سعر كرتونة الاندومي

سعر كرتونة الاندومي يعد من الأمور المهمة التي يبحث عنها الأشخاص الذين يحبون الإندومي ويستعملونه بكثرة ويرغبون في توفير المال من خلال شراء الكرتونة الكاملة أو بالنسبة للمحلات التي سوف تبيع الاندومي. وخلال هذا المقال نتعرف على كل الأسعار بالتفصيل.

سعر كرتونة الاندومي

قبل التحدث عن سعر الكرتونة، فمن المهم العلم أولا إنه من الطبيعي أن تتغير الأسعار طوال العام على حسب عدد كبير جدا من العوامل الأخرى، ولا يمكن أن تظل الأسعار ثابتة وهذا شيء طبيعي الكل يعلمه.

ولكن فيما يخص أسعار كرتونة الأندومي، فإنها تختلف على حسب عوامل كثيرة جدا، فلا يجب البحث عن العبارة وهي مبهمة بهذا الشكل، فيجب تحديد عدد العبوات وعدد النوع وهكذا من الأمور التي سوف تغير السعر في النهاية.

ولكن بشكل عام يمكن القول أن العبوة الأكثر مبيعا في الوقت الحالي هي العبوة التي تكون ذات العدد 20 كيس، والتي يتراوح سعرها ما بين 36 جنيه مصري تقريبا وصولا إلى 45 جنيه مصري تقريبا في بعض الحالات الأخرى.

ولكن بالتأكيد هي ليست الأسعار الثابتة، فهناك عدد كبير من شركات التي تقوم بتصنيع الاندومي أو النودلز في الوقت الحالي بسبب الشهر الكبيرة لهذه الوجبة وتختلف العبوات من حيث حجمها ومن حيث نوعها والنكهة وحجم الكرتونة وكل هذه العوامل عليكم بأخذها في الاعتبار كما قلنا لكم.

ومن خلال قسم كم سعر، نرشح لكم الاطلاع على أهم المقالات التي نتحدث فيها عن أحدث الأسعار وعمل مراجعات كاملة للمنتجات، وأيضًا نرشح لكم الاطلاع على:

عدد اكياس كرتونة الاندومي

بعد التعرف على سعر كرتونة الاندومي، وبعد أن تعرفنا على أن الأسعار تتغير على حسب عوامل كثيرة جدا، فأنت بالتأكيد تشعر بالحيرة وتريد معرفة عدد الأكياس التي توجد في الكرتون حتى تقرر إذا كان السعر سيكون جيدا أم لا.

ولكن في نفس الوقت إن السعر يخضع لنفس العوامل ولكن بشكل عام إن العبوات الأشهر في الوقت الحالي والتي يتم بيعها بكثرة هي العبوة التي تتكون من 20 كيس أو العبوة التي تتكون من 40 كيس، ولكن هذا لا ينفي وجود العبوات الأخرى التي يمكن أن تزيد أو تقل على حسب النوع.

سعر كيس الاندومي في مصر

وأما سعر كيس الاندومي فهو يتغير على حسب الحجم، وهناك حجمين هم الأشهر في الوقت الحالي الحجم الصغير وهو الذي يكون بمبلغ حوالي 2 جنيه مصري تقريبا، وأما الحجم الأكبر يكون وزنه تقريبا 120 جم ويبلغ سعره حوالي 3 جنيه مصري تقريبا.

والجدير بالذكر أن هناك بعض الأنواع الأخرى في الوقت الحالي والتي تأتي بعبوة أكبر قليلا أو أصغر قليلا مما يزيد في سعرها أو يقلله ولكن النوع الأشهر حاليا في مصر هو الذي تم ذكره أعلاه.

سعر كيس الاندومي في مصر

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه:

فوائد وأضرار الأندومي

بعد التعرف بشكل شامل على سعر كرتونة الاندومي، وعلى المعلومات الكثيرة الأخرى التي تخص هذه الوجبة المميزة، جاء الآن وقت التحدث عن الاندومي بشكل شامل لنتعرف على المكونات الأساسية وما هي أشهر الفوائد أو الأضرار.

يعد الإندومي من الأكلات الشعبية والمعروفة جدا في جميع أنحاء العالم حيث بدأ للمرة الأولى بالشهرة بشكل كبير على يد شركة النودلز الفورية وهي شركة إسمها إندوفور وهي أيضا شركة إندونيسية وكان يعد من الأكلات الشعبية جدا في أستراليا وبعض الأماكن الأخرى مثل أفريقيا أو آسيا أو الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وغيرها الكثير.

وفي الحقيقة إن كلمة اندو في الأساس هي عبارة عن شقين، الشق الأول هي كلمة اندو وهي تعني كلمة إندونيسية، وأما الشق الثاني فهو كلمة مي وهي تعني الشعرية باللغة الإندونيسية وبالتالي فإن الان اسمها في الأساس عبارة عن المعكرونة أو الشعرية الإندونيسية، وهذا هو التسمية الحقيقية ويتم اختصارها في كلمة إندومي.

والجدير بالذكر إن الإندومي قليل جدا ولكنه أصبح مشهورا حديثا فقط حيث تم تصنيعه للمرة الأولى في عام 1969 من الميلاد، ولم يكن ينتشر في ذلك الوقت ولم يكن له استعمال، فكان هناك عدد كبير يشككون فيه ولكن زادت المبيعات بالتحديد في عام 1982، وباتن تزيد حتى الوقت الحالي.

ولكن مع الشهرة كبيرة بدأ الكل يقوم بتحليل الأندومي ويتحدث عن الفوائد والأضرار الكثيرة له، وبشكل عام يمكن الإختصار في الفوائد والعناصر الغذائية التي توجد بالاندومي من خلال النقاط التالية:

  • الكربوهيدرات: 27 جرام
  • السعرات الحرارية: 188
  • الدهون المشبعة: 3 جرام
  • إجمالي الدهون: 7 جرام
  • البروتين: 4 جرام
  • صوديوم: 861 ملجم
  • الألياف: 0.9 جم
  • حمض الفوليك: 12٪
  • الثيامين: 43٪
  • الحديد: 10٪
  • المنغنيز: 11٪
  • الريبوفلافين: 7٪
  • النياسين: 9٪
  • كما أن الإندومي يعد من الأكلات التي تساعد على تقليل الوزن بشكل ملحوظ جدا، فهي تحتوي على حصة أقل من السعرات الحرارية على عكس الأكلات الأخرى، وبالتالي فإن الاعتماد على تناول الأندومي لفترة فإنه يقلل من الوزن.
  • على الرغم من أن القيمة الغذائية التي توجد في الإندومي تعد قليلة جدا، ولكنه في نفس الوقت يعد جيد في توفير بعض العناصر الغذائية للجسم وعلى رأسها البروتين والألياف.
  • سهولة الهضم تعدد من أهمية الإندومي وفوائدها الكثيرة جدا، فهو خفيف وسريع الهضم لأنه في الأساس يتكون من مكونات أساسية تغطي على كل المكونات الأخرى، وهي الماء مع الطحين مع الملح فقط.
  • فوائد أخرى.

وعلى الرغم من الفوائد الكثيرة التي تم ذكرها، وأيضا هناك بعض الفوائد التي لم يتم التطرق لها ولكن في نفس الوقت يجب القول أن هناك بعض الدراسات التي تؤكد أن الإندومي يكون ضار عندما يتم استهلاكه بكثرة وبشكل عام أغلب وأشهر الأضرار كما يلي:

  • المواد الصناعية الكثيرة التي تكون على الإندومي يمكن أن تؤدي لأضرار كثيرة.
  • يصمم الاندومي في الأساس ليكون طويل الصلاحية، وبالتالي فإن مواد اطالة الصلاحية التي يتم وضعها عليه تجعله من الأضرار.
  • يحتوي على نسب عالية من الصوديوم، وتشير بعض الدراسات أن استهلاك كمية كبيرة من الصوديوم يمكن أن يؤدي لبعض الأضرار على الجسم ولكن نسبة الضرر تزيد كلما كان الشخص يعاني من حساسية تجاه الملح مما يؤدي في بعض الحالات لارتفاع ضغط الدم.
  • مادة الغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG) تعد من أهم المواد التي توجد في الإندومي والتي تثير كم كبير من الجدل لأن هذه المادة من المعروف أنها ضارة وهذا شيء مثبت علميا ولكن الكمية التي يتم وضعها في أكياس الاندومي تكون آمنة ولا يجب القلق منها ولكن بالتأكيد يمكن أن يكون هناك أي أخطاء ويمكن أن يتعرض البعض للضرر بسببها.
  • من عيوب الأندومي وأضراره الشهيرة أنه لا يمكن الاعتماد عليه كوجبة رئيسية، فهو فقط وجبة خفيفة للإستهلاك السريع.
  • يمكن أن يسبب ألم البطن في بعض الحالات.

فوائد وأضرار الأندومي

بهذا ينتهي مقال اليوم عن سعر كرتونة الاندومي، وتعرفنا أيضا من خلال موقعنا على الكثير من الفوائد والاضرار التي تخص الأندومي وكل المعلومات ومن حيث بدأ وماذا وصل بالوقت الحالي وفي كل الحالات يعد الاندومي من الوجبات المميزة ولكن لا يجب استهلاكها بكثرة حتى نتجنب الأضرار الجانبية الكثيرة التي تحدث إذا زاد الاستهلاك عن الحد الطبيعي.

بعد الانتهاء من هذا المقال المميز نرشح لكم قراءة المقال التالي لأن به فائدة لا تقل عن هذا المقال:

أضف تعليق

You cannot copy content of this page