سعر صابون الكبريت

سعر صابون الكبريت، حيث يعرف عن هذا النوع بالتحديد من الصابون أنه مفيد بشكل كبير، حيث أن له الكثير من الفوائد على البشرة وعلى الجسم ككل مما يجعله الخيار المناسب كونه أحد أفضل أنواع الصابون، وفي هذا المقال نتحدث بالتفصيل عن السعر الحقيقي لصابونة الكبريت وأهم المعلومات عنها.

سعر صابون الكبريت

في بعض الصيدليات أو المتاجر قد يختلف السعر قليلًا، ولكن هناك متوسط ثابت لسعر هذا الصابون وهو 10 جنيه مصري، وما يعادل أقل من دولار واحد، وهذا سعر جيد مقابل الكثير من المميزات التي يحصل عليها المستخدم.

كما أن هناك أنواع من هذا الصابون، حيث أن هناك أنواع منها مخصصة لأصحاب البشرة الدهنية الحساسة، وهذا النوع أكبر قليلًا كما أن سعره يصل إلى 85 جنيه مصري، فيجب اختيار نوع الصابونة المناسب.

والجدير بالذكر أن هناك الكثير من الشركات التي تنتج هذا النوع من الصابون، إلا النوع الذي تم ذكره في هذا المقال من نوع صابونة الكبريت ليزا، وهذا يعني أنه من المتوقع أن يكون هناك بعض التغيرات في السعر.

وبعد أن علمنا السعر لهذا الصابون، نناقش بشكل تفصيلي في هذا المقال كل يخص هذا الصابون من حيث الفوائد وموانع الاستعمال وغيرها الكثير.

للمزيد عن الأسعار الحقيقية للكثير من أنواع المنتجات نرشح لكم زيارة قسم كم سعر، ونرشح لكم هذا المقال أيضا: سعر صابونة سينوبار

صابون الكبريت

إن صابونة الكبير أحد أنواع الصابون الذي يستعمل للأغراض التجميلية، حيث يحتوي على الكبريت ولذلك سمي بصابون الكبريت، ولكن الكبريت ليس الميزة الوحيدة فيه بالطبع.

إن هذا الصابون يحتوي على الكثير من المواد الأخرى التي تجعله الخيار المناسب ليعالج الكثير من المشاكل في البشرة، منها الحبوب والبقع وغيرها الكثير من المشاكل التي يعاني منها الأشخاص بالأخص أصحاب البشرة الدهنية.

وبشكل عام يمكن تلخيص فوائد صابون الكبريت كما يلي:

  • تساعد هذه الصابونة في الحصول على البشرة النقية حيث أن بها خصائص تخلص البشرة من المشاكل المثيرة مثل الكثير من أنواع الأوساخ.
  • لمن يعاني من مشكلة المسامات الواسعة فعليه أن يفكر في استعمال هذه الصابونة، حيث أن بها خصائص تجلها علاج مميز للكثير من المشاكل التي تسببها المسامات الواسعة.
  • وأما أصحاب البشرة الدهنية فإن هذا الصابون يساعد في التقليل من كميات الزيت الكثيرة التي تفرزها هذه البشرة، مما يعني تقليل احتمالية انسداد المسام وتقليل احتمالية الإصابة بأي أنواع الحبوب أو الرؤوس السوداء.
  • تعتبر مثل المقشر، حيث أنها قادرة على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسبب الكثير من المشاكل على البشرة.
  • على الرغم من أنها تظل صابونة عادية إلا أنها تستطيع أن تعطي البشرة الكثير من الترطيب الذي يقيها من الجفاف والمشاكل الكثيرة التي من الممكن أن تحدث.
  • والفوائد لا تكون على الوجه فقط، حيث أنها تساعد في تفتيح المناطق مثل الكوع ومثل الركب، مما يعني أنها تساعد على التفتيح بشكل فعال وهذا عن طريق أنها تقوم بازالة طبقات الكرياتين من هذه المناطق.
  • لمن يعاني من الأمراض الصعبة على الجلد مثل الأكزيما والصدفية فإن هذه الصابونة مميزة تساعد في العلاج بشكل كبير، حيث أنها تعد علاج جيد لمثل هذه الأمراض ولكن في المراحل الأولية منها فقط وليس المتقدمة التي تتطلب العلاج بطرق أخرى حسب ما ينصح الطبيب.
  • يمكن استعمال هذه الصابونة على الرأس حيث أنها تتخلص من المشاكل التي تصيب الفروة أهمها الإصابة بالقشرة.
  • لمن يعاني من الحساسية واحمرار الجلد فإن هذه الصابونة من أفضل العلاجات التي يمكن الاعتماد عليها.
  • تعاني البشرة الدهنية الحساسة من التأثر بسرعة بأنواع البكتيريا المختلفة، ولكن هذه الصابونة تساعد في العلاج وقتل أنواع البكتيريا المختلفة لحماية البشرة من الإصابة بحبوب الشباب.
  • يعد صابون الكبريت بديلًا لا بأس به في التخلص من آثار المكياج، فهي تساعد على التنظيف العميق للمشاكل الكثيرة التي تصيب البشرة.

وبعد أن علمنا الفوائد الكبيرة التي يمكن الحصول عليها عن طريق هذه الصابونة، نناقش فيما يلي أهم الأضرار وموانع الاستعمال.

ونرشح هذا المقال أيضا عن واحده من أفضل أنواع الصابون: سعر صابون الجلسرين

أضرار وموانع استعمال صابون الكبريت

  • من أهم ما يجب أن يكون على علم به المستخدم أن ينتبه للمواد التي تدخل في تركيبها هذه الصابونة، حيث أن البعض يعاني من الحساسية لأحد المكونات الأساسية التي تدخل في التركيب.
  • يفضل ألا يتم استعمال هذه الصابونة في فترات الرضاعة، ومن المهم ألا يتم الاستعمال إلا في حال موافقة الطبيب.
  • بالنسبة للأطفال فإن لهم بشرة ناعمة وحساسة، وهذا يعني أنها أكثر عرضة للتأثر بأي مواد توضع عليها، فيفضل ألا يتم استعمال أي أنواع الصابون لتجنب أي أضرار تصيب الطفل.
  • في حال استعمال الصابونة لغسل الوجه يفضل أن يتم الانتباه جيدًا ليكون الاستعمال بعيدًا تمامًا عن العين لتجنب الإصابة بأي مشاكل فيها.
  • من المهم العلم أن هذه الصابونة سامة نسبيًا، فهي للاستعمال الخارجي فقط، وعلى المستخدم أن ينتبه لتجنب أن يصاب بأي مشاكل.
  • ذكر العديد من الأطباء أنها غير جيدة لمن يعانون بالمشاكل في الدورة الدمية أو المصابون بأحد الأمراض في الكبد.
  • بالنسبة للحوامل فلا يفضل استعمال هذه الصابونة لتجنب أي مشاكل.

كيف اعرف صابونة الكبريت الاصلية

مع الانتشار الكبير لهذا النوع من الصابون فبدأت بعض الشركات الغير مرخصة تقوم بتصنيع هذه الصابونة، وهذا ما يسبب الكثير من الأضرار للأشخاص لأن المواد التي تصنع منها الصابونة غير جيدة ومجهولة المصدر أيضًا.

وإن الطريقة الصحية لمعرفة الفرق بين صابون الكبريت الأصلي والغير أصلي هي عن طريق فهم أن هذا الصابون يحتوي على 15% أو 10% من الكبريت، كما يحتوي على بعض المواد الأخرى التي تفيد البشرة.

ولذلك فالطريقة الوحيدة هي أن يكون الشخص قد استعمل هذه الصابونة ولكن الأصلية، مما يجعله يستطيع التفريق بين الأصلية والتقليد، ولكن إذا كان الشخص يستعمل الصابونة لأول مرة فالطريقة الوحيدة هي عن طريق التحليل لمكونات الصابونة وهذا صعب بالطبع.

ولذلك يفضل اختيار الصابونة من مكان جيد وبالتحديد من صيدلية، كما يجب أن يتم شراء الصابونه من الماركات المعروفة التي تصنعها، فهذا من شأنه أن يساعد في الحصول على الأصلية منها.

نرشح لكم: سعر صابونة الفحم في الصيدليه

الطريقة الصحيحة لاستعمال صابون الكبريت

بعد أن علمنا معًا سعر صابون الكبريت وعلمنا الكثير من المعلومات عنه، من المهم العلم أن الطريقة الصحيحة في الاستعمال هي ما تضمن الحصول على الفائدة الكبيرة، وأما الطريقة الصحيحة فهي كما يلي:

  1. يتم غسل الوجه بالماء أولًا حتى يكون رطبًا قليلًا.
  2. يتم استعمال الصابونة على الوجه مع التدليك برفق ثم ترك الرغوة على البشرة لبعض الوقت.
  3. أخيرًا نغسل بالماء الفاتر ويجب أن يتم التأكد أن كل آثار الصابون تم التخلص منها.
  4. أخيرًا يتم التجفيف بلطف بالمنشفة حتى التأكد أن الوجه لا يوجد عليه أي ماء.

تحذيرات مهمة عن صابونة الكبريت

كما علمنا خلال هذا المقال الشامل، أن صابون الكبريت بشكل كبير ويدخل في الكثير من أنواع الاستعمالات، ولكن البعض يقول أنها صابونة غير جيدة حتى أن البعض يقول أن لها أضرار كثيرة.

حيث ذكر الدكتور حامد عبدالله، أن هناك الكثير ممن يعانون من مشاكل حب الشباب أو أي مشاكل أخرى في البشرة أن أو ما يفكرون به هو استعمال صابونة الكبريت.

وأضاف أن هذه الصابونة ليس جيدة في كل الحالات، حيث أنها من المتوقع أن تسبب بعض الأضرار على المدى البعيد أو المضاعفات مثل أن يصاب المستعمل ببعض أنواع الحساسية وفي بعض الحالات السيئة قد تزيد نسبة الإصابة بامراض مثل الأكزيما.

وأضاف أن أكثر من يعاني من مثل هذه المشاكل هم الأشخاص الذين يمتلكون البشرة الحساسة، لأنها أكثر عرضة للتأثر بمختلف أنواع المواد الأخرى التي يتم استعمالها على الجلد.

وبشكل عام إن النصيحة التي نقدمها لكم هي استشارة الطبيب، فهذا من شأنه أن يقلل الأعراض حيث أن الطبيب المختص يساعدك في الحصول على الفكرة الكاملة لمختلف الأعراض مع معرفة الطرق الجيدة لتجنبها، أو قد ينصح الطبيب بألا يتم استعمالها.

وفي ختام المقال عن سعر صابون الكبريت، تناولنا أهم المعلومات عن هذه الصابونة بالتفصيل من حيث الأضرار والفوائد الكثيرة أيضًا، كما علمنا الطريقة الوحيدة لمعرفة هل الصابونة أصلية أم لا وأهم النصائح لطريقة الاستعمال الصحيحة.

وأخيرًا نرشح هذا المقال للقراءة أيضًا: سعر صابونة ستارفيل للتفتيح

أضف تعليق

You cannot copy content of this page