سعر طن البولي إيثيلين في مصر

سعر طن البولي إيثيلين في مصر يعد من الأمور التي تشغل بال عدد كبير من الأشخاص لأن البوليثيلين من المواد التي بات عليها طلب كبير جدا في الوقت الحالي وباتت أسعارها في ارتفاع ملحوظ خلال الفترة السابقة، وفي هذا المقال نتعرف بالتفصيل على كل الأسعار.

سعر طن البولي إيثيلين في مصر

قبل الدخول في التفاصيل والتحدث عن الأسعار، فيجب الأخذ في الاعتبار أولا أن الأسعار تتغير طوال العام على حسب عوامل كثيرة جدا منها قانون العرض والطلب ونسبة توفر المادة الخام فيما يخص أسعار المواد الخام بالتحديد.

وأما مادة البولي إيثيلين فهي من المواد المميزة والمطلوبة بشكل كبير جدا في الوقت الحالي لأنها تعد المادة الخام التي يتم تصنيع منها البلاستيك، ومن الطبيعي أن يكون البلاستيك من أنواع المواد الأساسية التي نعتمد عليها بشكل كبير في الوقت الحالي فإن البوليثيلين من الأمور التي عليها طلب كبير جدا في مصر.

والجدير بالذكر أن طن البوليثيلين يخضع للكثير من التغيرات طوال العام، فكلما كان هناك قلة من المعروض في هذا المادة الخام وجدنا أن الأسعار ترتفع بشكل كبير، كما أن الطلب كل ما زاد كل ما كانت الأسعار في ازدياد ولكن بشكل عام إن الأسعار التي استقر عليها سعر الطن لأطول فترة ممكنة كان حوالي 10,000 جنيه مصري تقريبا إلى 12,000 جنيه مصري تقريبا.

حيث أكد الدكتور طارق جاد وهو رئيس مجلس إدارة شركات جاد للبلاستيك وهو شخص مشهور جدا إن سعر طن من مادة البوليثيلين يصل حاليا لحوالي 13,500 جنيه وكان يستمر في الارتفاع كلما ارتفع الطلب على هذه المادة الخام المميزة بسبب أهميتها الكبيرة حتى أن بعض التجار كانوا يسعون لتخزينه.

والآن بعد أن تعرفنا على سعر هذه المادة المميزة نكمل معكم المقال ونتحدث بالتفصيل عن كل المعلومات الأخرى التي تخص هذه المادة وما هي الشركات المشهورة التي تنتجها للحصول على المعلومات الكاملة التي تخص هذه المادة الخام لصناعة البلاستيك.

ومن خلال قسم كم سعر، نرشح لكم الاطلاع على أهم المقالات التي نتحدث فيها عن أحدث الأسعار وعمل مراجعات كاملة للمنتجات، وأيضًا نرشح لكم الاطلاع على:

ما هي مادة البولي إيثيلين؟

تعد هذه المادة من المواد المطلوبة بشكل كبير جدا حيث أن الإنتاج العالمي منها يصل إلى حوالي 80,000,000 طن تقريبا، وبشكل عام، يعد هذا المنتج من المنتجات الاستهلاكية التي تصنف تحت أنواع البلاستيك لأنها ذات تتلدد حراري.

حيث تمت صناعة مادة البوليثيلين للمرة الأولى في عام 1898 من الميلاد عن طريق كيميائي ألماني يطلق عليه اسم هانز فون ديشمان، وتعرف هذه المادة بأنها ذات كثافة منخفضة، كما أنها تقوم التغيرات الحرارية وتعتمد خواصها الضوئية على الكثافة وذات ثابت عزل كهرباء عالي.

كما تصنف مادة البولي إيثيلين من المواد الجيدة الإحتراق وتعد غير قابلة للانحلال عند درجة حرارة الغرفة كما يسهل تشكيلها والتعامل معها وبمرور الوقت باتت من المواد الأساسية التي يتم استعمالها لصناعة البلاستيك فباتت جزء لا يتجزأ من حياتنا.

كما يوجد من هذه المادة عدة أنواع وليس نوع واحد فقط كما يظن عدد كبير من الأشخاص وأشهر الأنواع ما يلي:

  • البولي إثيلين فائق الوزن الجزيئي المنخفض (الشمعي)
  • البولي إثيلين فائق الوزن الجزيئي المرتفع
  • البولي إثيلين عالي الكثافة
  • البولي إثيلين عالي الوزن الجزيئي
  • البولي إثيلين منخفض الكثافة بشكل كبير
  • البولي ايثيلين المتشابك C
  • البولي ايثيلين المتشابك عالي الكثافة
  • البولي إثيلين منخفض الكثافة
  • البولي إثيلين متوسط الكثافة
  • البولي إثيلين الخطي منخفض الكثافة

والجدير بالذكر أن كل نوع من هذه الأنواع التي سبق ذكرها يتم استعمالها على حسب الخواص الفيزيائية لها، وكل نوع منها يكون مناسب لعدد معين من المنتجات التي تناسبه وبالتالي يحقق القيمة الفائدة المرجوة منه.

ما هي مادة البولي إيثيلين؟

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية:

استعمالات البولي إيثيلين

بعد التعرف على سعر طن البولي إيثيلين في مصر، وبعد أن تعرفنا على أنواعه و كل المعلومات التي تخصه، ننتقل الآن للجزء الأهم في هذا المقال وهو التحدث عن الأنواع وفيما تستخدم بشيء من التفصيل.

البولي إيثيلين منخفض الكثافة LDPE:
وأما هذا النوع فيعتبر للغاية فيتم استعماله لصناعة أكياس التسوق التي نعرفها جميعا، كما يتميز بأنه منخفض الكثافة وعلي الليونة ولزوجته منخفضة فيستخدم في الحاويات الزجاجية والأنابيب البلاستيكية والأسطح الخاصة بالعمل التي تقاوم التآكل كما يستعمل أيضا لتغليف قطع الإلكترونية.

البولي إيثيلين منخفض الكثافة الخطي LLDPE:
وهذا النوع من المنتجات الاستهلاكية بشكل كبير في الوقت الحالي في تم إنتاجه أكثر من 60,000,000 طن في العام، ويتميز بأن له شدة أكبر فيتم صناعة منه رقائق البلاستيك والرقائق البلاستيكية ذات المرونة والشفافية، كما يستعمل في التغليف في بعض الأوقات.

البولي إثيلين عالي الكثافة HDPE:
وهذا النوع فهو عالي الكثافة بشكل كبير جدا ويتميز بأنه صلب فيتم استعماله لبلاستيك كرتون الحليب وبعض أنواع منظفات الغسيل وبعض الجراكن وصناديق القمامة الصلبة.

البولي إيثيلين عالي الوزن الجزيئي UHMW:
وأما هذا النوع فهو الأكثر كثافة من بين الأنواع الأخرى، وبالتالي فيتم صناعته مع كيس الشد القوية وأي منتجات بلاستيكية تتطلب القوة العالية بشكل عام، كما أنه في بعض الحالات يتم استعماله في السترات الواقية من الرصاص.

والجدير بالذكر أن هناك الكثير من الاستعمالات الأخرى التي لم يتم ذكرها، ولكن الاستعمالات الأشهر هي التي تم التحدث عنها في هذا المقال. ويمكن أن نلاحظ الأهمية الكبيرة لهذه المادة بسبب الإنتاج العالمي منها الضخم.

استعمالات البولي إيثيلين

شركات البولي ايثيلين فى مصر

بعد التحدث عن المعلومات الكثيرة التي تم التطرق لها في هذا المقال الشامل وبعد العلم بـ سعر طن البولي إيثيلين في مصر، نتحدث الآن عن أشهر الشركات التي تصنع هذه المادة بشيء من التفصيل وما هي أفضل لها.

الشركة المصرية لإنتاج البولي إيثيلين ومشتقاته:
وتعد هذه الشركة من الشركات المصرية التابعة للشركة القابضة للبتروكيماويات، وتعد من الشركات المشهورة جدا وتقع في محافظة الإسكندرية، كما أنها تستعمل طاقة إنتاجية ضخمة تصل إلى 460 ألف طن في العام وتم افتتاحها في عام 2016 وبالرغم من أنها حديثة إلا أنها من أهم الشركات في الوقت الحالي.

شركات جراند كيان لإنتاج بودرة البولي إيثيلين:
وأما هذه الشركة فهي للاستيراد والتصدير وتعد من الشركات الكبيرة جدا في مصر ف تستورد المواد الخام التي تستعمل لصناعة البلاستيك بكل أنواعها، فباتت من الشركات المشهورة جدا في الوقت الحالي وتقع في إثنين برج الشيماء الذي يتفرع من شارع بطل السلام في محافظة الإسكندرية.

شركة سيدي كرير للبتروكيماويات:
شركة مشهورة أخرى وقديمة أيضا حيث تم تأسيسها للمرة الأولى في عام 2000 من الميلاد، وتتميز هذه الشركة بالإنتاج الضخم كما أنها مشهورة بشكل كبير جدا وتستعمل طرق مميزة في الإنتاج.

شركة الصفوة للبلاستيك والبولي إيثيلين والمشتقات:
تعد من الشركات القديمة جدا والتي تم تأسيسها في عام 2000 من الميلاد لإنتاج البولي إيثيلين كما أنها تنتج المواد البلاستيكية الأخرى وأنواع البوليمرات المعروفة في السوق الحالي وهي من أهم الشركات التي توجد في مصر لأنها تصدر للخارج.

شركة الهاجر باك لتصنيع البولي ايثلين:
وهذه الشركة هي الأخرى لا تقل شهرة عن الشركات الأخرى، فبدأت في مصر في عام 1997 من الميلاد، و تقوم بتصنيع البوليثيلين ومشتقاته وتصدر لبعض الدول الخارجية الأخرى أيضا، كما أنها زادت إنتاج مميز وذات شهرة وخبرة كبيرة.

وهناك الكثير من الشركات الأخرى التي تنتشر، ولكن تعد الشركات التي سبق ذكرها هي الشركات الرائدة والتي لها الشهرة الكبيرة كما انه الأقدم وذات المكانة العالية بسبب القيمة الإنتاجية الكبيرة لها والقدرة العالية على العمل بأفضل جودة ممكنة.

بهذا ينتهي مقال اليوم الشامل عن سعر طن البولي إيثيلين في مصر، حيث تعرفنا من خلال موقعنا على السعر الحقيقي لهذه المادة المهمة جدا وتعرفنا على كل المعلومات التي تخصها وأهم الشركات التي تقوم بتصنيعها في الوقت الحالي.

بعد الانتهاء من هذا المقال المميز نرشح لكم قراءة المقال التالي لأن به فائدة لا تقل عن هذا المقال:

أضف تعليق

You cannot copy content of this page