سعر دبة التلوث النترا

يعد أن السيارة تتكون من العديد من الاجزاء المختلفة والهامة بشكل كبير ويكون لكل منها دور كبير والتى لا يمكن الإستغناء عنها وعلى رأسهم دبة التلوث والتى تعمل على الحفاظ من التعرض للتلوث والتقليل من حدة العوادم بشكل كبير ولكن مع مرور الوقت والعمر الإفتراضى لها من الممكن أن تتعرض للبعض من المشاكل والتى تصل إلى الموتور بتأثير سلبى على الأداء ولذلك يجب أن يتم التغيير لها بشكل سريع ويرغب البعض فى الحصول على قطعة بديلة لها من خلال السؤال عن سعر دبة التلوث النترا.

سعر دبة التلوث النترا :

  • حيث أن دبة التلوث هى واحدة من أهم الأجزاء التى تتواجد فى السيارة والتى تقع بين المحرك والعادم والتى تعمل على التنظيف من المواد السامة والنواتج من عملية الإحتراق للوقود فى السيارة مثل أحادى أكسيد الكربون.
  • ويُطلق عليها العديد من الاسماء المختلفة والتى منها الكاتاليزور أو دبة تلوث الكربون أو دبة البيئة أو البطيخة وقد تم إنتاج تلك القطعة بسبب إلزام الدول المختلفة الشركات من أجل الحد من تأثير الغازات السامة.
  • تعد أنها تتكون من قطعة من المعدن والذى يتميز بأنه غير قابل للصدأ وتحتوى أيضاً على معدن البلاتينيوم أو الراديوم وبالاديوم والتى لها دور فعال فى التنقية من الغازات السامة والتى تنتج من عملية الإحتراق للوقود قبل أن تخرج إلى المحيط.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال قسم كم سعر مثل سعر صحن الكلتش كرسيدا

  • هى من الداخل لها شكل معين والتى تعد انها عبارة عن مجموعة من الطبقات والتى يكون لها شكل مثل الغربال أو خلية النحل والذى يوجد به العديد من الفتحات الصغيرة والتى تعمل على المساعدة فى التحويل من النواتج الغير مضرة للبيئة إلى نواتج غير مضرة من السهل أن يتم التعامل معها.
  • تتعرض البعض من سيارات الإلنترا إلى تلف أو وجود مشكلة فى الدبة الخاصة بها والتى تحتاج إلى أن يتم إجراء التغيير لها بشكل نهائى ومن الممكن أن يتم تنفيذ الأمر عند أحد المتخصصين فقط ويختلف السعر من مكان إلى أخر وذلك على حسب جودة المنتج والتركيب وغيرها من الأمور كما أن سعر السوق متغير بشكل مستمر.

ما هى الأسباب التى تؤدى إلى انسداد دبة التلوث؟

بعد أن تعرفنا على شكل الدبة والتى تتمثل فى أنها مثل خلية النحل والتى يوجد فيها الفتحات الصغيرة والتى يمر من خلالها الغازات والكربون وقد تتعرض الدبة للأنسداد فى البعض من الحالات المختلفة ولذلك بحثنا عن الأسباب التى قد تؤدى إلى التسبب فى تلك المشكلة ومن خلال سعر دبة التلوث النترا سوف نتعرف على البعض من الأمور والتى تشتمل على :

  1. من الممكن أن يحدث الإحتراق للوقود بشكل غير كامل فى المحرك والذى يحدث إما بسبب التوجيهات غير الصالحة أو نتيجة حدوث الضعف فى مستوى الضغط على الأسطوانات المختلفة أو أن الفلاتر للهواء تكون غير صالحة.
  2. كما أنه قد يكون نتيجة العوادم والرصاص الذى ينتج عن الإحتراق للبنزين والزنك الذى ينتج بسبب زيت المحرك والذى يدخل إلى غرفة الإحتراق فى المحرك.
  3. قد يحدث بسبب التراكم لمخلفات الزيت والكربون المختلفة على الفتحات والتى تؤدى إلى التسبب فى حدوث الإنسداد والضيق فى الفتحات أو التسبب فى حدوث كتمة الموتور.
  4. من الممكن أن يكون الأمر بسبب ضعف قدرته نتيجة عوامل الزمن المختلفة ونفاذ العمر الإفتراضى له.

كيف تتعرف على حدوث الانسداد فى دبة التلوث

كيف تتعرف على حدوث الانسداد فى دبة التلوث؟

من الوارد أن يحدث الإنسداد كما شرحنا فى الفقرة السابقة الأسباب المختلفة والتى تؤدى إلى المشكلة ولكن كيف عليك أن تتعرف على الأمر وذلك من خلال العديد من العلامات المختلفة والتى تشتمل على :

  1. يظهر بشكل واضح الضعف فى عزم الموتور والذى يظهر جيداً عند السير بالسرعات العالية والذى يحدث بسبب تعرض المحرك لمشكلة الإختناق نتيجة أن العادم يعود إلى المحرك مرة أخرى ولا يخرج.
  2. كما أن أداء المحرك بشكل عام يظهر عليه التأثر بشكل كبير بالأمر فى الأداء وهو من الأمور التى تعد أنها ملحوظة.
  3. الإرتفاع فى معدلات الإستهلاك للوقود بشكل زائد عن المتعارف عليه فى السيارة.
  4. يظهر فى البعض من السيارت ما يُطلق عليها النار الخلفية أو الباك فاير من الدبة.
  5. وجود شكل غير طبيعى أو غير جيد فى المحرك.
  6. يحدث فى البعض من الأوقات إرتفاع فى درجة حرارة محرك السيارة ويظهر الأمر مع السرعات العالية.
  7. قد يحدث الخلل أو التأثر فى أحد الصمامات ومنها صمام EGR.
  • بعد ظهور تلك العلامات السابقة أو أحدها من الممكن أن تلجأ إلى أستخدام قياس الضغط للغازات المختلفة والتى تخرج من العادم وفى حالة أن الضغط مرتفع يتم التعرف على أنه يوجد أنسداد فى الكتاليزور أو دبة التلوث.

طريقة تنظيف دبة التلوث بدون فكها :

من أجل أن يتم إجراء تنظيف الدبة بالشكل الصحيح دون أن تحتاج إلى فكها وإعادة تركيبها مرة أخرى سوف تحتاج إلى أستخدام أى نوع من البخاخات أو أى نوع من المنظفات المتاحة بالأسواق لعملية تنظيف دبة التلوث ويتم الأستخدام عندما تكون السيارة فى حالة البرودة وذلك من خلال الخطوات التالية والتى تشتمل على :

  1. يتم البدأ من خلال أن يتم توصيل ما يشبه الخرطوم بخط الهواء الذى يصل بين الثلاجة أو غرفة التبريد فى الثلاجة.
  2. وبعدها يتم التشغيل للسيارة ويتم وضع الطرف الثانى للخرطوم فى علبة التنظيف ويتم السحب للمادة من أجل أن تدخل إلى خط الهواء لغرفة التبريد على عدد من الدورات والتى تتراوح بين 2000 إلى 3500 دورة.
  3. تبدأ البعض من الأبخرة فى الخروج وهو الأمر الذى يدل على التخلص من الأوساخ والأشياء التى تتراكم فيها والتى تتواجد على الفتحة ويظهر على المحرك صوت غير طبيعى أيضاً وهو من الأمور التى تنتهى بعد التخلص من كافة تلك الأمور التى تؤدى إلى الإنسداد.
  4. من الممكن أن تقوم البعض من السيارات بعد الإنتهاء من التنظيف بظهور لمبة التشك إنجين وهو من الامور التى تحدث بسبب الخلل فى حساسات الاكسجين والتى تنتج عن منتج التنظيف ويتم التخلص من أثر المشكلة عن طريق عمل ريسيت للمبة التشك إنجين.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page