سعر متر الخرسانة الجاهزة

أصبح العلم الهندسى فى تطور بشكل كبير فى خلال الفترة الماضية وذلك بسبب التحسين من كافة الأمور والمجالات المختلفة ومنها المجالات الهندسية بأشكالها ويتم الأن أستخدام الصبة الجاهزة والتى تحتوى على المكونات نفسها ولكنها تكون على أعلى جودة وأفضل فى المميزات وهو الأمر الذى جعل أستخدامها متوفر فى العديد من الأماكن المختلفة ويرغب البعض فى التعرف على سعر متر الخرسانة الجاهزة ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على السعر المناسب من أجل المتر الواحد والمراحل المختلفة من أجل أعداده والمميزات والسلبيات المختلفة فيه.

سعر متر الخرسانة الجاهزة :

يعد أن هناك تطور كبير فى البناء والأبنية والتى يتم التجهيز من خلال أفضل المعدات الأن وأستخدام أفضل الأدوات من أجل وضع أبنية والتى تكون أعلى فى الجودة وأفضل بشكل كبير عن المبانى القديمة من أجل أن تستمر لفترة طويلة من الوقت ولدلك يحرص الكثير من الشخاص على الأستخدام للطرق الحديثة وذلك من أجل الحصول على أعلى معدلات للجودة.

  • حيث أن الخرسانة هى عبارة عن تجهيز كافة مواد البناء من أجل أن تتناسب مع البناء أو الكوبرى أو المشروع وذلك من خلال خلط المكونات معاً بمواصفات معينة من أجل الحصول على الشكل المناسب والذى يتم تحديده من خلال أستخدام الحديد والخشب.
  • وتعد أن الخرسانة الجاهزة هى واحدة من الأشكال الحديثة للخرسانة والتى يتم فيها تجهيز الصبة فى المصنع بشكل مخصص والتى تتم على أساس القياسات المعينة وبعدها يتم نقلها إلى الموقع فى ألات معينى من أجل الصب من خلال المضخة والتى يطلق عليها Pump.
  • تعد أن المكونات للخرسانة الجاهزة هى نفسها المكونات العادية ولكنها تكون أدق وأسرع فى التجهيز وتكون مناسبة أكثر وهى تعد أنها أعلى فى التكلفة عن الخرسانة العادية والتى يتم تجهيزها فى الموقع نفسه من خلال الأيدى البشرية.

يمكنك من خلال موقع نقرأ أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى سعر الألف طوبة

بكم سعر الحصول على المتر من الخرسانة الجاهزة

بكم سعر الحصول على المتر من الخرسانة الجاهزة ؟

يعد أن الخرسانة هى الذى يتم أستخدامها من أجل بناء الأساسات فى البيوت وقد أنتشر أستخدام الأنواع الجاهزة منها بشكل كبير فى الأسواق المصرية فى خلال الفترة الماضية ويحدث فى خلال الفترة السابقة البعض من التغييرات المختلفة فى الأسعار فى المكونات مثبل الرمل والزلط والطوب والأسمنت وغيرها والتى تحتاج أليها والمسافة للنقل بين الموقع المراد أستخدام الخرسانة فيه والشركة وكلما زادت المسافة زاد السعر والأمر الذى يؤدى إلى التغيير فى السعر للخرسانة الجاهزة فى الأسواق وقد أرتفعت فى الفترة الأخيرة من أجل أن يصل سعر المتر الواحد من الخرسانة يقدر بحوالى 725 جنية مصري بينما سعر المتر الواحد المكعب يصل إلى 740 جنية مصري.

  • هناك العديد من التجهيزات المختلفة الأخرى والتى من الممكن أن تتعرف على سعرها وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى كم سعر.

مراحل اعداد الخرسانة الجاهزة :

يتم إعداد الخرسانة الجاهزة من خلال المصانع المتخصصة وعلى العديد من المراحل المختلفة والتى تتمثل فى :

  1. يتم البدأ من خلال تجهيز المواد المختلفة والمكونات التى تحتاج أليها الخرسانة والتى تكون على أساس الغرض من أجل بناء الترسانة.
  2. ويتم تحديد البعض من النسب المعينة والتى تم وضعها على أساس المعايير والمقايييس المختلفة على حسب كل عنصر.
  3. ثم يتم أدخال تلك المواد معاً من أجل خلطها وذلك من خلال أستخدام المعدات والأجهزة المعينة.
  4. بعد خلط المكونات معاً يتم وضع فى الخلطات المتنقلة وبعدها ينتقل إلى موقع البناء من أجل أن يتم أستخدامه.

مميزات أستخدام الخرسانة الجاهزة :

فى خلال الفترة الأخيرة أنتشر أستخدام أنواع الخرسانات الجاهزة فى العديد من الأبنية والكبارى وغيرهم وهناك العديد من المميزات المختلفة والتى من الممكن أن تحصل عليها من خلال أستخدام الخرسانة الجاهزة من أجل البناء ولذلك يفضلها الكثير من الأشخاص وذلك بسبب :

  1. ضمان الحصول على الدقة فى وزن الخامات وذلك بسبب أن محطات الخلط تعمل على مراقبة جميع الموازين للخامات فى مكان الخلط ولابد من الحصول على شهادة بالمعاينة وذلك من أجل التأكد من دقة الموازين.
  2. كما أنه يمكنك الحصول على الجودة العالية والتى تكون ذات كفاءة والأبتعاد عن الصب فى الطرق.
  3. ويتم أستخدام منتج الأسمنت السائل بدلاً من الأسمنت العادى والذى يؤدى إلى ظهور الغبار.
  4. تعمل على التوفير فى الأستهلاك للأسمنت وهو الأمر الذى يحافظ على الموارد والطاقة وهو الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى التقليل من الأنتاج للأسمنت.
  5. ضمان الجودة للخرسانة وذلك بسبب قلة التدخل البشرى فى المكونات الخاصة بها.
  6. الحصول على الخرسانة فى وقت قياسى وسريع والذى يكون على أساس المواصفات القياسية.
  7. والتقليل من أستخدام الديزل وبالتالى التقليل من إستهلاك البنزين والتقليل من التلوث للهواء والضوضاء.

عيوب أستخدام الخرسانة الجاهزة

عيوب أستخدام الخرسانة الجاهزة :

هناك البعض من العيوب المختلفة والتى من الممكن أن تواجه الخرسانة والتى من الممكن ان تتعرف عليها قبل أن يتم أستخدامها والتى تتمثل فى :

  1. من الصعب الاعتماد على أستخدام الخرسانة الجاهزة فى الأماكن البعيدة والتى يبعد فيها المصنع عن البناء بشكل كبير.
  2. كما أنه يجب أن يتم أستخدامها فى مدة لا تتعدى الثلاثة ساعات بعد الصب فى المصنع.
  3. فى البعض من الأحيان يكون من الصعب نقل الخرسانة إلى مكان البناء بسبب الثقل.

تمكنا فى النقاط التالية من التعرف على البعض من الأمور المختلفة والتى تتمثل فى سعر متر الخرسانة الجاهزة والمميزات والعيوب فى أستخدام الخرسانة وخطوات البناء للخرسانة.

يمكنك من خلال موقع نقرأ أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى سعر متر ال grc في مصر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page