سعر متر الحجر الهاشمي فى مصر

من أجل تركيب الواجهات الرائعة والمختلفة للبيوت والفلل والقصور يتم العمل على أختيار الأحجار المناسبة والتى منها الحجر الهاشمى والتى تعد أنها مميزة بشكل كبير والتى منها العديد من الأنواع والتى تحصل على الشكل الرائع والمناسب ويوجد الحجر فى العديد من الأماكن المختلفة ومن الممكن التنسيق مع واحدة من الشركات الهندسية من أجل أتمام الأمر بالشكل المناسب ويبحث البعض من الأشخاص عن سعر متر الحجر الهاشمي فى مصر والذى من الممكن أن تتعرف عليه من خلال قراءة المقالة والتعرف على الأنواع والمميزات المختلفة والعيوب فيه والطريقة المناسبة من أجل التركيب للحجر.

سعر متر الحجر الهاشمي فى مصر :

  • حيث أنه أحد أنواع الأحجار الصخرية المميزة والرائعة والتى يتم أستخدامها من أجل الواجهات المختلفة من أجل المنازل والفلل وغيرها وذلك من أجل الحصول على الشكل المناسب والرائع.
  • وتعد أنها صخور طبيعية والتى يتم الحصول عليها من الصخور والجبال وذلك من خلال تقطيعها إلى كتل صغيرة والبدأ فى التشكيل من خلال أستخدام البعض من الألات والأدوات المعينة والتى من خلالها تحصل على المقاسات والأشكال المختلفة والتى من الممكن أختيار منها مايتناسب مع ذوقك.

سعر متر حجر الواجهات الهاشمى :

تعد أن أسعار الحجر الهاشمى فى الأسواق المصرية متغيرة بشكل دائم وذلك بسبب التغييرات المختلفة والتى تحدث فى الأسواق بشكل مستمر ولكن الأسعار تعد أنها فى أرتفاع بشكل مستمر وتتراوح السعر من أجل الحصول على المتر الواحد بين 75 جنيه مصرى إلى 140 جنيه مصرى والتى تختلف على حسب نوع الحجر الذى تختاره والمقاس المحدد.

سعر متر الحجر الهاشمي توريد وتركيب

سعر متر الحجر الهاشمي توريد وتركيب :

حيث أن تكلفة التركيب مع السعر تتراوح بين 180 جنيه مصرى إلى 200 جنيه مصرى والتى تشتمل على التركيب ويجب على العميل توفير المطلوب من الأدوات المختلفة والتى تتمثل فى الرمل والاسمنت والكهرباء والماء والسكن ويختلف السعر على حسب نوع الحجر الذى تختاره.

ومن خلال قسم كم سعر يمكنك أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تبحث فيها عن الأسعار للبعض من الأشياء مثل : سعر متر الحجر المايكا

مميزات استخدام الحجر الهاشمى للواجهات :

يتم أستخدام الحجر الهاشمى فى الواجهات المختلفة للمبانى وذلك بسبب الشكل المختلف والجميل والذى يجعله من أفضل الواجهات ويفضل العديد من الأشخاص أستخدامه بشكل كبير عن مواد التشطيبات الأخرى وذلك بسبب المميزات الرائعة منه والتى تتمثل فى :

  1. القدرة على الحصول على أفضل التصميمات المختلفة بحرية شديدة فى الواجهات.
  2. كما أن له شكل مميز ومختلف عن غيره من الأنواع الأخرى.
  3. المساعدة فى الحفاظ على درجات الحرارة الداخلية والعزل الحرارى للمنزل عن الدرجات الخارجية.
  4. يتمتع بالصلابة الكبيرة والذى يجعل أستمراره لمدة من الوقت أكثر من الأنواع الأخرى مع التغييرات المختلفة.
  5. درجة المقاومة المناسبة من أجل العوامل الجوية المختلفة والتأثير الناتج منها.
  6. الحرية فى التشكيل للواجهات المختلفة من خلال أستخدام الحجر الفرعونى والحراري معًا فى تصميم الواجهة.

عيوب استخدام الحجر الهاشمى للواجهات :

هناك البعض من الأشخاص لا يفضلون أستخدام الحجر الهاشمى من أجل الواجهات وذلك بسبب البعض من السلبيات المختلفة والتى تتمثل فى :

  1. بسبب محدودية الألوان فيه والتى لا تتناسب مع العديد من التصميمات.
  2. وجود البعض من الأحجار بها مسامات والتى تؤدى إلى التلف للشكل العام.

انواع الحجر الهاشمى للواجهات :

هناك العديد من الأنواع المختلفة للأحجار التى تتواجد فى الأسواق والتى من الممكن أختيار منها ما يناسب الواجهة الخاصة بك والذى من الممكن أستخدام كل منها على حسب الرغبة والتى تتمثل فى :

  1. يوجد فى الأسواق حجر هاشمي هيصم وهو من أجود الأنواع وأفضلها فى الأسواق والذى يتميز بشكل كبير باللون الرائع والمتميز ويميل اللون إلى درجة البيج الغامق وهو يتميز بشكل كبير بأنه يتحمل المتانة والتحمل للعوامل الجوية والرطوبة ومن السهل ان يتم أجراء عملية التنظيف له من خلال الماء أو الصاروخ وهو له شكل ناعم ومميز بشكل كبير مع التشطيبات المختلفة.
  2. ويمكنك أختيار الحجر الهاشمي وش جبل والذى يعد أنه يتواجد فى الأسواق بألوانه وهم البيج الغامق والفاتح ويتم أستخدامه فى ديكورات الأسوار أو من الممكن تطعيمه فى أعمال الديكورات للواجهات ومن أبرز العيوب فيه أنه من الصعب أجراء التنظيف له وذلك بسبب الخشونة ووجود البعض من المسامات فيه والتى تؤدى أن يمتلئ بالأتربة المختلفة.
  3. كما أنه يوجد حجر هاشمي 80 والذى له الأسماء الأخرى فى الأسواق والتى منها حجر هاشمي كريمي وهو يتمتع بالألوان الرائعة والتى تميل إلى البيج الفاتح  ويعتبره البعض هو البديل المناسب لحجر الهيصم ولكن فيه البعض من السلبيات ومنها أنه يتأثر بالأتربة والتى تظهر عليه على هيئة البقع السوداء مع مرور الوقت وهو أيضاً ضعيف فى الخامات.
  4. يتوفر حجر هاشمى راس والذى يعد أنه متميز بشكل كبير فى جودة الخامات المختلفة والقدرة على التحمل لظروف البيئة المختلفة والرطوبة العالية وله لون مميز والذى يميل إلى الأبيض الثلجى وهو له شكل أثرى قديم ومميز.
  5. من الممكن شراء حجر هاشمي ابيض ازازي والذى يعد أنه حجر طبيعى ومناسب وله لون أبيض والذى يتم أستخدامه من أجل تشطيب ديكورات الواجهات المختلفة ومن أهمها القصور وذلك بسبب الشكل المميز والمختلفة ولكن لا يفضله البعض من الأشخاص بسبب المعاناة مع الأتربة والتى تؤدى إلى التأثير على الشكل والصعوبة فى التنظيف.

مقاسات الحجر الهاشمي المشهورة :

هناك العديد من المقاسات المختلفة والمعروفة والتى تعد أنها الأشهر فى الاسواق والتى يتم أستخدامها بشكل كبير من أجل الواجهات المختلفة وعلى حسب الطلب والتى تتمثل فى أن المقاس الأول عبارة 20 سم × 40 سم × 3 سم والمقاس الثانى عبارة عن 25 سم × 50 سم × 3 سم  والمقاس الثالث عبارة عن 30 سم × 60 سم × 3 سم ومن الممكن أن يتم أختيار مقاسات مخصصة وذلك من خلال التواصل مع أصحاب ماكينة التقطيع فى الجبال وطلب المقاس المناسب.

طريقه تركيب الحجر الهاشمي

طريقه تركيب الحجر الهاشمي :

  • من أجل أن يتم تركيب الحجر الهاشمى كواجهة للفلل والمنازل المختلفة فأنه يوجد طريقتين يتم التركيب من خلال أحداهما والتى تتمثل فى :

الطريقة الأولى :

والتى يتم الرش للواجهات من أجل التخلص من الشوائب والأتربة التى تتواجد عليها ومن الممكن أضافة البعض من المواد الأخرى من أجل الترطيب بشكل أكثر وبعدها يتم الخلط للأسمنت والرمل بالكميات المناسبة وتقوم الشيكارة الواحدة للأسمنت بتغطية مساحة والتى تصل إلى حوالى 50 متر.

الطريقة الثانية :

والتى تعتمد على التركيب الميكانيكي ويتم أستخدام المسامير وسلك الأمان فيها وذلك من أجل الأمان وهى التى تضمن الجودة فى التركيب ويعتبر الأستخدام بشكل أساسى فى الديكور الثقيل فى الوزن وهى من الطرق الحديثة والتى يعيبها فقط التكلفة الأعلى من الطريقة الأولى.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : سعر الزمرد الأخضر في مصر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page