سعر طفاية الحريق في المرور

سعر طفاية الحريق في المرور، حيث تعد طفايات الحريق من أهم الأشياء التي يجب أن تكون موجودة في الأماكن العامة وفي السيارات وغيرها من الأماكن التي يتجمع بها عدد كبير من الأشخاص، نظرًا لأن أهمية الطفايات كبيرة في حماية الأرواح، وفي هذا المقال سنعلم بالتفصيل السعر الحقيقي للطفايات وغيرها من المعلومات المهمة التي تخصها أيضا.

سعر طفاية الحريق في المرور

قبل الدخول في تفاصيل الأسعار فمن المهم العلم أن حجم طفاية الحريق من أهم الأشياء التي تحدد السعر، بجانب الكثير من العوامل الأخرى منها وقت الشراء والمتاجر وغيرها، والجدير بالذكر أنه يجب أن يتم اختيار حجم طفاية الحريق المناسب للاحتياجات.

وفيما يخص أسعار طفايات الحريق فهي كما يلي:

  • سعر طفاية الحريق من النوع المعروف بافاريا والتي تبلغ سعتها 9 كيلو جرام، والجدير بالذكر أن هذه الطفاية مخصصة للحرائق الخاصة بالشحوم والزيوت والمواد التي تشبهها والتي يصعب إخماد الحريق فيها، وأما السعر فيصل لما يقارب 6,125 جنيه مصري.
  • طفايات الحريق من نوع فوم بافاريا التي يبلغ حجمها 9 كيلو يصل سعرها إلى ما يقارب 2090 جنيه مصري.
  • طفاية الحريق بشكل عام في المرور من الأنواع العادية يتراوح سعرها ما بين 200 جنيه إلى حوالي 400 جنيه مصري.
  • سعر طفاية الحريق من النوع فيرا بحجم كبير وهو 25 كيلو وعبارة عن بودرة جافة، وأما سعر هذه الطفاية يصل إلى 8300 جنيه مصري.
  • طفاية الحريق من النوع بافاريا التي يبلغ حجمها 25 كيلو، حيث أنها قوية وتستعمل لحرائق الكهرباء، ويصل سعر هذه الطفاية إلى حوالي 10500 جنيه مصري.
  • طفاية الحريق من فيرا التي يبلغ حجمها 2 كيلو مميزة للاستعمال في حرائق الكهرباء بشكل آمن وسريع، وهذا النوع يبلغ سعره ما يقارب 1950 جنيه مصري.
  • طفاية الحريق المائية العادية من بافاريا بحجم مميز 9 كيلو يصل سعرها إلى 2070 جنيه مصري.
  • أسعار الطفايات حريق مصنع 99 الحربي والتي يصل سعرها إلى ما يقارب 500 جنيه، والجدير بالذكر أن هذه النوع ليس معه شهادة الضمان.
  • طفاية الحريق من بافاريا التي يبلغ حجمها 6 كيلو تستعمل لحرائق الكهرباء يصل سعرها إلى 3650 جنيه مصري.
  • طفايات الحريق المميزة الكبيرة الحجم من فيرا، حيث يصل حجمها إلى 50 كيلو وعبارة عن بودرة جافة، وهذه الطفاية يبلغ سعرها 14800 جنيه مصري.
  • طفاية الحريق البودرة الجافة من بافاريا بحجم 6 كيلو يصل سعرها إلى 1620 جنيه مصري تقريبا.
  • طفاية الحريق المائية من بافاريا والتي تبلغ سعتها حجم 9 كيلو جرام، حيث أن نوع البودرة كيميائية جافة للسلامة المنشآت وغيرها من المرافق، وهذه الطفاية المميزة يصل سعرها إلى 2,070 جنيه مصري.
  • طفاية الحريق فوم بافاريا التي يبلغ حجمها 9 كيلو جرام، وهي عبارة عن بودرة كيميائية جافة التي تفيد بشكل كبير في السلامة العامة للمنشآت، وأما سعر هذه الطفاية يصل إلى 2,090 جنيه مصري.
  • طفايات الحريق الصغيرة من نوع فيرا حيث يبلغ حجمها 1 كيلو جرام فقط وهي تستعمل للسيارات وعبارة عن بودرة جافة، وأما سعرها يقدر بـ 300 جنيه مصري.
  • سعر طفاية من بافاريا تبلغ سعتها 6 كيلو جرام، وهذا النوع مميز حيث أن هذه الطفاية مصممة لحرائق الكهرباء الكبرى فى الأماكن مثل المصانع وغيرها من أنواع المصانع المختلفة، أما السعر فيصل إلى حوالي 2,130 جنيه مصري .
  • سعر طفاية حريق بحجم أصغر من بافاريا ولكنها تظل مميزة حيث أن سعتها 4 كيلو جرام، وهذه الطفاية نظرًا لحجمها فهي مصممة للاستعمال المنزلي أو الأماكن الصغيرة بشكل عام كالفنادق والمنشآت العامة وغيرها من المتاجر، أما سعر هذه الطفاية فهو مميز حيث يقدر بـ 649 جنيه مصري.
  • سعر طفاية حريق تستعمل لحرائق السيارات العادية من بافاريا وتتميز بلونها الأحمر، كما أن هذه الطفاية مفيدة فى السيارات والدراجات النارية كما أن حجمها صغير، أما سعر هذه الطفاية يبلغ حوالي 90 جنيه مصري فقط.
  • سعر طفاية الحريق من بافاريا التي تبلغ سعتها 6 كيلو جرام من نوع CO2 تستعمل في حريق الكهرباء، حيث تتميز أن لها ضغط الانفجار الذي يتعدى الـ 500 بار، بجانب أنها طفاية مميزة بطلاء كيميائى، وسعر هذه الطفاية يصل إلى 2,699 جنيه مصري.
  • وأما طفاية الحريق بافاريا التي تبلغ حجم 2 كيلو وهي عبارة عن بودرة جافة يصل سعرها إلى ما يقارب 675 جنيه مصري.
  • سعر طفاية الحريق في المرور من بافاريا بشكل عام من المتوقع أن يكون السعر أقل من 2000 جنيه للطفايات العادية وغير كبيرة الحجم التي تخص المصانع وغيرها من الاستعمالات الكبيرة.
  • بافاريا طفاية حريق مميزة لحرائق الكهرباء حيث يبلغ حجمها 2 كيلو جرام، وهي من نوع بودرة كيميائية جافة التي تفيد بشكل كبير فيما يخص السلامة للمنشآت العامة، أما سعر هذا النوع يقدر بـ 1,935 جنيه مصري.
  • سعر طفاية حريق بافاريا سعة 2 كيلو جرام ، مصممة خصيصاً لحرائق الكهرباء والاجهزة الكهربية ، 1,150 جنية مصري.
  • بافاريا فينيكس طفاية حريق مميزة تثبت فعاليتها دومًا حيث تبلغ سعتها 6 كيلو جرام، ومن النوع بودرة كيميائية جافة التي تفيد في حفظ سلامة المنشآت، أما سعر هذه الطفاية يبلغ حوالي 1,265 جنيه مصري.
  • الطفاية للحريق من الأنواع بافاريا التي تبلغ سعتها 1 كيلو جرام تيجـرا أوبتيمـا التي تستعمل للسيارات، وتعرف أن لها ضغط انفجار يتعدى 70 بار، وكل ذلك بسعر بسيط وهو 150 جنيه مصري.
  • طفاية الحريق من بافاريا Bavaria Fire Extinguisher – 2Kg، والتي تتميز أن بها حامل للتعليق لتسهيل الحمل أو التخزين، وأما السعر يصل إلى حوالي 599 جنيه مصري.
  • طفاية الحريق من يونيفرسال – ذات اللون الأسود المميز، حيث أ، هذا النوع مخصص للسيارات، والج جدير بالذكر أن الطفاية مصنعة من البلاستيك، أما السعر فيصل إلى 110 جنيه مصري.
  • سعر الطفاية من بافاريا المستعملة لحرائق الكهرباء القوية بحجم 6 كيلو جرام، ونوع الطفاية بودرة كيميائية جافة لتوفير السلامة الكافية لمنشآت، أما السعر فيصل إلى 3,655 جنيه مصري.
  • سعر طفاية حريق في المرور من بافاريا Bavaria Fire Extinguisher – 3 To 6 Kg والطفاية من نوع بودرة كيميائية جافة، والسعر يصل إلى 1,299 جنيه مصري.
  • سعر طفاية حريق استعمال منزلي سهلة التعامل والتعليق من بافاريا بحجم 2 كيلو جرام، والنوع بودرة كيميائية جافة ، يصل سعر هذه الطفاية إلى حوالي 589 جنيه مصري.
  • سعر طفاية بودره كيميائية جافه من الطراز اكسبور بافاريا التي يبلغ حجمها 6 كيلو، يصل سعرها إلى حوالي 1,620 جنيه مصري.

وبعد أن علمنا سعر طفاية الحريق في المرور، فمن المهم العلم بالطريقة الصحيحة التي يجب بها اختيار طفاية الحريق والتأكد من فعاليتها، وهذا ما نناقشه خلال الأسطر القادمة.

كما نرشح لكم زيارة قسم كم سعر للمزيد من المقالات المشابهة، وأيضا نرشح لكم قراءة: سعر كاوتش مقاس 13 جديد

كيفية اختيار طفاية الحريق المناسبة

من المهم العلم أن هناك الكثير من أنواع طفايات الحريق، فالحرائق ذات تفاوت كبير من حيث الشدة والنوع وغيرها من العوامل، فمن المهم أن يتم اختيار نوع الطفاية المناسب لإتمام المهمة التي تم الشراء من أجلها، وفيما يلي أنواع الحريق لفهم آلية عمل الطفايات.

حرائق الفئة أ:
يعرف هذا النوع من الحرائق أنه عادي وغير خطر بشكل كبير حيث أنه عبارة عن الحرائق التي تحدث للمواد العادية القابلة للاشتعال مثل الورق أو القماش وغيرها من المواد التي يسهل التعامل معها قليلا.

حرائق الفئة ب:
هذا النوع من الحريق أصعب قليلا حيث أنه عبارة عن الحريق الذي يكون سببه البنزين أو البترول بشكل عام ومواد الطلاء، بعبارة أخرى السوائل القابلة للاشتعال بشكل كبير.

حرائق الفئة جـ:
هذا النوع أكثر قليلا، حيث أنه عبارة عن أنواع أخرى من الحريق التي تحدث بسبب المؤثرات الخارجية مثل الغازات، وعلى سبيل المثال الهيدروجين أو غاز الميثان.

حرائق الفئة د:
عبارة عن مرحلة أخطر من أنواع الحريق وهو عبارة عن بعض الأنواع المعادن الخطرة القابلة للاشتعال مثل البوتاسيوم أو الألمنيوم وكذلك المغنيسيوم.

حرائق الفئة هـ:
عبارة عن حريق يحدث بسبب أدوات الطبخ بالأخص الحريق الذي يحدث بسبب الزيوت.

حرائق الفئة و:
تحدث هذه الحرائق بسبب الإلكترونيات، أو الأسلاك وغيرها من أنواع الحريق، والجدير بالذكر أن هذا النوع من الخطر أن يتم اقتراب الماء منه لأنه لا يحل المشكلة أبدًا.

وبعد أن علمنا أنواع الحريق التي يجب أن يعلمها كل من يبحث عن سعر طفاية الحريق في المرور، سنناقش الآن أنواع الطفايات المناسبة لكل حالة من هذه الحالات التي تم ذكرها وهي كما يلي.

طفايات حريق بالماء:
تعرف هذه الطفايات أنها الأكثر في الاستعمال كما أنها الأقل في الثمن بشكل عام، وهذا النوع من الطفايات يناسب الحرائق التي في الفئة أ التي تم ذكرها.

طفايات الحريق بالبودرة الجافة:
يتميز هذا النوع من الطفايات أنه يستعمل في الكثير من أنواع الحرائق، مثل الفئة أ أو ب ويمكن أيضا أن يصلح مع الفئة ج نظرًا للفعالية الكبيرة له، ومن المهم العلم أن هذا النوع يفضل استعماله في الأماكن المفتوحة لأن الأماكن المغلقة قد تسبب استنشاق البوردة.

طفايات الحريق بالرغوة:
هذا النوع يستعمل بشكل كبير من النوع أو الفئة ب من أنواع الحرائق، وهذا النوع من الطفايات لا يعتمد على الماء في العمل.

طفايات الحريق بالبودرة السائلة:
هذا النوع مختلف قليلا وكلنه مخصص للنوع من الحرائق الصعبة التي تكون في المطبخ بسبب الزيوت، أي أنه أفضل نوع للفئة ج.

طفايات الحريق بثاني أكسيد الكربون:
هذا النوع مشهور بشكل كبير، ويعرف أنه النوع الأكثر أمانًا في الاستعمال مع الحرائق التي تحدث بسبب الكهرباء والسوائل القابلة للاشتعال كالبترول، لأن هذا النوع إن تم استعمال الماء معه فقد يزداد الحرق أكثر.

وبعد معرفة أنواع الحرائق وأنواع الطفايات أيضا يمكن الآن لأي شخص أن يختار نوع الطفاية المناسب لنوع الحريق أو البيئة التي يتعامل معها، والجدير بالذكر أنه من المهم أن يتم التأكد من عمل الطفاية ومن الضغط وأن بها الكمية الكاملة، وأهم نصيحة هي الحصول على الضمان وأن تكون الطفاية من ماركة مشهورة.

ونرشح لك قراءة: سعر متر الغاز للسيارات

سعر تعبئة طفاية الحريق

في الحقيقة إن السعر الذي يتم به التعبئة يتغير وغير ثابت تمامًا، لأن كل نوع له سعر، كما أن الحجم يغير السعر، وهناك عامل آخر يغير السعر بشكل كبير وهو نوع المادة في الطفاية.

لذلك من الصعب القول أن هناك سعر معين يمكن التنبؤ به لمعرفة تعبئة الطفاية كم تكلف.

صلاحية طفاية الحريق للسيارة في المرور

صلاحية الطفاية تتغير حسب النوع، والجدير بالذكر أن أغلب الأنواع تكون لها صلاحية حوالي 5 سنوات، ويتغير هذا الرقم حسب الشركة المصنعة، كما يمكن التأكد من الصلاحية عن طريق قراءة التعليمات على الطفاية وورق الضمان.

في نهاية المقال عن سعر طفاية الحريق في المرور، علمنا الكثير من أسعار طفايات الحريق في المرور، كما علمنا أفضل الأنواع وما أفضل الطرق التي يتم بها اختيار الطفاية الصحية بشكل مناسب وآمن.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page