سعر طن علب الكانز

سعر طن علب الكانز من الأشياء التي استغرب لعلمها الكثير من الناس، فكيف للعلب التي نرميها أن تكون بتلك الأهمية التي جعلتها تباع بالطن ولها سوق خاص بها كما يعتاد تدويرها أيضًا.

سعر طن علب الكانز

إن سعر طن علب الكانز في تغير كغيره من أنواع الأسعار الأخرى، ولكن بشكل عام نجد أن سعر الطن من علب الكانز يصل إلى ٦٠٠ جنيه مصري تقريبا، ولكن هذا في حالة الشراء وليس البيع بعد أن يكون سائل، إلا أنه في بعض الأحيان يكون أعلى أو أقل ولكن ليس بشكل كبير.

الجدير بالذكر أن هذه العلب تستعمل في كثير من الأمور الأخرى، منها أنها تذاب في درجات حرارة معينة ثم يعاد تشكيلها وتصنيعها مرة أخرى لتظهر في حالة جديدة وهي سائل يستعمل في صناعات أخرى.

حسب التجارب وحسب ما انتشر عن هذا الموضوع فأصبح هناك أشخاص يتعاملون مع علب الكانز على أنها مشروع يرحبون منه الكثير من المال، ولكن الأمر يعتمد بشكل كبير على المهارة وعلى القدرة الفعلية في التعامل معها، بعبارة أخرى إن علب الكانز باتت الآن كأنها مشروع.

نرشح لكم زيارة قسم كم سعر لقراءة المزيد من المقالات، ونرشح لكم أيضًا:  سعر النحاس خرده

الربح من علب الكانز

هناك قصة متداولة لشخص كان يعمل سائق تاكسي ثم قررت أن يعمل بمشروع آخر وهو علب الكانز، وبدأ مع شخص آخر بتجميع العلب ووضعها في ظروف الحرارة المرتفعة المناسبة لجعلها سائل يدخل في صناعات أخرى.

حيث أن علب الكانز باتت الآن مشروع متعارف عليه بشكل كبير ويصنف على أنه أحد المشروعات الصغيرة التي يمكن ربح المال منها ولكن في حالة تم إدارتها بذكاء.

وإن أهم ما في مشروع علب الكانز هو الفرن الحراري، فهذا الفرن يقوم برفع درجة الحرارة حتى تصل لما يقارب ٦٦٠ درجة مئوية وفي بعض الحالات أكثر، وذلك لتوفير الحرارة المناسبة لإذابة علب الكانز.

كما أن هناك بعض المراد التي يتم وضعها ومهمتها أن تقوم بعمل بفصل الألومنيوم من الشوائب وباقي الأشياء الأخرى الغير مرغوبة للحصول على الألومنيوم النقي الذي يتم بيعه.

إن سعر طن علب الكانز يصل سعره في النهاية إلى ٢٣ ألف جنيه، وهذا الطن عندما يتم صهره في درجات الحرارة العالية والتخلص من أي شوائب نحصل في النهاية على ما يقارب ٧٥٠ كيلو من الألومنيوم النقي.

وأما السعر في البيع فيصل سعر الكيلو إلى ٧٥٠ جنيه مصري، وبعد أن يتم الخصم النهائي لكافة المصاريف للتشغيل والعمال وغيرها من المصاريف مثل الصهر واستهلاك الكهرباء، فيصل الربح في بعض الأحيان إلى أكثر ٣٠٠٠ جنيه مصري في المتوسط.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع ليس من السهل التعامل معه، لأنه يعتمد على الخبرة بشكل كبير حيث أن العامل الماهر يمكنه الحصول على كميات أكبر من الألومنيوم من طن علب الكانز.

و على الجانب الآخر فإن قليلي الخبرة أو الفهم في هذا المشروع يحصلون على كمية أقل في عدد الكيلو جرامات مما يعني أن الربح أقل، إذ بعض المصانع تحصل على أكثر من ٦٠٠ كيلو من الألومنيوم من طن علب الكانز.

والبعض الآخر من نفس طن علب الكانز يصل على أقل من ٣٠٠ كيلو، مما يعني أن الخبرة وفهم آلية عمل السوق من الأمور المهمة التي تحدد كمية الربح النهائية من هذا المشروع.

كما أن اختيار ماكينة صهر علب الكانز من أهم أسباب نجاح المشروع، فهناك أنواع من الأفران تتميز بأنها جيدة في العمل من أكثر النواحي من حيث الإنتاج وغيرها من طرق التوفير التي تسببها نوع الفرن.

ومن الأمور الأساسية أيضا التي لها دور كبير في الربح هي الحصول على أفضل سعر بيع للكيلو من الألومنيوم، لأن بعض التجار أو المصانع تشتري من ورش علب الكانز بأقل سعر، بشكل عام الأمر يعتمد على المهارة بشكل كبير.

وفي نهاية المقال عن سعر طن علب الكانز، علمنا معًا من خلال موقعكم نقرأ أن سعر ١٠٠٠ كيلو علب الكانز يصل إلى ٢٣ ألف جنيه من حيث الأرباح التي يحصل عليها من بيع الألومنيوم، وعلمنا أن علب الكانز باتت مشروع صغير ومشهور بشكل كبير أيضًا.

ونرشح لكم أيضًا:  سعر النحاس الاحمر خردة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page