سعر كيلو الشمع الخام في مصر

ينتشر الأن فى الأسواق المصرية أستخدام الشمع بشكل كبير وذلك من أجل العديد من الأستخدامات المختلفة ومنها الشموع العطرية الرائعة والتى تعمل على الأسترخاء بشكل كبير والحفاظ على الهدوء ولذلك بدأنا نجد الصفحات المختلفة على مواقع التواصل الأجتماعى والتى تعمل على بيع منتجات الشمع المختلفة بأشكالها الرائعة والمفيدة ويتسائل البعض من الأشخاص عن سعر كيلو الشمع الخام في مصر من أجل البدأ فى التحضير للمشروع وهو من المنتجات المتوفرة فى الأسواق بالأشكال المختلفة له.

سعر كيلو الشمع الخام في مصر :

  • الشمع الخام هو عبارة عن المنتج الأصلى من الشمع والذى يتم الحصول عليه من العديد من الأنواع المختلفة والذى له العديد من الأستخدامات المختلفة والرائعة وذلك من خلال أنتاج الشموع بأشكالها المختلفة والرائعة.

اماكن بيع الشمع الخام بالجملة :

  • يوجد الشمع الخام فى العديد من الأماكن المختلفة والتى من السهل الحصول عليها منها والتى تتمثل فى منطقة الغورية بالقاهرة ومن الممكن أيضاً الحصول على الأسطمبات المختلفة فى الأشكال أو من الممكن صناعتها فى البيت من خلال العلب المختلفة.

سعر كيلو الشمع الخام 2022

سعر كيلو الشمع الخام 2022 :

  • هناك رغبة لدى العديد من الأشخاص من أجل إقامة المشاريع الصغيرة والتى تتعلق بالشموع والتى تعد أنها من الأمور المنتشرة كثيراً فى الفترة الأخيرة والتى تتصدر مبيعاتها ولذلك يحتاج إلى الحصول على الشمع الخام والذى يوجد منه العديد من الأنواع والتى من السهل الحصول عليها من العديد من الأماكن المختلفة والتى تتوفر بسعر يتراوح بين 100 جنيه مصرى إلى 150 جنيه مصرى ومن الممكن أن تختلف الأسعار وذلك بسبب التغييرات المستمرة والتى تحدث فى الأسواق.

من خلال موقع نقرأ هناك العديد من المقالات المختلفة والمواضيع التى من الممكن أن تُلقى نظرة عليها مثل سعر مسدس الشمع

سعر كرتونة الشمع الخام :

  • تعد أن كرتونة الشمع الخام تختلف من مكان إلى أخر على حسب السعر والوزن ويوجد البعض من الكراتين التى يصل وزنها إلى 25 كيلو جرام وهناك البعض الأخر منها والذى يصل وزنها إلى 50 كيلو جرام ولذلك يعد أن سعر الكرتونة والواحدة والتى يصل الوزن إلى 25 كيلو هو يتراوح بين 2500 جنيه مصرى إلى 3750 جنيه مصرى ويعد أن سعر الكرتونة والواحدة والتى يصل الوزن إلى 50 كيلو هو يتراوح بين 5000 جنيه مصرى إلى 7500 جنيه مصرى مع أحتمالية التغييرات فى الأسعار وذلك بسبب التغييرات المستمرة والتى تحدث فى السوق.

كيلو الشمع يعمل كام شمعة ؟

  • من أجل أقامة المشروع الخاص بالشموع سوف تحتاج إلى التعرف على العديد من الامور المختلفة ومنها الأنتاجية التى من الممكن أن تحصل عليها من خلال الكيلو الواحد من الممكن أن تحصل على حوالى 58 شمعة ولكن من الممكن أن يختلف الأمر على أساس القالب المصنوع والذى كلما زاد فى الحجم يحتاج إلى الحصول على كمية أكبر من الشمع وهو الأمر الذى يؤدى إلى الزيادة فى السعر بشكل كبير.

استخدامات الشمع الخام :

يعد أن الشموع لها العديد من الأستخدامات والفوائد المختلفة فى العديد من المجالات والتى منها :

  1. من الممكن أستخدامها فى المجال الطبى وذلك من أجل التحضير للهرمونات والفيتامينات والعديد من المراهم العلاجية.
  2. علاج من أجل التخلص من علامات التقدم فى السن وتجميل العين ولذلك يتم أستخدامها فى التجميل.
  3. كما أنه يتم أستخدامها فى النحت والزخرفة والرسم على الزجاج.
  4. صناعة الشموع من أجل الإضاءة والزينة ومواد التلميع والتغليف.
  5. هناك أيضاً العديد من المتاحف الشهيرة للشمع والتى يوجد فيها العديد من التماثيل المختلفة والتى يتم صناعتها من الشمع.

كيفية صناعة الشمع الخام ؟

أدوات صناعة الشمع الخام :

  1. يجب أحضار أحد المواد الخام للشمع والتى تتمثل فى شمع البرافين أو الصويا أو العسل.
  2. كما أنه يجب أيجاد الفازلين والدى يعمل على أعطاء الشمعة اللمعان وأيضاً مادة الستيارين من أجل اللمعان الزائد.
  3. وجود مادة الستريك أسيد مهم من أجل الزيادة من التماسك للشمعة.
  4. أحضار البعض من المساحيق اللونية والصبغات المختلفة من أجل التزيين.
  5. والبعض من الخيوط والقوالب مثل العلب الصغيرة أو البرطمانات.
  6. الميزان الحرارى ضرورى من أجل التعرف على درجة الغليان.
  7. والحمام المائى الكبير والوعاء الأصغر منه.

طريقة صناعة الشمع الخام :

  1. يتم البدأ من خلال تقطيع الشمع إلى البعض من الشرائح والقطع الصغيرة ويتم وضعه فى الحمام المائى وتركه فى درجة الحرارة المناسبة ويتم أستخدام ميزان الحرارة من أجل مراقبة درجة الحرارة بشكل مستمر.
  2. ثم يتم أضافة المسحوق اللونى والعطر الذى تريده إلى الخليط المذاب فى الوعاء وبعدها يتم أضافة مادة الستريك أسيد.
  3. ويتم تجهيز القوالب المختلفة ويتم سكب الشمع فيها والتى تختلف على حسب الغرض منها شموع الزينة أو الشموع العادية.
  4. يتم وضع الخيوط فى منصف الشمع بالشكل المناسب.
  5. ثم يتم ترك الشمع مدة من الوقت والتى تتراوح بين نصف ساعة إلى 90 دقيقة وذلك من أجل أن تبرد وتتشكل القوالب.
  6. ويعد الإنتهاء من التبريد يتم التخلص من الزوائد المختلفة وأضافة المحاليل المختلفة من أجل التلميع بالشكل المناسب.

أنواع الشمع الخام فى الأسواق

أنواع الشمع الخام فى الأسواق :

هناك العديد من أنواع الشمع الخام فى الأسواق والذى من الممكن أستخدام أى منه على حسب أستخدامك ومن خلال سعر كيلو الشمع الخام في مصر يمكنك أن تتعرف على الأنواع المختلفة والتى تتمثل فى :

  1. هناك شمع البرافين والذى يعد أنه الشمع الذى يتم الحصول عليه من المشتقات النفطية المختلفة بعد أجراء عملية التنقية لها وذلك من خلال التخلص من المركبات الهيدروكربونية عن طريق أجراء عملية التكرير ويعد أنه من أعلى الأنواع التى تتواجد فى الأسواق وهو يتواجد فى الشكل الصلب ولا يكون لها لون أو رائحة أو طعم وهى لها العديد من الأستخدامات المختلفة.
  2. كما أن هناك شمع الصويا والذى يعد أنه البديل الصناعى لشمع البرافين والذى يتم الحصول عليه من زيت الصويا بعد القيام بعملية الهدرجة من أجل الحصول على الشكل النهائى للشمع والذى يكون صلب ومن الممكن أضافة البعض من أنواع الزيوت الأخرى من أجل الحصول على أحد أفضل الأنواع وهو مزيج شمع الصويا وهو يحتاج إلى وقت أطول من أجل الإحتراق.
  3. ويعد أن شمع النخيل هو أحد أنواع الشموع الجميلة والتى تتواجد فى الأسواق والتى يتم الحصول عليها من الزيت المستخرج من أشجار النخيل وهو مميز بسبب المظهر الخارجى الكريستالي ولكنه من الأنواع التى تعد أن تكلفة الأنتاج لها كبيرة فى الاسواق ولذلك من الممكن أن يتم أجراء الخلط مع شمع الصويا بنسب معينة وذلك من أجل أنتاج نوع مناسب من أجل الطرح فى الأسواق مقابل الأسعار المتوسطة.
  4. يوجد فى الأسواق شمع العسل والذى يعد انه من الأنواع الرائعة والتى من الممكن أستخدامها بشكل كبير وخاصة من أنواع العطور الرائعة ويتم صناعته فى داخل خلية النحل العاملة والذى جعله أحد أكثر الأنواع التى زاد الطلب عليها فى خلال الفترة الماضية وذلك بسبب الرائحة المميزة له.

يمكنك من خلال موقع نقرأ أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى سعر لوح الفيبر الكريستال

أضف تعليق

You cannot copy content of this page