سعر عملية تسليك عصب اليد

سعر عملية تسليك عصب اليد من أهم ما يفكر فيه كل من يعاني من المشاكل من حيث الضغط على العصب الأوسط، وغيرها من الرغبات التي تكون في الأساس لأجل التخلص من الألم، وفي هذا المقال كل ما يخص عملية التسليك هذه بالتفصيل.

سعر عملية تسليك عصب اليد

قبل تناول تفاصيل السعر وجب العلم أنه من المهم أن يكون هناك علم كبير لمن يريد أن يقوم بالعملية، لأن هذا يزيد من التوعية التي يكون لها الكثير من الفوائد أهمها تجنب حدوث مثل هذه المشاكل في وقت لاحق.

وفيما يخص السعر لعملية فهو غير ثابت حيث يتغير حسب الدكتور الذي قام بالعملية وحسب المكان أيضًا وحالة المريض، ولكن بشكل عام يمكن القول أن المبلغ الكلي يمكن أن يتراوح ما بين 3 آلاف جنيه مصري إلى حوالي 8 آلاف جنيه مصري في بعض الحالات، والجدير أن هناك حالات أخرى يصل فيها سعر العملية إلى 10 آلاف جنيه مصري.

وفيما يخص الكثير من التفاصيل الأخرى عن العملية فهذا ما نتناوله في الأسطر القادمة.

ومن خلال موقعنا يمكنكم زيارة قسم كم سعر لقراءة المزيد من المقالات المميزة التي تشبه هذا المقال، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي: تكلفة عملية المسمار النخاعي في السعودية

عملية تسليك عصب اليد

إن هذه العملية في الأساس عبارة عن عملية لعلاج مشكلة في اليد التي يطلق عليها اسم النفق الرسغي، حيث أن الإصابة بهذه المشكلة في الغالب يكون بسبب العمل الكثير الذي يكون فيه تحركات كثيرة لليد بدون أي راحة.

والجدير بالذكر أن بعض الدراسات مؤخرًا تؤكد أن هذه المشكلة في بعض الحالات ترجع لأسباب وراثية وليس للعمل دخل فيها، ولكن نسبة الإصابة بهذه المشكلة بسبب الوراثة قليلة نسبيًا.

وفي بعض الحالات يصاب الشخص بهذه المشكلة (متلازمة النفق الرسغي) بسبب بعض الأمراض الأخرى بالجسم مثل السكري أو بعض الأمراض في الغدة الدرقية.

وإن ما يجعل علاج هذا المرض والقيام بالعملية له أمر مهم هو أن التأخر في العلاج يسبب الكثير من الألم حتى أن بعض الحالات المتأخرة يقولون أنهم يواجهون صعوبة كبيرة في تحريك الأصابع أيضًا.

والسبب في هذا أن هناك عصب يطلق عليه اسم العصب الأوسط حيث أنه مع الأوتار مسؤولون عن عن الحركة لليد بشكل حر ما يحرك أي شخص يده أو أصابعه.

وهناك النفق الرسغي والذي عرف أنه النفق الذي يتكون في الأساس من عظام الرسغ والرباط الرسغي أيضًا، وإن الإصابة في هذا الجزء المهم بالتحديد يسبب الكثير من الألم وتقليل حرية حركة اليد.

ونرشح لكم هذا المقال للقراءة أيضًا: تكلفة عملية المرارة في أبها الخاص

كيف تتم عملية تسليك عصب اليد

هناك مجموعة من الخطوات الأساسية وهي التي تحدد القيام بهذه العملية، منها الخطوات الأساسية للتحضير للعملية، وهناك ما يتم فعله وقت العملية نفسها، وفيما يخص التحضيرات فهي كما يلي:

  • في البداية يجب أن يكون الطبيب الذي يقوم بعملية تسليك عصب اليد على علم بجميع الأدوية التي يتعامل معها المريض، وإن أهمية هذه
  • الخطوة هي التأكد من أن الدواء لا يوجد بينه وبين العملية أي تعارض.
  • بالنسبة للمدخنين بنسبة كبيرة سيقول الطبيب أن الإقلاع عن التدخين أساسي قبل القيام بالعملية، لأن التدخين له الكثير من الأضرار منها أنه يؤثر على المناعة وعلى قدرة الجسم في سرعة التعافي.
  • يسأل الطبيب الكثير من الأسئلة للمريض كما يتأكد من أي أشياء أو أمراض مزمنة أخرى يعاني منها المريض، حيث أنه في بعض الحالات قد يطلب بعض التحاليل للتأكد أن المريض يمكنه تحمل العملية.
  • بنسبة كبيرة سيكون على المريض ألا يأكل قبل العملية بحوالي 6 ساعات وفي بعض الحالات 12 ساعة، بشكل عام الطبيب هو ما يحدد المدة حسب حالة المريض الصحية.

وما تم ذكره كان عبارة عن أهم التحضيرات، وأما عن الطريقة التي تتم بها العملية فهي كما يلي:

  1. في البداية وجب العلم أن هناك نوعين من طرق عمل عملية تسليك عصب اليد، منها أن يتم ذكر عبر فتح فتحة في اليد لعمل العملية، وهناك طريقة أخرى تتم عن طريق المنظار الذي يحتوي على كاميرا تدخل لليد عبر فتحة وتتم العملية.
  2. بشكل عام الطريقتين يتم استعمالهما وكلاهما لهما نسبة نجاح عالية، وبعد اختيار الطريقة التي تتم بها العملية حسب ما يحدد الطبيب نأتي لخطوة تالية وهي أن يتم وضع مخدر لليد لتجنب الألم وقت العلمية أو تحرك المريض.
  3. بعدها خطوة الدخول في صلب العملية عن طريق استعمال الأدوات المناسبة لتسليك عصب اليد وإعادة كل الأمور للشكل الطبيعي، وبعد الانتهاء يتم خياطة الجرح بشكل جيد.
  4. والجدير بالذكر أن أهم خطوة في القيام بهذه العملية هي الجبيرة التي يضعها الطبيب، أو أي طريقة يستعملها بشكل عام لتثبيت اليد، والسبب في ذلك أن اليد يجب أن تظل ثابتة لأطول وقت ليتم الشفاء بشكل سليم.
  5. ولا يجب القلق من وقت قضاء العملية لأنها ليست طويلة حيث أن اغلب المرضى يسمح لهم الطيب بالعودة للمنزل بعد العملية بعد إعطائهم الكثير من النصائح التي يجب أن يتم تنفيذها.

وقد يهمك أن تقرأ: سعر عملية تجميل الأنف

الأعراض الجانبية وماذا بعد العملية

على الرغم من أن العملية آمنة تمامًا، إلا أن هناك بعض الأضرار التي تليها التي يعاني منها بعض المرضى أو النسبة الأغلب منهم، وفيما يلي نتناول أهم الأعراض:

  • يشعر المريض ببعض الألم الذي يكون في اليد، ومع مرور ايام من العملية من المتوقع أن يكون هناك ألم منتشر أكثر وهذا شيء عادي ولا داعي للقلق.
  • النسبة للعلاج مرتفعة، ولكن الوقت الكلي للعلاج هو ما يتغير حسب الشخص، فهناك البعض يصل معهم الأمر لقضاء شهر بعد العملية ومازال
  • هناك بعض الألم، والبعض الآخر يبدأ بالتحسن الملحوظ بعد أسبوعين.
  • في بعض الحالات القليلة قد يصاب المريض بالعدوى، ولكن نسبة حدوث هذا قليلة نسبيًا.
  • في بعض الحالات أيضًا وبعد الانتهاء من العملية قد تحدث إصابة لأحد الأعصاب الأخرى.
  • في أغلب الحالات تترك العملية علامة أو ندبة في اليد.

هل عملية تسليك عصب اليد

في الحقيقة لا يجب القلق أبدًا من هذه العملية، لأن ما يحدد النجاح بشكل كبير (بعد الله) هو مهارة الطبيب والخبرة الكلية له، والجدير بالذكر أن العملية يعتبرها الكثير من الأطباء أنها سهلة ونسبة النجاح فيها عالية.

وخطورة العملية ليسن في العملية نفسها، بل الخطورة تكمن في عمل العملية بشكل غير صحيح حيث يحدث الضرر لأحد الأعصاب الأخرى، والضرر من حيث الإصابة بالعدوى.

كما أن فترة الشفاء من العملية مهمة، وفيها يجب أن ينفذ المريض تعليمات الطبيب بالتفصيل لتجنب أي مضاعفات أو أضرار، كما أن الحذر من أن تصاب اليد من أول الأشياء التي على المريض القيام بها.

الجدير بالذكر أنه لا يجب التوفير فيما يخص سعر عملية تسليك عصب اليد، فكما علمنا أن سعر هذه العملية في تغير كبير حسب شهرة وخبرة الطبيب وحسب المكان أيضًا والعناية النهائية، فيجب اختيار الطبيب المناسب صاحب الخبرة الكافية لتجنب أي مشكلة.

وبهذا ننتهي من مقال اليوم عن سعر عملية تسليك عصب اليد التي تعد من أهم العمليات التي على المصاب أن يقوم بها في أقرب وقت لتجنب أي مشاكل أخرى مثل أن يواجه الكثير من الألم أو عدم القدرة على حركة اليد.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page