سعر قلم الانسولين novopen

سعر قلم الانسولين novopen، حيث نعرض لكم في هذا المقال الشامل كل ما يخص أسعار قلم الأنسولين وبالتحديد من النوع novopen، كما سنتحدث بشيء من التفصيل عن الطريقة الصحيحة للاستعمال وغيرها الكثير من المعلومات المهمة.

سعر قلم الانسولين novopen

يوجد الكثير من أنواع أقلام الأنسولين في جميع أنحاء العالم، ولكن النوع قلم الانسولين novopen يعد من الأنواع المميزة التي لها انتشار كبير في جميع أنحاء العالم بسبب سهولة الاستعمال وبسبب الخبرة العالية للشركة.

وفيما يخص السعر لهذا القلم فهو حوالي 300 جنيه مصري تقريبًا، والجدير بالذكر أنه من الممكن أن يتغير السعر حسب بعض العوامل الأخرى كتاريخ الشراء أو المكان الذي يتم الشراء منه.

وبعد أن علمنا السعر الحقيقي لـ قلم الانسولين novopen، سنتحدث في هذا المقال عن كل ما يخص هذا القلم بالتفصيل من حيث المميزات والعيوب وغيرها.

للمزيد من المقالات التي نتحدث فيها عن أسعار المنتجات مع عمل مراجعة كاملة بالتفصيل لكل منتج نرشح لكم الاطلاع على قسم كم سعر، ونرشح أيضا أن تقرأ: مقال علمي عن مرض السكر

قلم الانسولين novopen

يعد قلم الانسولين novopen من أهم وأشهر أنواع الأقلام التي يتم استعمالها في جميع أنحاء العالم، حيث أنه حصل على هذه الشهرة الكبيرة بسبب المميزات الكثيرة التي يمكن الحصول عليها من استعمال هذا القلم بالتحديد، كما أنه له فوائد أخرى يمكن أن يتم تلخيصها في الأسطر القادمة.

  • يعد هذا القلم من أكثر أنواع الأقلام الأنسولين إستخداما في جميع أنحاء العالم.
  • يعد سهل الاستخدام وسهل في الضبط كما أنه سهل الحقن والقراءة مما لا يتطلب الكثير من الجهد للتعامل معه.
  • يعد منها الأقلام الأكثر دقة في توصيل جرعة الأنسولين.
  • تم تطوير هذا القلم عبر أكثر من 25 سنة حيث أن الشركة لها خبرة كبيرة مما جعلت هذا القلم مميز يستخدمه ملايين الناس حول العالم.

وقد تم تصنيع هذا القلم المميز من قبل الشركة الدنماركية متعددة الجنسيات، حيث أن هذه الشركة في الأساس تقوم بصناعة مختلف أنواع الأدوية والأدوات والاجهزة الطبية بشكل عام وأجهزة العناية بمرضى السكري بشكل خاص.

ما هي أقلام الأنسولين

تعد أقلام الأنسولين (بالإنجليزية: Insulin pen)‏ طريقة حديثة يتم استعمالها لحقن الأنسولين في الجسم، حيث أنه مفيد في علاج مرض السكري والأعراض الصعبة له، حيث يتكون هذا القلم من قطعة يطلق عليها اسم خرطوشة الأنسولين والتي في بعض الحالات تباع مع هذا القلم وفي بعض الحالات الأخرى من الممكن أن يتم بيعها بشكل منفصل.

كما أن أقلام الأنسولين يوجد بها جزء خاص يعمل على قياس الجرعة بشكل جيد ودقيق، والجدير بالذكر أن كل أقلام الأنسولين يتم استعمالها مع ابر صالحة للاستعمال لمرة واحدة فقط.

والجدير بالذكر أن الشهرة الكبيرة وكثرة الطلب على أقلام الأنسولين كان بسبب المميزات الكثيرة التي يمكن الحصول عليها من الاستعمال السليم، حيث جاء المميزات كما يلي:

  • أقلام الأنسولين أكثر دقة في أخذ الجرعات.
  • أقلام الأنسولين مريحة وسهلة الاستخدام، كما أنها يمكن أن يتم الاحتفاظ بها في أي مكان.
  • الإبر لأقلام الأنسولين تكون مصنوعة بدقة عالية، ولذلك فهي لا تسبب الألم.
  • تعد أقلام الأنسولين سهلة الاستخدام، بالأخص الأشخاص الذين لا يستطيعون الذهاب للمستشفى أو الاتصال بأحد الأشخاص ليعطيه الحقنة حيث أن الشخص يمكنه أن يستعمل قلم أنسولين بنفسه.

أنواع أقلام الأنسولين

في الحقيقة، يوجد الكثير من أنواع أقلام الأنسولين ولكن التشابه الكبير بين هذه الأقلام يكون في فكرة العمل الأساسية حيث أنها نفسها ولكن تكون الاختلافات في طريقة القياس وسرعة الاستعمال كما أن العمر الافتراضي للقلم من الاختلافات أيضا.

ولكن هناك مجموعة معينة من الأنواع أو بالتحديد الشركات التي صنعت عدة أقلام هي الاكثرة شهرة في أنحاء العالم وبوجه الخصوص قلم الانسولين novopen، حيث أن هناك أنواع أخرى ومنها ( نوفو نورديسك، نوفولوج/نوفورابيد، أفينتيس، هيمالوج، وإيلي ليلي، ليفيمر ولانتوس)

نقترح عليكم قراءة المقال التالي حيث يقدم معلومات مهمة تكميلية لهذا المقال: سعر جهاز قياس السكر الالمانى

كيفية استخدام قلم الإنسولين

طريقة الاستعمال الصحيحة هي التي تضمن الحصول على الفوائد الكثيرة، كما أن الاستعمال الغير جيد من الممكن أن ينتج عنه بعض الآثار الجانبية التي من الممكن أن تسبب أمراض أخرى للجسم، ولذلك فمن المهم تعلم الطريقة الصحيحة التي يتم بها استخدام أقلام الأنسولين وهي كما يلي:

  1. في البداية يتم التحقيق من الملصق ولون الأنسولين حيث أنه من المهم أن يتم التحقق من أن التركيز صحيح. ويجب أن يتم الإطلاع على تاريخ انتهاء الصلاحية الذي يوجد على الملصق.
  2. يجب أن يتم تحريك القلم لعدة اتجاهات حتى لا ينفصل طبقتين الأنسولين داخل العبوة، ولذلك فإن تحريك القلم وتقليب من أساسيات، ولكن من المهم ألا يتم تحريك القلم بعنف بل يجب أن يتم التحريك بشكل جيد.
  3. يجب قبل الاستعمال أن يتم إخراج القلم من الثلاجة قبل حوالي ثلاثين دقيقة.
  4. قبل البدء في الاستعمال، يجب أن يتم التأكد أن اليدين تم غسلها بالماء والصابون.
  5. تأتي الخطوة الأساسية الآن وهي أن يتم نزع غطاء القلم وأن يتم مسح المنطقة التي يتم عليها تثبيت الإبرة.
  6. نقوم بأخذ إبرة جديدة بعد إزالة الغلاف الورقي من عليها ثم توصيلها بالقلم.
  7. بعدها نقوم بإزالة الغطاء الخارجي والداخلي للإبرة.
  8. وأخيرا نقوم بإخراج الهواء من القلم حيث أن فقاعات الهواء من الممكن أن تسبب الألم الكبير أثناء الحقن، كما أنها تأخذ حيز كبير من الجرعة وبالتالي تختلف الجرعة هو من الممكن أن يشعر المريض أنه حصل على كمية أقل من الأنسولين.
  9. بعد ذلك يتم تحديد الجرعة الصحيحة على القلم، و فيما يخص هذه الجزئية فليس لها قيام ثابتة بل يجب استشارة الطبيب.
  10. بعدها نقوم بتحديد الموقع المناسب لأخذ الحكمة ومن المهم أن يكون الموقع في مكان جيد للجسم حيث أن أغلب الأطباء ينصحون باستخدام البطن أو أعلى الذراع أو الفخذ.
  11. ومن المهم قبل أخذ الحقنة أن يتم التأكد أن المنطقة نظيفة.
  12. بعدها نقوم بدفعها الإبرة في الجلد ومن المهم أن يتم إمساك الجلد وعمل قرصة خفيفة.
  13. وبعد الضغط على زر الحقن نترك الإبرة لمدة 5 ثواني بدون أن نزعها.
  14. وأخيرا نقوم بإزالة إبرة قلم الأنسولين عنه، ومن المهم العلم أن الإبرة صالحة للاستخدام مرة واحدة فقط.

نصائح قبل استعمال قلم الانسولين novopen

  • لا يجب أن يتم مشاركة قلم الأنسولين مع عدة أشخاص بل يجب أن يكون لكل قلم شخص واحد فقط حتى لو تم تغيير الابرة .
  • يفضل أن يتم الالتزام بكل جرعة يصفها الطبيب واستشارته في أي مشكلة.
  • يجب أن يتم مراقبة أعراض هبوط السكر حيث أنها من الأعراض الجانبية لاستخدام الأنسولين.
  • يجب أن يتم مراقبة قراءات السكر بشكل جيد.
  • إبرة الأنسولين يجب أن يتم تغييرها كل مرة حيث أن الإبرة صالحة للاستعمال مرة واحدة فقط، وأما القلم هو ما يمكن استعماله عدة مرات.
  • في حال وجود صعوبة في الاستخدام، يفضل أن يتم الاستعمال بشكل تدريجي حتى يتم التعود عليه.
  • في حال ظهور أي أعراض جانبية، يجب أن يتم استشارة الطبيب.
  • من المهم ضبط جرعة الأنسولين بشكل جيد قبل وضعها في القلم.

وفي نهاية المقال عن سعر قلم الانسولين novopen، علمنا من خلال موقعنا كل ما يخص هذا القلم المميز بالتفصيل، كما علمنا شهرته العالية والمميزات الكثيرة التي يمكن الحصول عليها من استعماله، والجدير بالذكر أن الخطوة الأهم قبل استعمال قلم الانسولين novopen هي التأكد من القراءات والجرعة حسب.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة: سعر علاج السكر الجديد

أضف تعليق

You cannot copy content of this page