليه.

نرشح لكم زيارة قسم كم سعر، وأيضًا نرشح قراءة هذا المقال المميز: خط سير ميني باص 90

متر الغاز للسيارات يمشي كام كيلو

نظرًا لقلة استعمال الغاز الطبيعي في حال تمت مقارنته بالبنزين، فنحن الآن أمام سؤال أصعب قليلًا، ولكن الكثير من الأشخاص قاموا بمشاركة تجاربهم مع الغاز.

حساب المسافة التي يمشي بها الغاز تتغير حسب عوامل أخرى مثل نوع السيارة، لأن نسبة السحب ليست ثابتة بين أنواع السيارات كما نعلم جميعا، والأمر يشبه السيارات العادية التي تختلف في نسبة سحب البنزين.

وأحد الأشخاص قام بمشاركة تجربته عن تحويل السيارة من العمل بالبنزين للعمل بالغاز الطبيعي، وذكر أنه قرر التغيير للغاز بسبب الأسعار العالية للبنزين.

أضاف أيضا أن الغاز الطبيعي من الأشياء المميزة التي توفر المال بشكل كبير عن الوقود العادي، وصاحب التجربة ذكر أن نسبة التوفير من استعمال الغاز الطبيعي بدلا من البنزين تصل إلى 80 في المائة.

ذكر آخر أن استعمال الغاز جعل صوت السيارة أكثر هدوءا وأنعم، كما أن التوفير كان كبير، وأضاف أن نسبة التشابه في السحب متقاربة، ولكن نظرًا لقلة سعر الغاز فبات هذا خيار مثالي يوفر الكثير من المال الذي يتم إهداره في البنزين.

كما نرشح لكم قراءة: سعر موتوسيكل هوجن 150 جديد

مشاكل الغاز الطبيعي للسيارات

بعد معرفة الكثير من المعلومات عن الغاز الطبيعي وعن سعر متر الغاز للسيارات، فوجب التنبيه أن هناك بعض الأشياء التي قد يراها البعض على أنها عيوب الغاز الطبيعي للسيارات، وأهم هذه المشاكل ما يلي:

  • أسطوانة الغاز الطبيعي كبيرة الحجم مما قد يسبب حجز مساحة كبيرة في السيارة.
  • أسطوانة الغاز ثقيلة نسبيًا مما يعني أن السيارة تحمل وزن إضافي عليها، وهذه مشكلة تؤثر على السيارات التي بها مشاكل بشكل خاص.
  • ليتم تحويل السيارة للعمل من البنزين إلى العمل بالغاز الطبيعي تحتاج لصرف مبلغ من المال، وليس له قيمة ثابتة لأن يتغير بنوع السيارة التي يتم تحويلها.
  • الجدير بالذكر أن محطات الوقود التي يتوفر لديها الغاز الطبيعي أقل، وهذا قد يسبب مشكلة في حالة السفر لمسافات طويلة ولا يوجد محطات في الطريق لديها الغاز الطبيعي.

فيما عدا ذلك فإن الغاز الطبيعي من أفضل الخيارات التي يمكن أن يقوم بها الشخص للسيارة الخاصة به لأنه سيوفر الكثير من المال مقابل ذلك، وبشكل عام العالم في توجه ملحوظ نحو استعمال الغاز الطبيعي للسيارات.

وفي ختام موضوعنا عن سعر متر الغاز للسيارات، علمنا أن سعر المتر يصل إلى 3.5 جنيه وإنه خيار مثالي لتوفير الكثير من المال في حال المقارنة بينه وبين أسعار البنزين المرتفعة بشكل ملحوظ والتي من المتوقع أن تزداد بشكل أكبر.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page