سعر صحن الكلتش كرسيدا

هناك العديد من الأجزاء الهامة والتى تتواجد فى السيارة والتى يجب تغييرها فى حالة حدوث مشكلة أو تلف فيها وذلك من خلال الأماكن المتخصصة ويعد أن صحن الكلتش هو من الأجزاء الهامة والتى يجب أن يتم تغييرها على الفور فى حالة التعرض لمشكلة فيها وخاصة فى سيارات تويوتا كرسيدا والتى تعد أنها من السيارات القديمة ويتسائل البعض من الأشخاص عن سعر صحن الكلتش كرسيدا ومن خلال الأسواق وقد بحثنا فى الأمر حتى أستطعنا الحصول على السعر المناسب من أجل الشراء.

سعر صحن الكلتش كرسيدا :

  • تعد أن سيارة الكرسيدا هى واحدة من الموديلات والتابعة لشركة تويوتا والتى تم أنتاجها فى التسعينات والتى لاقت رواجاً كبيراً فى الأسواق والتى لازالت موجودة حتى الأن.
  • حيث أن صحن الكلتش هو عبارة عن أحد الأجزاء التى تتواجد فيه والتى تعد أن لها دور مهم فى سير السيارة وذلك من خلال التغيير فى السرعات للسيارة فى أثناء القيادة.
  • ويعد أن الكلتش أو القابض أو قابض الحركة أو الدبرياج هو أحد أهم الأجزاء التى تتواجد فى السيارة والتى تعد أنها المسئولة عن الحركة وذلك بسبب وجود نواقل الحركة فيها ويعتبر أنه الحلقة من أجل الوصل بين محرك السيارة وعلبة التروس.
  • لا يمكن للسيارة اليدوية أن تعمل من دون وجود الكلتش فى السيارة وذلك بسبب التحكم فيه من خلال الدواسة والتى تتواجد فى داخل المقصورة بجوار دواسة الوقود والمكابح.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : وين احصل بطارية ريموت السيارة

كم سعر شراء علبة الكلتش كرسيدا

كم سعر شراء علبة الكلتش كرسيدا ؟

  • يعد أن هناك العديد من الأنواع المختلفة والتى تتواجد فى الأسواق والتى تتناسب مع الموديلات المختلفة من سيارات تويوتا الكرسيدا ومن الممكن الحصول عليها بسعر يتراوح بين 86.25 ريال سعودى إلى 100 ريال سعودى ومن الممكن أن يزيد أو يقل على حسب المكان الذى تقوم بالشراء منه ويتوفر فى محلات الصيانة المختلفة والمحلات التى تعمل على بيع أجزاء السيارات والمكملات والبعض من المواقع الألكترونية المختلفة.

طريقة عمل اجزاء الكلتش :

  • من أجل أن نتعرف على طريقة عمل الكلتش يجب أولاً أن نتعرف على الأجزاء المختلفة والتى يتكون منها والذى يعد أنه يتكون من جزئين رئيسيين وهما الصحن والديسك ويعد أن الكلتش ملتصق بالكرنك الخاص بالمحرك من خلال التروس والحلقات ويدور الصحن بشكل مستمر فى داخل القرص.
  • حتى تتمكن من التعرف على الطريقة الصحيحة من أجل العمل بالشكل الصحيح بشكل متناغم مع التروس والحلقات فأنه يجب عليك تشغيل السيارة والقيادة على الطريق طوال المدة وحيث أن الكلتش يعمل من خلال الضغط على الدواسة والتى تعمل على أبعاد الصحن عن القرص فى الداخل وفى بينهما يدخل ترس السرعة والذى قمت بأختياره بواسطة عصا القير داخل المقصورة ومنه يتم نقل السرعة إلى المحرك ومنه إلى العجلات.

طريقة معرفة ان صحن الكلتش خربان :

  • فى البعض من الأوقات من الممكن أن يتعرض الصحن فى الكلتش إلى التلف أو وجود مشكلة فى أحد الأجزاء فيه ويظهر البعض من العلامات المختلفة والتى من أبرزها التالى :
  1. ظهور رائحة مثل الأحتراق عندما تقوم بفتح غطاء المحرك.
  2. كما أنه تتمكن من سماع صوت غريب عند التغيير فى السرعات والزيادة منها.
  3. وجود البعض من المشاكل عند التغيير من السرعات والتى تتمثل فى الثقل أو الخشونة.
  4. عدم تحرك مؤشر عداد RPM فى لوحة العدادات الخاصة عند القيام بالتغيير من السرعات.
  5. كما أنه الأمر يؤدى إلى الزيادة من جهد المحرك وهو الذى يؤدى إلى الزيادة من الأستهلاك للبنزين.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : السيارة تشتغل ثواني وتطفي كورولا

أضف تعليق

You cannot copy content of this page