سعر كيلو الرومى الابيض

يعد أن اللحوم والدواجن هى من الوجبات الأساسية فى البيوت المصرية والتى يوجد منها العديد من الأنواع المختلفة ومنها الديك الرومى والذى يعد أنه أحد أشهر المأكولات الرائعة والتى تحمل الطعم المتميز والمناسب عن غيره من الأنواع الأخرى ويبحث البعض عن السعر المناسب من أجل الشراء فى الأسواق وذلك من خلال السؤال عن سعر كيلو الرومى الابيض.

سعر كيلو الرومى الابيض :

  • يعد أن الديك الرومى الأبيض هو أحد أنواع الديوك الرائعة والتى تتواجد فى الأسواق والذى يرغب العديد من الأشخاص بشراءه بسبب الطعم المميز والمختلف عن غيره من اللحوم الأخرى والدواجن كما أن القيمة الغذائية أعلى.

أسعار الرومي الأبيض اليوم 2022

أسعار الرومي الأبيض اليوم 2022 :

  • يعد انه فى خلال الفترة الماضية شهدت العديد من التغييرات المختلفة فى الاسعار للعديد من المنتجات المختلفة ومنها اللحوم بأنواعها ويعد أن الديك الرومى الأبيض وصل سعره إلى 60 جنيه مصرى من أجل الكيلو الواحد وأن الديك الرومى البلدى وصل سعره إلى 75 جنيه مصرى من أجل الكيلو الواحد ومن الممكن أن يتغير السعر فى الأسواق على حسب العوامل المختلفة والمؤثرة.

يمكنك من خلال موقع نقرأ أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى ايش اسوي فطور رمضان

وزن الرومي الأبيض :

  • حيث أن الديك الرومى يتواجد فى الأسواق بشكل كبير وهو يتم الحصول عليه من الأستيراد وذلك بسبب الضعف فى الناتج المحلى والذى لا يكفى من أجل أحتياجات السوق المختلفة ويتراوح وزن الديك بين 6 كيلو جرام إلى 12 كيلو جرام.

مميزات الديك الرومى الأبيض :

  • هو من الطيور الرائعة والتى تتمتع بالعديد من المميزات المختلفة والتى تجعل العديد من الأشخاص يرغبون فى الحصول عليه والتى تتمثل فى :
  1. يعد أنه من الطيور الرائعة والتى تعد أنها تمتلك اللحم من الدرجة الألى ولذلك هو يساعد على سد الفجوة الغذائية التى يشعر بها البعض من الأفراد فى طبقات المجتمع.
  2. كما أن سرعة النمو لديه كبيرة وغير عادية من الممكن أن يصل إلى أوزان كبيرة.
  3. هو يعمل على تحويل كافة المنتجات إلى اللحوم والبيض وأنتاجه كبير بشكل دائم ويتميز بتحويل الكفاءة الغذائية بين 2.5:1.
  4. يتميز بأنه ينخفض من حيث مستوى الدهون المختلفة فيه والتى تصل إلى حوالى 7.5% ويصل المحتوى البروتينى فيه إلى 34%.
  5. كما أنه من الأنواع التى تتمثل فى المصدر الغذائى المناسب من العديد من العناصر المختلفة و التى تتمثل فى الكالسيوم والفوسفور والحديد والفيتامينات كالريبوفلافين والثيامين وفيتامين ج.
  6. يمكنك أن تحصل على نسبة الصافة منه بين 85% إلى 90% من الوزن الحى.

أنواع الديك الرومي :

  • هناك العديد من أنواع الرومى المختلفة والتى تتواجد فى الأسواق والتى تعد أنها مقسمة إلى 3 أقسام والتى تتمثل فى :

الرومي خفيف الوزن :

  • تعد أنها من الطيور السريعة فى النمو والمبكرة والتى تعد أنها خفيفة فى الوزن والتى تتراوح بين 4 إلى 6 كيلوجرام والتى تعد أنها مميزة فى أنتاج البيض بشكل كبير والذى يتراوح بين 100 بيضة إلى 130 بيضة فى السنة الواحدة ومنها البرونزي والبلتسفيل الأبيض والرومي البلدي.

الرومي متوسط الوزن :

  • هى من الطيور التى تعد أنها متوسطة والتى تعد أنها منتشرة بشكل كبير فى الأسواق والتى يعد أن متوسط الوزن بين 6.5 كيلوجرام إلى 10 كيلوجرام ويتم التربية مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 20 أسبوع وذلك بعدها تبدأ الكفاءة الغذائية لها تنخفض وتعمل تلك الأنواع على أنتاج البيض بمعدل يتراوح بين 70 بيضة إلى 90 بيضة ويتمثل فى هذا النوع الهولندي الأبيض والأستودلر والبرونزي الأمريكي.

الرومي ثقيل الوزن :

  • يعد أنه من أنواع الطيور الثقيلة فى الوزن والتى تتمثل فى البرونزي عريض الصدر والأبيض عريض الصدر والنيكولاس وbut والمحلة 85 والتى يصل الوزن فيها بين 12 كيلوجرام إلى 15 كيلوجرام والتى تعمل على أنتاج البيض بمعدل قليل والذى يتراوح بين 50 إلى 60 بيضة.

يمكنك من خلال موقع نقرأ أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى اعمل ايه جنب الفراخ المشوية

أضف تعليق

You cannot copy content of this page