سعر عملية الحقن المجهري

هناك واحدة من المشكلات التى يعانى منها العديد من الأزواج و هى عدم القدرة على الحمل بشكل طبيعى و التى قد تحدث للعديد من الأسباب المختلفة من ناحية الرجل و المرأة و التى تؤدى إلى تعطيل فرصة الحمل و لذلك يلجأ الأزواج إلى أجراء العمليات الطبية و التى تعمل على المساعدة فى حدوث الحمل مثل الحقن المجهرى و التى تعد أنها من أشهر العمليات التى يتم أجراءها فى الوقت الحالى من أجل التخلص من تلك المشكلة و تعد أن نسبة النجاح فى العملية أنها تزداد بشكل كبير و أنها أصبحت ناجحة و فرصة حدوث الحمل تزداد و لذلك يتسائل البعض عن سعر عملية الحقن المجهري و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على السعر المناسب من أجل أجراء العملية.

سعر عملية الحقن المجهري :

  • حيث أن عملية الحقن المجهرى هى من العمليات التى يتم أجراءها من أجل الحمل بدلاً من الحمل بشكل طبيعى و ذلك فى الحالات التى يستعصى فيها أجراء الحمل طبيعى و هو أيضاً يعد أنه علاج فعال من أجل مشكلة العقم و التأخر فى الأنجاب و الضعف فى فرصة الأخصاب.

و من خلال قسم كم سعر يمكنك قراءة : سعر قلم الانسولين mixtard

تكلفة الحقن المجهري في مصر 2021

تكلفة الحقن المجهري في مصر 2021 :

  • حيث أن تكلفة العملية تختلف من مكان إلى أخر و التى تكون على حسب العديد من العوامل و التى تتمثل فى المركز الطبى الذى سوف يتم أجراء العملية فيه و الشهادات الحاصل عليها و الرعاية الصحية التى يعمل على تقديمها و خبرة الطبيب المعالج للحالة و أيضاً الحالة الصحية للمريضة و الأدوية و العلاجات المختلفة التى سيحصل عليها فى أثناء أجراء العملية و التكلفة من أجل الأقامة فى المركز الطبى قبل الأقامة و بعدها.
  • و لكن تصل التكلفة فى المستشفيات الحكومية إلى حوالى 15 ألف جنيه مصرى و فى المستشفيات الخاصة إلى حوالى 50 ألف جنيه مصرى و التى تعد أنها الأجراءات شاملة الحصول على العلاج.

الحالات التى تحتاج إجراء الحقن المجهري :

  • هناك العديد من الأزواج الذين يلجأون إلى الحقن المجهرى فى حالة التأخر فى الحمل الطبيعى و الذى يدور حول عدم حدوث الحمل لمدة تصل إلى حوالى سنة كاملة مع أنتظام العلاقة الزوجية و هناك العديد من الأسباب التى من الممكن أن تؤدى إلى أجراء الحقن المجهرى :
  1. المعاناة من ضعف فى نشاط المبايض لدى المرأة و التى تتمثل فى عدم القدرة على أنتاج البويضات.
  2. كما أنه قد تعانى المرأة من الأنسداد فى قناة فالوب أو فى القناتين معاً.
  3. معاناة الرجل من وجود المشاكل فى الحيوانات المنوية و التى تتمثل فى التشوه أو نقص فى العدد أو عدم القدرة على الحركة.
  4. كما أنه قد يكون بسبب الخضوع لأجراءات أخرى من أجل الحمل مثل التلقيح الصناعى أو أطفال الأنابيب.
  5. و قد يتم اللجوء أليه فى حالة عدم التعرف على أسباب عدم حدوث الحمل بشكل طبيعى.

خطوات الحقن المجهري :

  1. ​حيث أنه يتم العمل على الحصول على الأدوية المختلفة للمرأة من أجل العمل على التنشيط من المبايض و أنتاج البويضات بشكل مناسب و البدأ فى سحب البويضات من رحم المرأة من خلال عملية شفط البويضات و أختيار البويضة الأفضل من بعد التخلص من المشاكل و الأمراض المختلفة التى من الممكن أن تتواجد فيها.
  2. الحصول على العينة من الحيوانات المنوية من الرجل و البدأ فى تنقيتها من أجل الحصول على أفضل حيوان منوى خالى من الشوائب و المشاكل المختلفة.
  3. بعدها يتم أعادة حقن الأجنة بعد الأخصاب الخارجى فى بيئة مناسبة و ذلك في اليوم الثالث إلى الخامس.
  4. بعد مرور حوالى أسبوعين يتم أجراء أختبار الحمل من أجل التعرف على نجاح حدوث الحمل.

و من خلال موقع نقرأ يمكنك قراءة : سعر تحليل إنزيمات الكبد

أضف تعليق

You cannot copy content of this page